تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت سلطات نيكاراجوا اليوم /السبت/ وفاة أربعة أشخاص الجمعة في ماناجوا، عاصمة نيكاراجوا، كما تم إجلاء مئات الأشخاص في المكسيك، بسبب موجة الأمطار الغزيرة التي تتعرض لها العديد من دول أمريكا الوسطى، حسبما أوردت "إذاعة فرنسا الدولية". 

ولقي الضحايا، وهم ثلاثة أطفال تبلغ أعمارهم 8 و9 و12 عاما ووالدهم، حتفهم عندما انهار جدار منزلهم في ماناجوا بسبب هطول الأمطار، وفقا لبيان صادر عن حكومة نيكاراجوا.

وأضاف البيان أنه تم اتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان سلامة السكان في المنطقة. وتسببت الأمطار المتواصلة التي هطلت على كامل أراضي نيكاراجوا تقريبا يوم الجمعة في فيضان الأنهار وحدوث فيضانات في عدة مدن. 

وفي المكسيك، تم إجلاء مئات الأشخاص الجمعة في مدينة بوسط البلاد بعد هطول أمطار غزيرة وانسداد قناة صرف مما تسبب في حدوث فيضانات.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: نيكاراجوا الأمطار الغزيرة المكسيك

إقرأ أيضاً:

كندا.. إلغاء مئات الرحلات الجوية بسبب إضراب الميكانيكيين

ألغت شركة الطيران الكندية "ويست جيت" 235 رحلة، السبت، بعد الإعلان المفاجئ عن إضراب الميكانيكيين العاملين لديها، فيما توقع مسؤولون إلغاء المزيد من الرحلات في الأيام المقبلة.

إقرأ المزيد ثلثا الكنديين يريدون استقالة رئيس الوزراء ترودو

يأتي الإضراب، رغم تدخل الحكومة الفيدرالية لتجنب أي اضطراب خلال عطلة نهاية الأسبوع الطويلة التي تحتفل فيها البلاد بالعيد الوطني.

وتضاف عمليات الإلغاء هذه إلى الإلغاءات الـ150 التي أعلنت، الجمعة، والـ25 التي أعلنت الخميس، وهو ما يؤثر على ما مجموعه أكثر من 55 ألف مسافر في كل أنحاء البلاد وعلى الرحلات الدولية خلال واحدة من أكثر عطلات نهاية الأسبوع ازدحاما خلال السنة. 

وقال رئيس "ويست جيت" ديدريك بن، إن "هذا الوضع كارثي"، ملقيا بكامل المسؤولية على نقابة العمال الميكانيكيين، محذرا من أنه من المتوقع حصول مزيد من عمليات الإلغاء "حتى يتم إلغاء الإضراب غير العقلاني أو حصول تدخل فوري".

والخميس، كان التهديد بحصول تحرك جماعي مستبعدا بعد تدخل الحكومة الفيدرالية التي أمرت بتحكيم ملزم لتسوية النزاع بشأن الأجور وظروف العمل.

لكن نقابة الميكانيكيين قررت المضي قدما بتحركها، الجمعة، قائلة إن القرار الحكومي لا يحظر الإضراب، ومشددة على أن "رفض شركة الطيران التفاوض جعل الإضراب حتميا".

المصدر: أ ف ب

مقالات مشابهة

  • أمطار رعدية غزيرة متوقعة في عدة محافظات يمنية خلال الساعات القادمة
  • الإنذار المبكر يطلق تحذيرات مهمة لسكان هذه المحافظات
  • وفيات واضطراب حركة الطيران في الهند جراء أمطار غزيرة
  • الأرصاد: هطول أمطار رعدية وأجواء حارة في هذه المحافظات خلال الـ24 ساعة القادمة
  • الأرصاد: هطول أمطار رعدية وأجواء حارة خلال الساعات القادمة
  • ارتفاع حصيلة ضحايا الأمطار الغزيرة في باكستان
  • تحذيرات من هطول أمطار غزيرة على نيودلهي
  • كندا.. إلغاء مئات الرحلات الجوية بسبب إضراب الميكانيكيين
  • مقتل أربعة في نيكاراغوا وإجلاء المئات في المكسيك بسبب أمطار غزيرة (فيديو + صور)