أفادت القوات البرية بالجيش الأمريكي،  بأنها وقعت على عقد مع شركة لوكهيد مارتن بقيمة 4.5 مليار دولار لإنتاج 870 صاروخا لمنظومات الدفاع الجوي باتريوت.

وذكرت القوات الأمريكية في بيان، أن "العقد المبرم مع شركة Lockheed Martin Missiles and Fire Control ينص على شراء 870 صاروخا من طراز PAC-3 MSE والمعدات ذات الصلة".



وقال مساعد وزير الجيش الأمريكي لشؤون المشتريات واللوجستيات والتكنولوجيا دوغلاس بوش: "توقيع هذا العقد الذي يتضمن شراء صواريخ PAC-3 MSE على مدى عدة سنوات، يتوافق مع التزام الجيش الأمريكي بتحقيق الاستقرار وتوسيع قدراتنا الإنتاجية لأنظمة الأسلحة الحيوية التي تلعب دورا رئيسيا في إمداد الجيش الأمريكي والقوات المشتركة، وكذلك أوكرانيا وغيرها من الحلفاء حول العالم".


ووفقا للمسؤول الأمريكي، ستسمح صواريخ PAC-3 MSE "بمواجهة التهديدات بما في ذلك الصواريخ الباليستية التكتيكية وصواريخ كروز والصواريخ فرط الصوتية والطائرات الحربية".

والجمعة، أعلن البنتاغون أن شركة لوكهيد مارتن حصلت على عقد لتوريد أنظمة PAC-3. وقالت وزارة الدفاع الأمريكية في بيانها، إن القيمة الإجمالية للعقد تقدر بنحو 5.3 مليار دولار.

وتوضح الوثيقة أن هذا المبلغ يشمل الأموال المخصصة من خلال الجيش الأمريكي، وكذلك أموال شراء الأسلحة من قبل دول أخرى. ولم تكشف الوزارة أسماء هذه الدول، وذكرت فقط أن مدة العقد حتى 30 حزيران/يونيو 2027.

وفي 20 حزيران/يونيو الحالي٬ أعلنت شركة لوكهيد مارتن عبر موقعها الرسمي عن تسليمها طائرة من طراز Hercules" التكتيكية متعددة المهام رقم 2,700، إلى سلاح مشاة البحرية الأمريكية، لتعزّز حجم أسطول طائرات C-130 وانتشاره وقوته حول العالم.


وتعد هذه الطائرة المميزة هي ناقلة من طراز KC-130J Super Hercules يستخدمها سرب النقل الجوي 252 لإعادة تزويد الطائرات بالوقود التابع لمشاة البحرية الأمريكية، في محطة مشاة البحرية الجوية شيري بوينت، نورث كارولينا. 

وبحسب الموقع "تتميز طائرات النقل الجوي C-130 بأدائها المثبت، وكفاءتها الفائقة وتعدد استخداماتها، حيث يقوم المشغلون في 70 دولة حول العالم بتسيير هذه الطائرة بهدف تأمين الدعم لأي مهمة في أي مكان وزمان".

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية لوكهيد مارتن الجيش الأمريكي صواريخ طائرات صواريخ طائرات الجيش الأمريكي لوكهيد مارتن المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة الجیش الأمریکی لوکهید مارتن

إقرأ أيضاً:

المتخصصون الروس يدرسون نظام توجيه صاروخ ATACMS الأمريكي

بدأ المتخصصون الروس في دراسة نظام التوجيه وتعديل المسار لصاروخ ATACMS العملياتي التكتيكي الأمريكي.

وذلك بعد أن أصبح تحت تصرفهم جيروسكوبات الليزر ووحدة الملاحة "جي بي إس" التابعة للصاروخ.

وقال خبير روسي في مجال الأسلحة في تصريح أدلى به لوكالة "نوفوستي" الروسية إن هناك رؤوسا قتالية لصاروخ ATACMS ونظام توجيهه و3 جيروسكوبات ليزر حلقية تجعل الصاروخ يحتفظ بمسار باليستي معين له، فضلا عن هوائي "جي بي إس" الذي يتم بمساعدته تعديل مسار الصاروخ الباليستي في قسميه الأول والأخير.

وأشار الخبير إلى أن المتخصصين الروس أتيحت لهم فرصة لدراسة عمل أنظمة الصاروخ في كل مراحل مساره وكذلك إمكانية تعديل المسار.

يذكر أن الولايات المتحدة بدأت تسلم أوكرانيا صواريخ ATACMS الباليستية عام 2023. وتنتجها شركة "لوكهيد مارتن" الأمريكية.

وعيار الصاروخ 610 ملم، طوله 4 أمتار، وزنه 1600 كغ، مدى عمل نموذج Block 1 منه يتراوح بين 1- و165 كم.

المصدر: نوفوستي

 

مقالات مشابهة

  • المتخصصون الروس يدرسون نظام توجيه صاروخ ATACMS الأمريكي
  • الجيش الأمريكي يعلن تدمير 3 زوارق مسيرة للحوثيين في البحر الأحمر
  • الجيش الأمريكي يعلن تدمير زوارق حوثية في البحر الأحمر
  • زيلينسكي: أنظمة باتريوت الأمريكية غير فعالة في الحرب ضد القنابل الروسية
  • منذ 7 أكتوبر2023.. الولايات المتحدة تدعم إسرائيل بـ 14 ألف قنبلة و 3 آلاف صاروخ من طراز «هيلفاير»
  • الجيش الأمريكي يزعم تدمير طائرات ومحطة تحكم أرضية للحوثيين
  • الجيش الأمريكي يتعاقد على إنتاج 870 صاروخا لمنظومات باتريوت
  • الجيش الأمريكي يعلن تدمير محطة تحكم و7 مسيرات للحوثيين في اليمن
  • الجيش الأمريكي يعلن تدمير منصتي إطلاق صواريخ في منطقة خاضعة لسيطرة الحوثيين باليمن