وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، التحية لرئيسة المفوضية الأوروبية على دورها لترفيع العلاقات بين مصر والاتحاد الأوروبي، موضحا أن مؤتمر الاستثمار المصري – الأوروبي يأتي في وقت شديد الدقة في ظل أزمات دولية وإقليمية متعاقبة، ألقت بأعباء اقتصادية على جميع دول العالم.

مؤتمر الاستثمار المصري – الأوروبي

وأشار السيسي، خلال كلمته في افتتاح مؤتمر الاستثمار المصري – الأوروبي، المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم السبت، إلى أن مصر أثبتت أنها شريك يمكن الاعتماد عليه في مواجهة التحديات المشتركة، بما يحقق الأمن والاستقرار في جوارنا الإقليمي، مؤكدا أن مص تخطو بخطى ثابتة وسريعة على طريق التغيير والإصلاح من أجل اقتصاد اكثر استدامة.

رئيس أقسام الباطنة سابقا: لم يكن لدينا خريطة صحية واضحة قبل ثورة 30 يونيو العيش بجوار المطارات يزيد خطر الإصابة بالسكري والخرف والضغط.. استشاري صحة يوضح

وأوضح أن مصر قامت بعدد من الإصلاحات الاقتصادية التي تزيد من القدرة التنافسية للاقتصاد المصري، منوها بأن هذا المؤتمر سيتيح للكيانات الاقتصادية فرصة الاطلاع على الامكانيات الاقتصادية في مصر، فضلا عن الترويج لمصر كمركز لنقل وتداول الطاقة.

وأكد أن انعقاد مؤتمر الاستثمار المصري – الأوروبي يمثل رسالة ثقة من الاتحاد الأوربي للاقتصاد المصري ولاجراءات الاصلاح الاقتصادي التي تمت في مصر على مدار العشر سنوات الماضية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مؤتمر مؤتمر الاستثمار مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي السيسي مؤتمر الاستثمار المصری

إقرأ أيضاً:

الرئيس السيسي: نسير بخطى ثابتة على طريقة الإصلاح من أجل اقتصاد أكثر استدامة

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن انعقاد مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي المشترك في وقت شديد الدقة، في ظل أزمات دولية وعالمية متعاقبة ألقت بظلال شديدة السلبية وتحديات متعددة وأعباء على جميع دول العالم بمختلف مستوياتها.

وأضاف «السيسي»، خلال كلمته في الجلسة الافتتاحية مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي المشترك، المُذاع عبر شاشة «إكسترا نيوز»، أن الأمر الذي يتطلب دعمًا وتنسيقًا مستمرًا بين مصر وشركائها في أوروبا من أجل المعالجة المستدامة لهذه التحديات والأزمات، خاصة بعدما أثبتت مصر أنها شريك يمكن الاعتماد عليه في مواجهة التحديات المشتركة.

وأشار إلى أن مصر تخطو بخطى ثابتة وسريعة على طريقة التغيير والإصلاح من أجل اقتصاد أكثر استدامة، وقامت الدولة بعدد من الإصلاحات لمزيد من تمكين القطاع الخاص وزيادة القدرة التنافسية للاقتصاد المصري ودعم التحول الأخضر وحشد الاستثمارات الأجنبية المباشرة.

مقالات مشابهة

  • الحوار الوطني: كلمة السيسي في افتتاح المؤتمر المصري الأوروبي أثبتت قدرة مصر على مواجهة التحديات
  • «صوت الشعب»: مؤتمر الاستثمار رسالة دعم من الاتحاد الأوروبي للاقتصاد المصري
  • أستاذ تمويل يوضح أهمية انعقاد مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي
  • السيسي: الشعب المصري صلب وصامد.. وواجه التحديات بنجاح
  • رئيسة مفوضية الاتحاد الأوروبي: أوروبا أكثر شريك لمصر ونمتلك 40 % من الاستثمارات
  • السيسي: مصر شريك يمكن الاعتماد عليه في مواجهة التحديات المشتركة (فيديو)
  • السيسي: مؤتمر الاستثمار المصري ـ الأوروبي رسالة ثقة ودعم من المفوضية للاقتصاد المصري
  • السيسي: مصر شريك يمكن الاعتماد عليه في مواجهة التحديات المشتركة
  • الرئيس السيسي: نسير بخطى ثابتة على طريقة الإصلاح من أجل اقتصاد أكثر استدامة