بعد انتهاء طلاب الثانوية العامة من أداء امتحان التاريخ، الذي تعتبر أسئلته هذا العام في مستوى الطالب المتوسط، إذ قال مدرس التاريخ محمد العرباوي لـ«الوطن»، إنّ عددا كبيرا من الأسئلة في متناول الطلاب، لكن هناك أسئلة تثير جدلًا بينهم، إذ يحلها البعض بطريقة صحيحة وآخر قد تشكل له صعوبة.

لذا نستعرض في السطور التالية، حل أسئلة امتحان التاريخ كالتالي، بحسب«العرباوي».

حل أسئلة امتحان التاريخ للثانوية العامة

حل الأسئلة الموضوعية للاختيار من متعدد:

1- د 2- أ 3-ب 4- ج 5- اليونان 6- أ 7- ج 8- د 9- ج 10- أ 11- ب 12- د 13-ج 14- أ 15- ب 16- د 17- ج 18- ب 19- ب 20- د 21- د 22- د 23- أ 24- الخديوي توفيق 25- غيرت العقيدة القتالية للجيش المصري 26- السيطرة الجوية على سماء المعركة 27- سماح شركة قناة السويس بعبور القوات البريطانية 28- استيلاؤها على هضبة الجولان السورية 29- إدخال تعديلات على النظام القضائي 30- أ 31- ب 32- أ 34- د 35- ج 36- أ 37- د 38- ب 39- الانصياع لأوامر نابليون 40- سياسة الولايات المتحدة الأمريكية تجاه الصهيونية 41- أ 42- د 43- أ 44- ج

45- السؤال المقالي

السؤال المقالي الأول في امتحان التاريخ للثانوية العامة 2024:

عمل الفدائيين المصريين مع الجيش تدخل الولايات المتحدة وتنديدها بالعدوان  تدخل الاتحاد السوفيتي  تنديد الأمم المتحدة وطلبها انسحاب المعتدين ثورة العاطلين في إنجلترا وفرنسا على حكوماتهم السؤال الثاني مقالي

أُثبت بالأدلة كذب وافتراء ادعاءات الإنجليز بأنّ الثورة كان بها أكثرية مسلمة على المسيحية، والدليل هو الوحدة الوطنية في الثورة التي كان شعارها الهلال والصليب، وخطبة المسلمين في الكنائس والعكس، وبعد الثورة حاولت إنجلترا فصل المسلمين عن المسيحيين لكنها فشلت لأنّ الشعب المصري متماسك ونسيجه واحد.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: امتحان التاريخ الثانوية العامة حل امتحان التاريخ اسئلة امتحان التاريخ امتحان التاریخ

إقرأ أيضاً:

صحيفة أميركية: هكذا عملت إسرائيل استخباراتيا لسنوات على اختراق حزب الله

أفادت صحيفة "نيويورك تايمز" الأميركية، اليوم الأحد، بأن إسرائيل عملت لسنوات، بدءاً من حرب لبنان الثانية، على بناء نظام استخباراتي يشمل اختراق حزب الله.

وأضافت الصحيفة، في تقريرها، أن التشكيل شمل عمليات كوماندوز سرية في لبنان، بما في ذلك تنفيذ "مهام استخباراتية حساسة".

ويتناول التقرير وسائل التعقب الإسرائيلية لحزب الله في السنوات الماضية، والتعاون والمعلوماتي بين إسرائيل والولايات المتحدة. فعلى سبيل المثال، يوصف التقرير كيف رصدت الوحدة 8200 قائد "فيلق القدس "، قاسم سليماني ، وبعد أن قررت إسرائيل عدم تصفيته، نقلت المعلومات إلى الأمريكيين، الذين قاموا بتصفيته بعد ذلك بمساعدة طائرة بدون طيار قرب بغداد.

اقرأ أيضا/ بعد اغتيال نصر الله.. إسرائيل تتجه لخطوة الاجتياح البري في لبنان

وكجزء من العمليات الاستخباراتية الإسرائيلية في لبنان، قامت الوحدة 8200 بإنشاء أدوات إلكترونية لرصد هواتف عناصر حزب الله ووسائل الاتصال الأخرى. بالإضافة إلى ذلك، اطلقت الوحدة 8200 مسيرة وقمرا صناعيا متطورا يحلق بشكل متواصل فوق معاقل حزب الله.

وذكر مسؤولون إسرائيليون وأميركيون تحدثوا للصحيفة أن "الجرأة الإسرائيلية" في تنفيذ العمليات تميز أجهزة استخباراتها عن أجهزة استخبارات الدول الأخرى.

المصدر : مكان

مقالات مشابهة

  • محور المقاومة: كيف ستواجه القيادات الجديدة التحديات؟
  • النعيمي يؤكد أهمية مشروع رسم السياسات الزراعية التي تنطلق من موجهات قائد الثورة
  • صحيفة أميركية: هكذا عملت إسرائيل استخباراتيا لسنوات على اختراق حزب الله
  • نص كلمة قائد الثورة باستشهاد سماحة الأمين العامة لحزب الله السيد حسن نصر الله
  • عرض شعبي لقوات التعبئة في مديرية الحشاء بالضالع احتفاءً بالعيد الـ 21 من سبتمبر
  • مصروفات تربية نوعية في جامعة مطروح.. اعرف الأوراق والشروط المطلوبة
  • وظائف حكومية جديدة بالهيئة المصرية للسلامة البحرية.. اعرف الشروط
  • تركيا.. محاكمة طالبات الثانوية العامة تدخل يومها الرابع
  • السؤال الآن: هل انتصرت إسرائيل؟
  • تعديل آلية الاعتراض على مخالفات النقل البري.. اعرف الجديد