كوريا ج – أعلنت كوريا الجنوبية عن توسيعها قائمة ضوابط التصدير فيما يتعلق بالإمدادات إلى روسيا وبيلاروس بمقدار 243 نقطة ليرتفع عدد الأصناف، وتتسع القائمة إلى 1402 منتجا.

أفادت بذلك وكالة “يونهاب” نقلا عن وزارة التجارة والصناعة والطاقة الكورية، حيث تابعت أنه سيتم تطبيق قيود جديدة على قطع غيار الأجهزة البصرية ومعدات قطع المعادن.

ووفقا للوزارة سوف تكون القاعدة العامة هي فرض حظر على الإمدادات، إلا أن الحكومة مستعدة للنظر في بعض الحالات الفردية، لا سيما إذا تم إبرام الصفقة قبل الإعلان عن العقوبات الجديدة.

وبحسب الوكالة، فمن المتوقع أن تدخل التغييرات حيز التنفيذ بحلول نهاية أغسطس المقبل بعد الانتهاء من الإجراءات اللازمة.

وكان رئيس إدارة الأمن القومي في الإدارة الرئاسية لكوريا الجنوبية تشانغ هو جين قد قال، 20 يونيو، تعليقا على إبرام اتفاقية الشراكة الاستراتيجية الشاملة بين روسيا وكوريا الشمالية، إن سيئول سوف توسع قائمة ضوابط التصدير لروسيا بمقدار 243 نقطة.

وكانت روسيا وكوريا الشمالية قد وقعتا اتفاقية الشراكة الاستراتيجية الشاملة في 18-19 يونيو الجاري، خلال زيارة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى بيونغ يانغ، والتي تنص إلى جانب التعاون الاقتصادي والإنساني والعلمي والتقني بين البلدين، على “الدعم العسكري المتبادل في حال تعرض أي من البلدين لعدوان خارجي، في ضوء المادة 51 من ميثاق الأمم المتحدة وقوانين روسيا وكوريا الشمالية”.

وقد أثارت الاتفاقية حفيظة الغرب، لا سيما كوريا الجنوبية واليابان في ظل التوترات المتفاقمة في منطقة المحيط الهادئ.

المصدر: تاس

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: کوریا الجنوبیة

إقرأ أيضاً:

وكالة: كوريا الشمالية أطلقت صاروخين باليستيين

قال الجيش الكوري الجنوبي إن كوريا الشمالية أطلقت الأحد (الاثنين بالتوقيت المحلي) صاروخا باليستيا قصير المدى وصاروخا باليستيا آخر.

قالت هيئة الأركان المشتركة في كوريا الجنوبية إن الصاروخ الأول قصير المدى أطلق باتجاه الشمال الشرقي في حوالي الساعة 5:05 صباحا بتوقيت سول (2005 بتوقيت غرينتش) من مقاطعة هوانغهاي الجنوبية في كوريا الشمالية. وأضافت الهيئة أنه تم رصد صاروخ باليستي آخر غير محدد من نفس المنطقة في حوالي الساعة 5:15 صباحا.

وقالت هيئة الأركان إن الصاروخ الأول قطع مسافة 600 كيلومتر فيما قطع الصاروخ الثاني حوالي 120 كيلومترا. وأوضحت أن كوريا الجنوبية والولايات المتحدة تعكفان على تحليل عملية الإطلاق.

وقال كبار المسؤولين العسكريين في بيان إن الجيش الكوري الجنوبي مستعد تماما ويتبادل المعلومات عن كثب مع السلطات الأميركية واليابانية مع تعزيز المراقبة واليقظة تحسبا لأي عمليات إطلاق أخرى.

كانت كوريا الشمالية انتقدت في وقت سابق اليوم مناورات عسكرية مشتركة أجرتها كوريا الجنوبية واليابان والولايات المتحدة قبل أيام، وهددت "برد ساحق" على مثل هذه المناورات.

وقالت كوريا الشمالية الأسبوع الماضي إنها أجرت بنجاح تجربة مهمة تهدف إلى تطوير صواريخ قادرة على حمل عدد من الرؤوس الحربية، لكن كوريا الجنوبية نفت صحة ذلك الادعاء ووصفته بأنه "تضليل" هدفه التستر على عملية إطلاق فاشلة.

مقالات مشابهة

  • الأمم المتحدة توسع خططها لمساعدة اللاجئين السودانيين لتشمل ليبيا وأوغندا
  • كوريا الجنوبية تعلن إطلاق جارتها الشمالية صاروخين باليستيين
  • كوريا الجنوبية: لا يمكن التأكيد أن انفجار الصاروخ الثاني قد سبب أضرارا في كوريا الشمالية
  • كوريا الجنوبية: صاروخ كوريا الشمالية الثاني انفجر في الجو وربما سقطت شظاياه داخل البلاد
  • وكالة: كوريا الشمالية أطلقت صاروخين باليستيين
  • وكالة: كوريا الشمالية تطلق صاروخا باليستيا
  • كوريا الشمالية تتهم الولايات المتحدة بتشكيل الناتو الآسيوي
  • كوريا الشمالية تتهم الولايات المتحدة بتشكيل “الناتو الآسيوي”
  • كوريا الشمالية تتعهد باتخاذ إجراءات «ساحقة» ضد جارتها الجنوبية وأمريكا واليابان!
  • كوريا الشمالية تتهم الولايات المتحدة بتشكيل "الناتو الآسيوي"