استشهد عشرات الفلسطينيين وأصيب آخرون، السبت، جراء تواصل قصف الاحتلال على أنحاء متفرقة بمدينة غزة، وجنوب القطاع، فيما أصيب عدد من الأطفال بحالات تسمم شمال القطاع، بفعل تفشي المجاعة.

وقالت مصادر محلية، إت ثمانية شهداء، بينهم أطفال ونساء، سقطوا في قصف طائرات الاحتلال الحربية منزلين لعائلتي أبو كميل في حي الدرج، وقويدر في حي الصبرة، وسط المدينة، فيما قضى عدد آخر، جراء قصف طائرة مسيرة بصاروخ مركبة مدنية في حي الصبرة بالمدينة.



وفي آخر تطور، استشهد خمسة فلسطينيين، في قصف نفذته طائرة مسيرة إسرائيلية لمجموعة من المواطنين كانوا يتواجدون في منتزه البلدية، وسط مدينة غزة.


واستمر إطلاق النار من قبل مسيرات الاحتلال المسلحة، بشكل كثيف غربي مخيم النصيرات، كما استهدف قصف مدفعي شمالي مخيم النصيرات.

وأطلقت دبابات الاحتلال النار بشكل مكثف صوب خيام النازحين بالمواصي شمال غربي رفح جنوبي القطاع، وذلك بعد توغل في منطقة الشاكوش استمر يوما كلاما، وسط أنباء عن انسحاب تلك القوات.

وقالت مصادر طبية، إنه جرى انتشال 5 شهداء من منطقة "الشاكوش" شمال غربي رفح جنوبي قطاع غزة بعد تراجع الآليات العسكرية الإسرائيلية.

كما شنت طائرات الاحتلال الحربية غارتين على حيي تل الهوا والشيخ عجلين جنوب غرب مدينة غزة، فيما استهدفت الطائرات المسيرة "كواد كابتر" وآليات الاحتلال منازل المواطنين قرب جامع الشمعة في حي الزيتون، وحي الشجاعية، ما أدى إلى وقوع إصابات، تزامنا مع قصف مدفعي عنيف.


تسمم أطفال
وفي سياق تفشي المجاعة شمال قطاع غزة، قالت مصادر طبية، إن عددا من الأطفال أصيبوا بحالات تسمم ونقلوا إلى مستشفى "كمال عدوان" شمالي القطاع، جراء تناولهم أوراق الأشجار.

يشار إلى أن تقرير "التصنيف المتكامل لمراحل الأمن الغذائي" لمنظمات إنسانية أممية أفاد بأن "نحو 96 بالمئة من سكان غزة (2.1 مليون شخص) يواجهون مستويات مرتفعة من انعدام الأمن الغذائي الحاد".

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي عدوانها على قطاع غزة، برا وبحرا وجوا، منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد أكثر من 37 و765 مواطنا، أغلبيتهم من النساء والأطفال، وإصابة أكثر من 86 ألفا و429 آخرين، في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية الفلسطينيين غزة تسمم شهداء فلسطين غزة تسمم شهداء العدوان المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

4 شهداء في قصف للاحتلال الإسرائيلي على بيت لاهيا وحي التفاح شمال قطاع غزة

 

استُشهد فلسطينيان في قصف مدفعية الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، على منطقة الواحة في بيت لاهيا شمال قطاع غزة.

الاحتلال الاسرائيلي يعتقل أربعة مواطنين وتداهم منازلهم جنوب الخليل الاحتلال الاسرائيلي يعتقل مواطنين من نابلس فجر اليوم

كما استُشهد فلسطينيان آخران، في استهداف للاحتلال على حي التفاح شرق مدينة غزة.

 

وقصفت طائرات الاحتلال الحربية شقة بحي الصبرة بالمدينة.

 

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال جرفت وأحرقت الأراضي الزراعية شمال غزة.

 

وأضافت أن دبابات الاحتلال تواصل التوغل في منطقة المشروع شرقي رفح جنوب قطاع غزة، وسط قصف مدفعي، وذلك بعد تجريف الاحتلال المنازل في منطقة الشاكوش بالمدينة.

 

وتواصل قوات الاحتلال عدوانها برا وبحرا وجوا على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي، ما أسفر عن استشهاد 37,877 مواطنا، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، وإصابة 86,969 آخرين، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، حيث يمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني إليهم.

 

ارتفاع حصيلة العدوان على غزة إلى 37877 شهيدًا و86969 مصابًا

قالت مصادر طبية، إن حصيلة عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، ارتفعت إلى 37877 شهيدًا، أغلبيتهم من النساء والأطفال، و86969 مصابًا، منذ السابع من أكتوبر 2023.

 

وأوضحت المصادر ذاتها، أن قوات الاحتلال ارتكبت 3 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، أسفرت عن استشهاد 43 مواطنا، وإصابة 111 آخرين، خلال الساعات الـ24 الماضية، وفقا لوكالة وفا.

 

ولفتت إلى أن آلاف الضحايا ما زالوا تحت الركام وفي الطرقات، وأن طواقم الإسعاف والدفاع المدني لا تستطيع الوصول إليهم.

مقالات مشابهة

  • شهداء وجرحى في قصف للاحتلال على حي الصبرة بمدينة غزة
  • 4 شهداء في قصف للاحتلال الإسرائيلي على بيت لاهيا وحي التفاح شمال قطاع غزة
  • إعلام فلسطيني: شهداء ومصابون جراء قصف إسرائيلي لمبان سكنية في غزة
  • شهداء وجرحى في قصف للاحتلال على قطاع غزة
  • 3 شهداء في قصف إسرائيلي شمال غرب مدينة رفح
  • إعلام فلسطيني: قتلى وجرحى في قصف إسرائيلي على منطقة الشاكوش والإقليمي شمال غربي مدينة رفح
  • إعلام فلسطيني: تسمم أطفال جراء أكل أوراق الأشجار بسبب المجاعة في شمال قطاع غزة
  • قتلى وجرحى بقصف إسرائيلي على قطاع غزة وحالات تسمم بين الأطفال جراء تناولهم أوراق الشجر
  • 4 شهداء و10 جرحى جراء قصف الاحتلال لمنزل بمنطقة اليرموك في قطاع غزة