بوابة الوفد:
2024-07-01@12:22:23 GMT

نقل 40 طن مخلفات للمدفن الصحي بديرب نجم

تاريخ النشر: 29th, June 2024 GMT

تفقد أحمد ضاحي رئيس مركز ومدينة ديرب نجم، النقطة الوسيطة بديرب نجم لمتابعة أعمال رفع القمامة والمخلفات ونقلها للمدفن الصحي بالخطارة، وذلك لتخفيف الانبعاثات البيئية والحفاظ على البيئة والصحة العامة للمواطنين، تحت إشراف  محمد ابو زيد مدير الحملة الميكانيكية والنقطة الوسيطة برئاسة المركز.

وكلف مسئولي النقطة الوسيطة، بإستمرار متابعة أعمال نقل المخلفات وتكثيف ورديات العمل الصباحية والمسائية على مدار اليوم لسرعة الإنتهاء من رفع تراكمات القمامة من النقطة الوسيطة بديرب نجم، وتم تحميل سيارتين بالقمامة تزن ( 40 طنا) تقريبا، وجاري العمل لتحميل سيارتين في نفس اليوم.

وأكد أن المحافظة قامت بوضع خطة للتخلص من المقالب العشوائية، ورفع ما بها من مخلفات بناء وقمامة ونقلها للمدفن الصحي بالخطارة، وتنفيذاً لبروتوكول التعاون الموقع بين وزارة البيئة والمحافظة لتنفيذ منظومة المخلفات الصلبة وتحسين مستوى النظافة وخلق جو صحي للمواطنين ، هذا وقد تم تأهيل المقلب، واعداده لاستقبال جميع كميات القمامة الواردة اليه من المدينة والوحدات المحلية .

وأوصى بعمل الصيانة اللازمة للمعدات لرفع كفاءتها لعدم تعطيل العمل بالنقطة، والعمل مستمر على قدم وساق على مدار الايام القادمة حتى يتم الانتهاء من رفع جميع المخلفات تباعا.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ديرب نجم احمد ضاحي الحملة الميكانيكية رفع تراكمات القمامة القمامة منظومة المخلفات الصلبة

إقرأ أيضاً:

رئيس الرعاية الصحية للتأمين الصحي يُتابع مستوى الخدمة المقدمة للمواطنين في أسوان

وجه الدكتور أحمد السبكي، رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية والمشرف العام لمشروعي التأمين الشامل وحياة كريمة بوزارة الصحة والسكان، باستمرار المرور الميداني على المنشآت الصحية التابعة للهيئة العامة للرعاية الصحية في محافظة أسوان.

جاءذلك خلال تفقد رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية، مستشفى أسوان التخصصي، ومركز طبي السيل، التابعين للهيئة في المحافظة للاطمئنان على سير العمل والتأكد من جودة تنفيذ خطة التأمين الطبي للاحتفالات اليوم بمناسبة الذكرى الـ11 لثورة 30 يونيو.، باستمرار المرور الميداني المكثف على المنشآت الصحية التابعة للهيئة في محافظات التأمين الصحي الشامل.

وخلال جولته، تأكد السبكي، من رفع درجة الاستعداد القصوى بها، وخاصة أقسام الطوارئ، وتكثيف تواجد الأطقم الطبية، ومراجعة توافر المستلزمات الطبية والأدوية، وفصائل الدم ومشتقاته، والطعوم والأمصال، والمخزون الإستراتيجي لهم، والتأكيد على التنسيق مع كافة الجهات المعنية، وتأمين جميع الخدمات الطبية والعلاجية للمواطنين، واستطلاع آراء المواطنين حول جودة الخدمات الطبية المقدمة."

مقالات مشابهة

  • وزيرة البيئة: إنشاء 16 مصنع تدوير مخلفات على مستوى الجمهورية
  • رئيس الرعاية الصحية للتأمين الصحي يُتابع مستوى الخدمة المقدمة للمواطنين في أسوان
  • “أمانة الشرقية” تزيل أكثر من 25 ألف طن من المخلفات والنفايات بالظهران
  • محافظ الشرقية يتفقد شوارع قرية الزند بالزقازيق
  • محافظ الشرقية يوجه باستكمال مشروع الصرف الصحي وأعمال الرصف بكفر الزند
  • رفع 350 طن مخلفات صلبة بمدينة سمالوط في المنيا
  • حملات لرفع القمامة وإزالة مخالفات البناء في الوراق وإمبابة بالجيزة
  • رفع 150 طن مخلفات صلبة بسمالوط
  • محلية الفشن ببني سويف: توريد 60 طنًا من القمامة لمصنع تدوير سمسطا