القدس المحتلة-سانا

أغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي منذ ساعات الصباح الباكر حاجز بيت إكسا شمال غرب القدس المحتلة، وهو المدخل الوحيد للقرية، ما أدى إلى عرقلة حركة تنقل الفلسطينيين.

وذكرت وكالة وفا أن قوات الاحتلال منعت طلبة الثانوية العامة من الخروج من القرية لتقديم الامتحان، واحتجزت المئات من القادمين إليها والخارجين منها.

وتحاصر قوات الاحتلال البلدة بجدار الفصل العنصري، وتعزلها عن الضفة الغربية، وتستولي على معظم أراضيها.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

الثانوية العامة 2024.. طلبة الفيوم يعبرون عن استيائهم من صعوبة الفيزياء والتاريخ

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أدى اليوم طلاب الثانوية العامة بمحافظة الفيوم امتحان مادتي الفيزياء والتاريخ واستمر الوقت لكلا منهما ساعتين، وأكدت آراء الطلاب بمحافظة الفيوم أن الامتحان كان في متناول الطالب المتوسط إلا أن هناك أسئلة تضمنت جزئيات صعبة في مادة الفيزياء، موضحين أن الأسئلة صعبة وتحتاج إلى وقت إضافى، وهناك صعوبات خاصة في سؤال.
وأكد الطالب محمد عبد الوهاب طالب بالثانوية العامة، أن امتحان مادة الفيزياء كان في مستوى الطالب المتوسط إلا أن هناك عددا من الأسئلة كانت تحمل صعوبة شديدة، وكانت تحتاج توضيح أكثر ووقت أطول.
وأضافت هبة إبراهيم طالبة بالثانوية العامة، أن وقت الامتحان غير كافٍ لما يتمتع به من صعوبة في الإجابة عن بعض الأسئلة.

وقال أحمد عيد أحد طلاب الثانوية العامة، إنه برغم هدوء لجان الامتحان وتوفير كل سبل الراحة لاستطاعة الطلاب من أداء امتحاناتهم إلا أن أسئلة الامتحان كانت بها تركات وصعوبة لا يتسع لحلها الوقت المحدد للامتحان، وكان لا بد من مراعاة تحديد الأسئلة على مستوى الطالب المتوسط لكن ما وجدناه في الأسئلة يفوق مستوى الطالب المتفوق، وأوضح أن سؤالين في الامتحان كانا يحملان صعوبة بالغة أهدروا أغلب الوقت المقرر للامتحان. 

مطالبين وزارة التربية والتعليم بضرورة مراعاتهم أثناء التصحيح، كما أكد الطلاب أن أكثر من 30% من الأسئلة فوق مستوى الطالب الفائق، كما أوضح الطلاب أن باقى جزئيات الامتحان في مستوى الطالب المتوسط.

مقالات مشابهة

  • الاحتلال يقتحم بلدتي عناتا وسلوان بالقدس
  • الاحتلال يغتال قائدا بسرايا القدس في طولكرم واشتباكات ضارية بطوباس
  • مستوطنون إسرائيليون يقتحمون باحات المسجد الأقصى بحماية شرطة الاحتلال
  • قوات الاحتلال تجبر فلسطينياً على هدم منزله في القدس المحتلة
  • كُفر عقب.. بلدة مقدسية تفاقمت معاناتها بعد 7 أكتوبر
  • الثانوية العامة 2024.. طلبة الفيوم يعبرون عن استيائهم من صعوبة الفيزياء والتاريخ
  • مراسلة سانا: تحت شعار (وطننا حق لنا.. وحمايته حق علينا… والله مع الحق)… انطلاق أعمال المؤتمر العام لنقابة المحامين في فندق الشام
  • الاحتلال يمنع طلبة الثانوية العامة الفلسطينيين من أداء الامتحانات بالقدس
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم بلدة سبسطية شمال غرب نابلس بالضفة المحتلة