وجهت الهيئة العامة للأرصاد الجوية في مصر تحذيرات عاجلة للمصطافين على شواطئ البحر المتوسط خلال الـ48 ساعة المقبلة.

الأرصاد المصرية تحذر.. بيان هام عن حالة الطقس في عيد الأضحى

وناشدت الهيئة العامة المصطافين بتوخي الحيطة والحذر على الشواطئ جراء اضطراب الملاحة البحرية اليوم على مسطح البحر المتوسط ليصل ارتفاع الأمواج من (2.

5:1.5 متر) ويستمر الاضطراب يومي السبت والأحد .

ويشهد اليوم السبت انخفاضا طفيفا فى درجات الحرارة بقيم تتراوح من 2- 3 درجات على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، وفق الأرصاد المصرية.

ومن المتوقع اليوم أن يسود "طقس شديد الحرارة رطب نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري، وحار رطب على السواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب البلاد، يصاحب ذلك نشاط رياح قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من شمال الصعيد، مائل للحرارة رطب ليلا على أغلب الأنحاء، معتدل الحرارة رطب على السواحل الشمالية".

ومن المتوقع السبت أن يشهد "استمرار ارتفاع نسب الرطوبة يزيد من الإحساس بحرارة الطقس عن المتوقع بقيم تتراوح من 2- 3 درجة.

وسجلت القاهرة العظمى اليوم 37 درجة والصغرى 25، والإسكندرية العظمى 31 والصغرى 22، ومطروح العظمى 30 درجة والصغرى 22، وسوهاج العظمى 41 درجة والصغرى 26، وقنا العظمى 45 درجة والصغرى 28، وأسوان العظمى 45 درجة والصغرى 29.

المصدر: "اليوم السابع"

 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار مصر اليوم البحر الأبيض المتوسط الطقس المناخ درجة والصغرى

إقرأ أيضاً:

تحذير من السباحة بشواطئ بلطيم بسبب ارتفاع الأمواج اليوم

حذّرت الوحدة المحلية لمدينة مصيف بلطيم بمحافظة كفر الشيخ، اليوم السبت، رواد الشواطئ من ممارسة السباحة لمسافات بعيدة أو النزول بالأماكن الخطرة، والالتزام بتعليمات رجال الإنقاذ المتواجدين على الشواطئ، وذلك بناءً على التحذير الصادر من الهيئة العامة الأرصاد الجوية بشأن ارتفاع الأمواج في البحر المتوسط.

تحذيرات من السباحة بشواطئ مدينة مصيف بلطيم لارتفاع الأمواج

وشدّد هيثم عطية، رئيس مدينة مصيف بلطيم، على ضرورة الالتزام بتعليمات رجال الإنقاذ المتواجدين على الشواطئ على مدار اليوم، والاستجابة للتحذيرات بعدم ممارسة السباحة في الشواطئ لمسافات بعيدة أو النزول بالأماكن الخطرة، تفاديًا لتعرض حياة رواد الشواطئ للخطر.

وأكد «عطية»، إنّ شواطئ مدينة مصيف بلطيم مؤمنة بعدما تم التعاقد مع إحدى الشركات المختصصة في أعمال الإنقاذ البحري والمعتمدة من الاتحاد المصري للغوص والإنقاذ، وذلك للإشراف على أعمال الإنقاذ بشواطئ المدينة الـ6، بعدد 100 فرد إنقاذ، وعدد 10 مشرفين، وعدد 2 موتوسيكل مائي، وعدد 3 لانش بحري.

موسم صيف 2024

وأنهت مدينة مصيف بلطيم كل استعداداتها، في وقت سابق، لموسم صيف 2024، لاستقبال أكثر من 3 ملايين زائر خلال الموسم، بـ6 شواطئ جميعها مجانية وبدون أي رسوم، وهي «الفنار، والنرجس، والزهراء، والسلام، والأمل، والفيروز».

وتطل شواطئ مدينة مصيف بلطيم على ساحل البحر المتوسط بطول 11 كيلومترًا، وهي أكثر مناطق مصر تطرفًا إلى الشمال بطول 40 كيلومترًا في عرض البحر المتوسط.

مقالات مشابهة

  • حالة الطقس في مصر اليوم - الاثنين 1 يوليو 2024
  • تحذيرات من الأرصاد للمصطافين بشواطئ البحر المتوسط
  • تحذير للمصطافين.. الأرصاد تعلن حالة الطقس ودرجات الحرارة اليوم
  • تغير مفاجئ في درجات الحرارة.. ارتفاع نسبة الرطوبة سبب الشعور بالحر.. وخبراء يناشدون المواطنين باتخاذ الاحتياطات الضرورية
  • الأرصاد تعلن عن حالة الطقس خلال الساعات المقبلة
  • تحذير من السباحة بشواطئ بلطيم بسبب ارتفاع الأمواج اليوم
  • اليوم.. انخفاض طفيف في درجات الحرارة وتحذير للمصطافين من اضطراب الأمواج
  • إسكندرية 31 درجة.. الأرصاد تتوقع طقس غدًا وتؤكد انخفاض في درجات الحرارة
  • 4 ظواهر جوية تضرب البلاد في الأيام المقبلة.. تحذير من الغبار والرطوبة