تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

رحب الرئيس عبدالفتاح السيسي، برئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين، والمفوضون والوزراء الأوروبيون، وممثلي المؤسسات التمويلية الدولية والأوروبية، ورؤساء مجالس إدارات الشركات الأوروبية والمصرية، في مؤتمر الاستثمار بين مصر والاتحاد الأوروبي.

وقال الرئيس السيسي، في كلمته خلال المؤتمر: “أثمن مشاركتكم في مؤتمر الاستثمار بين مصر والاتحاد الأوروبي 2024، الذي نأمل أن يكون خطوة جديدة ومثمرة في علاقات التعاون بيننا”.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الرئيس عبد الفتاح السيسي المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين مؤتمر الاستثمار بين مصر والاتحاد الأوروبي

إقرأ أيضاً:

بدء أعمال مؤتمر الاستثمار المصري ـ الأوروبي في القاهرة

افتتح الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ورئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين ، اليوم مؤتمر الاستثمار المصري ـ الأوروبي ، الذي يُعقد بالقاهرة على مدى يومين.
وأعرب الرئيس المصري في كلمته الافتتاحية ، عن تطلعه أن يحقق المؤتمر نتائج ملموسة قابلة للتنفيذ، تعزز من التعاون الاقتصادي بين مصر والاتحاد الأوروبي وتسهم في زيادة مستويات تدفق الاستثمارات الأوروبية للسوق المصري.
من جانبها أكدت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين، في كلمتها ، التزام الاتحاد الأوروبي بكافة التعهدات المالية لمصر التي أعلن عنها في مارس الماضي والمقدرة بـ 4ر7 مليارات يورو، بهدف توفير المزيد من المساندة المالية وتعزيز بيئة الاستثمارات في القطاعات الإستراتيجية بمصر.
وتناولت جلسات اليوم الأول للمؤتمر ، برامج التعاون بين مصر وصندوق النقد الدولي والاتحاد الأوروبي، ودورها في دعم القطاع الخاص وفرص الاستثمار في قطاع الطاقة المتجددة في مصر وعرض إجراءات الإصلاح الاقتصادي التي تنفذها الحكومة المصرية من أجل خلق بيئة استثمار جاذبة للقطاع الخاص ، والإجراءات الإستراتيجية لتحويل مصر إلى مركز لتوطين الشركات الأجنبية في مصر.
وجرى على هامش فعاليات المؤتمر توقيع مذكرة تفاهم بين مصر والاتحاد الأوروبي، خاصة بالشريحة الأولى من آلية مساندة الاقتصاد الكلي ودعم عجز الموازنة بقيمة مليار يورو ، وقع عليها من الجانب المصري وزيرة التعاون الدولي رانيا المشاط، وعن الجانب الأوروبي نائب الرئيس التنفيذي لمفوضية الاتحاد الأوروبي فالديس دومبروفسكيس ، بالإضافة إلى توقيع أربع اتفاقيات تمويلية مُمولة بمنح من الاتحاد الأوروبي لمصر.

مقالات مشابهة

  • بدء أعمال مؤتمر الاستثمار المصري ـ الأوروبي في القاهرة
  • صور.. السيسي يفتتح المؤتمر الاستثماري المصري الأوروبي ويلتقي رئيسة المفوضية
  • السيسي: العلاقات بين مصر والاتحاد الأوروبي تشهد تطورًا كبيرًا في شتى المجالات
  • السيسى: الشراكة الاستراتيجية بين مصر والاتحاد الأوروبى تشمل 6 محاور (فيديو)
  • نص كلمة الرئيس السيسي في الجلسة الافتتاحية لـ مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي 2024
  • نص كلمة الرئيس السيسي في مؤتمر الاستثمار بين مصر والاتحاد الأوروبي
  • الرئيس السيسي ورئيسة المفوضية الأوروبية يفتتحان مؤتمر الاستثمار المصري ـ الأوروبي
  • الرئيس السيسي: العلاقات بين مصر والاتحاد الأوروبي تشهد تطورا كبيرا في شتى المجالات
  • افتتاح مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي المشترك بمشاركة رفيعة المستوى