قال الدكتور السيد الجنيدي، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الشرقية الأزهرية، إن لجنتي النظام والمراقبة للشهادتين الإبتدائية، والإعدادية بمنطقة الشرقية الأزهرية، تواصل تلقى طلبات التظلمات «الطعون» على نتائج امتحانات الفصل الدراسي الثاني للشهادتين الإعدادية والابتدائية للعام ٢٠٢٤/٢٠٢٣م، وذلك بمقر معهد فتيات الزقازيق النموذجي خلف ديوان عام المنطقة.

 وأشار رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الشرقية الأزهرية، إلى أنه تخفيفا على أولياء الأمور وذويهم؛ تم التوجيه بتفعيل رابط إلكتروني لتلقي طلبات الطعون، توفيرًا للوقت والجهد، بالإضافة إلى مواكبة الثورة التكنولوجية الهائلة.

وأوضح الدكتور عطا حسيني، مدير إدارة الامتحانات وشؤون الطلاب بالمنطقة، أن المنطقة بدأت في تلقي طلبات التظلمات يوم الخميس الموافق 13 يونيو الجاري وتستمر لمدة 15 يوم عمل.

ولفت إلى أنه يتم استقبال الطلبات الإلكترونية بجانب الطلبات اليدوية بمقر لجنتي النظام والمراقبة للشهادتين الإبتدائية، والإعدادية بمعهد فتيات الزقازيق النموذجي خلف ديوان عام المنطقة، على أن يتواجد ولي أمر الطالب مع نجله للاطّلاع على أوراق الإجابة خلال يوم من تاريخ تقديم الطلب وذلك بعد تسديد الرسوم المقررة.

وأشار أحمد عبدالله، رئيس لجنة النظام والمراقبة للشهادة الإعدادية، أنه يتم فحص كل أوراق الإجابة المطعون على تقدير درجاتها، بواسطة لجنة من المختصين لكل المواد الدراسية، لبحث استحقاق الطالب لدرجات أعلى من عدمه طبقًا للضوابط المنظمة والمعمول بها في منظومة الطعون. 

وأضاف عماد برغوت، رئيس لجنة النظام والمراقبة للشهادة الابتدائية، أنه في حالة حدوث أي استفادة للطالب يتم تعديلها على الفور، وإخطار المعهد والطالب بالدرجة الجديدة، وذلك في إطار حرص منطقة الشرقية الأزهرية على إعطاء كل طالب حقه، وتفعيلًا للشفافية بمفهوم أوسع.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: طلبات الطعون الاعدادية الزقازيق الابتدائية أمتحانات الفصل الدراسي أزهر الشرقية الإبتدائية والإعدادية الفصل الدراسي الثاني منطقة الشرقية الشرقية الأزهرية الثورة التكنولوجية النظام والمراقبة الشرقیة الأزهریة

إقرأ أيضاً:

رابط تنزيل شهادة الباك حسب الاسم التربية السورية moed.gov.sy

رابط تنزيل شهادة الباك حسب الاسم التربية السورية moed.gov.sy، أصبحت نتيجة البكالوريا الأكثر بحثًا عبر محركات البحث، بعدما أعلن وزير التربية في حكومة النظام السوري، محمد عامر مارديني، عن الموعد التقريبي لصدور نتائج امتحانات الدورة الأولى للشهادة الثانوية بجميع فروعها.

وقال مارديني في تصريح صحفي،  إن نتائج امتحانات الدورة الأولى ستصدر في الثلث الأول من تموز المقبل، وذلك قبل موعد إجراء امتحانات الدورة الثانية المحدد في 25 من تموز، موضحًا أنه لا يمكن تحديد موعد دقيق الآن، كون عمليات التصحيح لا تزال جارية وتسير بوتيرة عالية جدًا.

وأشار الوزير إلى أن توقيت صدور نتائج الدورة الأولى مناسب بحيث يتسنى للوزارة دراسة الاعتراضات المقدمة من الطلاب عن الدورة الأولى، وإعطاء وقت للطالب من أجل التحضير للدورة الثانية كمكمل أو محسن.

كيفية الاستعلام عن نتائج البكالوريا 2024

يمكن للطلاب وأولياء الأمور متابعة نتائج البكالوريا عبر الإنترنت من خلال الموقع الرسمي لوزارة التربية السورية. توفر الوزارة خدمة الاستعلام الإلكتروني لتسهيل عملية الوصول إلى النتائج، للاستعلام عن النتائج، يمكن اتباع الخطوات التالية:

يجب الدخول إلى موقع وزارة التربية السورية الرسمي.
 النقر على الثلاثة شرائط في أعلى شمال الصفحة حيث تفتح هذه الخطوة قائمة الخيارات المتاحة.
 سيظهر خيار الاستعلام عن نتائج الامتحانات.
 الضغط على نتائج اختبارات الثانوية العامة 2024 لتحديد الدورة الأولى.
 تحديد القسم العلمي أو الأدبي هذا يساعد في تخصيص البحث.
 تحديد المحافظة لتضييق نطاق البحث.
 كتابة رقم الاكتتاب.
 الضغط على بحث لعرض النتيجة المطلوبة.عدد الطلاب في الثانوية العامة بسوريا

وتقدم أكثر من 558 ألف طالب وتلميذ لامتحانات الشهادات العامة، في جميع المحافظات السورية، الخاضعة لسيطرة النظام السوري، حسب ما ذكرت رئاسة مجلس الوزراء.

ولا تشمل هذه الأرقام الطلاب والتلاميذ الذين ينخرطون في مؤسسات تعليمية بمناطق خارج سيطرة النظام السوري، في شمال غربي وشمال شرقي سوريا.

وما يزال قرابة نصف الأطفال في سن الدراسة البالغ عددهم 5.5 مليون طفل (نحو 2.4 مليون طفل تتراوح أعمارهم بين 5 و17 سنة) خارج المدرسة، حسب أرقام منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف).

العام المقبل مؤتمت

تتجه المؤسسة التعليمية نحو أتمتة امتحانات مجموعة من المواد الدراسية لطلاب الشهادة الثانوية للعام الدراسي المقبل، إذ عممت وزارة التربية، في 27 من آذار الماضي، قرارًا حددت بموجبه المواد المؤتمتة وغير المؤتمتة للشهادة الثانوية خلال العام الدراسي 2024- 2025.

وبناء على قرار حكومة النظام المتضمن تطبيق الامتحانات المؤتمتة بشكل متدرج على امتحانات الشهادة الثانوية بفروعها كافة، طلبت وزارة التربية، من مديرياتها في المحافظات تعميم القرار على المدارس الثانوية العامة والخاصة والمهنية.

وحددت بموجبه مواد الرياضيات والجغرافية والتربية الوطنية والفلسفة وعلم الأحياء والفيزياء والكيمياء واللغة الإنجليزية والتاريخ ضمن المواد المؤتمتة.

وانحصرت بذلك المواد غير المؤتمتة في التربية الدينية الإسلامية والتربية الدينية المسيحية ومواد اللغات العربية والفرنسية والروسية.

مقالات مشابهة

  • محافظ بني سويف يُكرّم أوائل شهادات التعليم الأساسي "عام وأزهر"
  • وكيل الأزهر يفتتح لجنة المصالحات والمكتبة العامة في المنوفية
  • القطعة صعبة.. طلاب الثانوية الأزهرية بالشرقية يؤدون امتحان مادة البلاغة
  • رابط تنزيل شهادة الباك حسب الاسم التربية السورية moed.gov.sy
  • تعرض لحادث أثناء ذهابه اللجنة.. تشييع جنازة مساعد رئيس لجنة امتحانات ثانوية أزهرية بالشرقية
  • قبول طلاب الأزهري بمدارس التكنولوجيا التطبيقية وفقا لحساب المجموع الاعتباري
  • رئيس منطقة الإسماعيلية الأزهرية يتفقد امتحانات الشهادة الثانوية
  • محافظ الغربية يتابع منظومة تلقي طلبات التصالح في مخالفات البناء
  • الثانوية الازهرية 2024| طلاب القسم العلمي بالشرقية يؤدون امتحان مادة الأحياء