تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عاينت النيابة العامة، اليوم السبت، موقع إنهيار عقار مكون من 4 طوابق نطاق حي المناخ في محافظة بورسعيد، للوقوف على ملابسات الواقعة.

وتفقد رجال النيابة العامة موقع العقار المُنهار بشارع البلدية ونمرة 2 خلف شارع كسرى، مطلعين على كاميرات المراقبة في المنطقة، كما التقوا عدد من سكان المنطقة وسكان العقار المنهار ومالكه للتعرف على ملابسات انهيار العقار وكواليس إخلاءه من السكان قبل انهياره.

وكانت إدارة النجدة بمديرية أمن بورسعيد، تلقت بلاغًا من الأهالي يفيد بسقوط عقار بشارع البلدية ونمرة 2 خلف شارع كسرى، وعلى الفور توجه رجال الحماية المدنية والبحث الجنائي والإسعاف، إلى مكان الواقعة لإنقاذ أي من الأشخاص تحت الأنقاض، وتمكنوا من إنقاذ شاب مصاب من تحت الأنقاض ويدعى: زياد السعيد مسعد العدوى 23 عامًا، مصابًا بجروح متفرقة بالوجه وكدمات وسحجات بالجسم، ونُقل إلى مستشفى السلام وخرج عقب تلقي الإسعافات الأولية والخدمات الطبية اللازمة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: انهيار عقار بورسعيد محافظة بورسعيد أخبار بورسعيد عقار بورسعيد

إقرأ أيضاً:

انهيار أجزاء من عقار بناء قديم بمنطقة محطة مصر بالإسكندرية

شهد حي وسط الإسكندرية، انهيار أجزاء من عقار بناء قديم بمنطقة محطة مصر، وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة حيال الواقعة.

كانت غرفة عمليات حي وسط الإسكندرية، تلقت بلاغاً يفيد بانهيار أجزاء من عقار مكون من 3 طوابق بمنطقة محطة مصر شارع الإمام مالك بنطاق حي وسط.

على الفور انتقلت الأجهزة الأمنية ومسؤولي حي وسط الحي ترافقهم  سيارات الإسعاف، وتبين انهيار أجزاء من عقار بناء قديم مكون من 3 طوابق، وتم وضع حواجز حديدية لسلامة المارة، واتخاذ الإجراءات اللازمة حيال الواقعة.

في الساعات الماضية شهد كورنيش البحر بالإسكندرية، عند منطقة ميامي، انهيار أجزاء من عقار مكون من 7 طوابق، وذلك دون حدوث أي إصابات، فيما أصدر الحي قرارًا بإخلاء العقار من السكان دون المنقولات. 

تلقت غرفة عمليات حي المنتزه أول بلاغًا يفيد سقوط أجزاء من عقار أمام نادي السيارات بمنطقة ميامي بكورنيش الإسكندرية، ووجود أجزاء أخرى معلقة تمثل خطورة داهمة على المارة، وانتقلت قوة أمنية رفقة مسئولي حي المنتزه أول ووحدة الإزالة إلى موقع البلاغ.

بالفحص تبين أن العقار مكون من طابق أرضي و7 طوابق علوية، وتبين سقوط أجزاء من الشرفات والواجهة على الطريق العام دون حدوث إصابات بين المارة أو قاطنيه.

وأوضح رئيس حي المنتزه أول، أن العقار صادر له رخصة ترميم رقم 92 لسنة 2013 والذي يقضي بتخفيف أحمال للطابقين الخامس والسادس فوق الميزان وترميم باقي العقار ترميمًا شاملًا.

 إخلاء المحلات والعقار من السكان دون المنقولات في الإسكندرية

وأِشار إلى أنه تحرر محضر برقم 6609 بقسم شرطة المنتزه أول لإخلاء المحلات والعقار من السكان دون المنقولات نظرًا لخطورته الداهمة، فيما جرى وضع حواجز خشبية في محيطه لحماية المارة والسيارات.

كشف  شاهد عيان  أن العقار قديم ومتهالك، ولا يوجد اهتمام بصيانته والطوابق العليا منه مأهولة بالسكان، موضحة أن عدم تنفيذ القرارات يعود إلى صاحب العقار أو اتحاد الشاغلين.

مقالات مشابهة

  • مصرع شاب إثر انهيار جزئي لأحد العقارات بوسط الاسكندرية
  • انهيار أجزاء من عقار بناء قديم بمنطقة محطة مصر بالإسكندرية
  • النيابة تُعاين موقع انهيار عقار من 4 طوابق بحى المناخ فى بورسعيد
  • عاجل - لازال البحث جاريًا تحت الأنقاض.. تفاصيل انهيار منزل من 4 طوابق في حي المناخ محافظة بورسعيد
  • إصابة شاب إثر انهيار عقار بحي المناخ في بورسعيد.. صور
  • بالفيديو.. انهيار عقار سكني من 4 طوابق فى بورسعيد وجهود للبحث عن ضحايا
  • انهيار عقار في حي المناخ ببورسعيد وإصابة شاب
  • إصابة شاب فى انهيار عقار بحى المناخ ببورسعيد
  • عاجل| انهيار عقار من 4 طوابق في حي المناخ ببورسعيد.. وأنباء عن سقوط ضحايا