توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على أجزاء من عدة محافظات، ودرجات حرارة مرتفعة في الصحارى والمناطق الساحلية خلال الـ 24 ساعة القادمة.وقال المركز في نشرته الجوية ، إنه يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة بعضها غزيرة قد تصحبها حبات البرد على مناطق من محافظات حجة، المحويت، عمران، صنعاء، ذمار، ريمة، إب، تعز، الضالع ومرتفعات كل من : لحج، أبين، البيضاء، شبوة وحضرموت.

ومن المحتمل أيضاً هطول أمطار متفرقة متفاوتة الشدة قد يصحبها الرعد أحياناً على أجزاء من غرب الجوف، صعدة، السواحل الشرقية والجنوبية وسهل تهامة.

وأشار المركز إلى احتمال أن تكون الأجواء حارة إلى شديدة الحرارة في الصحارى والهضاب الداخلية تتراوح درجات الحرارة العظمى بين 38- 44 درجة مئوية.

فيما قد تكون الأجواء حارة ورطبة في المناطق والسهول الساحلية وأرخبيل سقطرى تتراوح درجات الحرارة العظمى بين 32 – 41 درجة مئوية.

وحسب المركز من المتوقع هبوب رياح شديدة إلى شديدة جداً حول أرخبيل سقطرى تتراوح سرعتها بين 35 – 45 عقدة، في حين قد تهب رياح نشطة إلى قوية على أجزاء من السواحل الشرقية والجنوبية ومدخل باب المندب تتراوح سرعتها بين 15-35عقدة، تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج.

وأوضح أن كمية الأمطار التي هطلت خلال الـ24 ساعة الماضية وتم قياسها في بعض محطات الرصد الجوي جاءت على النحو الآتي: ذمار: 23 ملم، حجة: 10، السدة: 9.4، تعز: 9.2، عتق: 6.8، حدة: 5.7، صرفيت: 3، إب: 1.6، المحويت: 1.5، عمران: 0.5 ملم.

كما هطلت أمطار متفاوتة الشدة على أجزاء من محافظات صعدة، ريمة، الضالع، لحج، أبين، البيضاء وحضرموت، وكانت خارج نطاق محطات الرصد.

وحذر المركز المواطنين من التواجد في بطون الأودية وعبور ممرات السيول ومن العواصف الرعدية، والتدني في مدى الرؤية الافقية بسبب الضباب أو السحب المنخفضة ومن عبور الجسور الأرضية.

كما حذر من الأجواء الحارة والشديدة الحرارة في الصحارى والهضاب الداخلية والمناطق والسهول الساحلية ومن التعرض لأشعة الشمس المباشرة وخصوصا من العاشرة صباحاً حتى الرابعة عصرا ونصح بالإكثار من شرب السوائل والمرطبات.

ودعا الصيادين ومرتادي البحر إلى أخذ الاحتياطات اللازمة جراء اضطراب البحر وارتفاع الموج حول أرخبيل سقطرى والسواحل الجنوبية والشرقية ومدخل باب المندب.

المصدر: الوحدة نيوز

كلمات دلالية: الامم المتحدة الجزائر الحديدة السودان الصين العالم العربي العدوان العدوان على اليمن المجلس السياسي الأعلى المجلس السياسي الاعلى الوحدة نيوز الولايات المتحدة الامريكية اليمن امريكا ايران تونس روسيا سوريا صنعاء عاصم السادة عبدالعزيز بن حبتور عبدالله صبري فلسطين لبنان ليفربول مجلس الشورى مجلس الوزراء مصر نبيل الصوفي متفاوتة الشدة على أجزاء من

إقرأ أيضاً:

طقس المملكة.. أمطار متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى جريان السيول

يتوقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس اليوم الثلاثاء على مناطق المملكة، أن الفرصة لا تزال مهيأه لهطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى جريان السيول، مصحوبة بزخات من البرد ورياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من مناطق جازان وعسير والباحة ومكة المكرمة.
في حين يستمر التوقع بتكوّن السحب الرعدية الممطرة المصحوبة برياح نشطة على أجزاء من منطقتي نجران والمدينة المنورة.

البحر الأحمر

الرياح السطحية: غربية إلى شمالية غربية بسرعة 15-42 كم/ساعة تصل إلى أكثر من 50 كم/ساعة، مع تكوّن السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي.

أخبار متعلقة "الأرصاد": أمطار متوسطة على جازان والباحة"تمور المدينة المنورة".. الذكاء الاصطناعي يدعم ممارسات الزراعة المستدامة بالمملكة

ارتفاع الموج: من متر إلى مترين يصل إلى أعلى من مترين، مع تكوّن السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي.

#المركز_الوطني_للأرصاد يكشف عن توقعات #حالة_الطقس و #درجات_الحرارة على مختلف مناطق #المملكة اليوم الاثنين
للتفاصيل | https://t.co/MLZFxnyaAm#طقس_السعودية | #الأرصاد | #اليوم pic.twitter.com/mJ1va9mxqa— صحيفة اليوم (@alyaum) September 16, 2024

حالة البحر: خفيف إلى متوسط الموج يصل إلى مائج، مع تكوّن السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي.

الخليج العربي

الرياح السطحية: شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 10-25 كم/ساعة.

ارتفاع الموج: من نصف المتر إلى متر.

حالة البحر: خفيف الموج.

مقالات مشابهة

  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة ومتفرقة على عدة محافظات خلال الساعات القادمة
  • الأرصاد الجوية: أمطار مصحوبة بالرعد في الشمال والجنوب الغربي
  • طقس المملكة.. أمطار متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى جريان السيول
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة ومتفرقة بهذه المحافظات
  •  الأرصاد الجوية: أمطار متفرقة مصحوبة بالرعد في الشمال الغربي
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة ومتفرقة على عدة محافظات
  • طقس الاثنين: أمطار عافية في عدد من المناطق
  • الأرصاد يحذر سكان هذه المناطق مما سيحدث خلال الساعات القادمة
  • حتى 8 مساءً.. أمطار غزيرة إلى متوسطة على جازان
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفرقة متفاوتة الشدة على أجزاء من عدة محافظات