كشف الدكتور عمرو حسن مستشار وزير الصحة لشؤون السكان وتنمية الأسرة، أن مصر هي الدولة الأولي في العالم من حيث عدد عمليات الولادة القيصرية، حيث أن نسبة الولادة القيصرية في مصر وصلت لنسبة 72% وهذه نسبة كبيرة جداً.

نائب: التعاون مع الشركات العالمية في اكتشاف الأمراض الوراثية يدعم تحسين الصحة العامة مساعد وزير الصحة الأسبق يكشف عن الأسباب الحقيقية لهجرة الأطباء

 

وأضاف "حسن" خلال حواره التليفزيوني في برنامج "٩٠ دقيقة" المذاع علي قناة المحور، أن نسبة الولادة القيصرية في مصر عام 2000 كانت جيدة جداً لأنها لم تتخطي نسبة الـ 10%، ومن ثم زادت هذه النسبة عام 2008 لتصبح 28%.

وتابع الدكتور عمرو حسن، أن النسبة زادت بمعدل كبير في عام 2014 لتصبح نسبة الولادة القيصرية في مصر 52% وهذه وتيرة عالية لأن هذه الزيادة ليست طبيعية نهائيا.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الولادة القيصرية تنمية الأسرة

إقرأ أيضاً:

وزير التعليم: نسبة حضور طلاب المرحلة الثانوية كانت بين 10 إلى 20%

قال محمد عبداللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إنّ الهدف من إعادة هيكلة مرحلة التعليم الثانوي، هو إتاحة الفرصة للمعلم ليؤدي عملية تعليمية جيدة داخل الفصل، بعدد ساعات معتمدة للمواد الأساسية، وأن يكون لديه الفرصة والوقت لتدريس المحتوى، وكذلك تنمية مهارات الطلاب، والعمل على حل المشكلات والانتهاء من المنهج في الوقت المخصص.

وأكد وزير التعليم، خلال لقاء موسع مع رؤساء تحرير ومجالس إدارات الصحف والمواقع الإلكترونية والإعلاميين لاستعراض رؤية الوزارة لتطوير المنظومة التعليمية وأهم ملامح المرحلة المقبلة، أهمية توافر المهارات لدى الطلاب من خلال طرق التدريس وتعلم القيادة، واستغلال المعامل المتواجدة بمدارس المرحلة الثانوية من خلال إتاحة الوقت للمعلم.

وأضاف أنّ قرار إعادة هيكلة الثانوية العامة تم من خلال دراسة أجراها المركز القومي للبحوث التربوية، ومن خلال مختصين تربويين على نظام التعليم في أهم 20 دولة في العالم، مؤكدا أنّ أقصى دولة في العالم تدرس من 6 إلى 8 مواد خلال العام الدراسي.

وأضاف الوزير أن نسبة حضور طلاب المرحلة الثانوية كانت ما بين 10 إلى 20%، والوزارة تسعى جاهدة لانتظام حضور الطلاب خلال العام الدراسي الجديد من خلال عدد من الآليات من بينها نظام أعمال السنة والتقييمات والأنشطة التي سيتم تطبيقها في مراحل النقل، والتي تستهدف في الأساس مصلحة الطالب وتطوير قدراته ومهاراته وانتظام العملية التعليمية داخل المدارس.

كما تحدث الوزير عن إعادة تطبيق نظام أعمال السنة بنسبة 40% كجزء من التقييم العام للطلاب، مشيرًا إلى أن هذا النظام سيجعل الحضور أمرًا حتميًا، ويعد محفزا لانتظام الطالب في المدرسة، لحرص الطالب على النجاح.

مقالات مشابهة

  • وزير التعليم: نسبة حضور طلاب المرحلة الثانوية كانت بين 10 إلى 20%
  • وزير الصحة: نستهدف رفع نسبة الالتحاق بالتعليم الفني ومنع التسريب من المدارس
  • وزير الصحة: «بداية جديدة» تهدف لزيادة نسبة الالتحاق الصافي بمراحل التعليم
  • الهباش: الولايات المتحدة تتحمل المسؤولية الكاملة عما وصلت إليه الأوضاع بغزة (فيديو)
  • مستشار قانوني يوضح عقوبة استخدام الأطفال لغرض التسول.. فيديو
  • حماية الطفل من بعض مضاعفات سكري الحمل ممكنة
  •  «اقتصاد الظل».. فرص واعدة وتحديات كبيرة
  • من هم أكثر 10 مليارديرات زادت ثروتهم خلال 2024 حتى الآن؟
  • وزير الخارجية يجري اتصالا مع مستشار الشؤون الخارجية بحكومة بنجلاديش المؤقتة
  • وزير الخارجية يجري اتصالاً هاتفياً مع مستشار الشئون الخارجية بحكومة بنجلاديش المؤقتة