الرئيس عبدالفتاح السيسي يُلقي كلمته أمام الحضور الدولي في مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي المشترك، بحضور رئيسة المفوضية الأوروبية، أورسولا فون دير لاين، ومسؤولين حكوميين من مصر والاتحاد الأوروبي، وشركاء التنمية متعددي الأطراف، بالإضافة إلى كبار المسؤولين ورؤساء الشركات العالمية.

المكان والزمان

صباح اليوم السبت، وصل الرئيس السيسي ورئيسة المفوضية الأوروبية إلى مركز المنارة للمؤتمرات الدولية في القاهرة الجديدة، حيث تم افتتاح مؤتمر الاستثمار.

عنوان المؤتمر

المؤتمر يحمل شعار "إطلاق العنان للإمكانات المصرية في عالم سريع التغير"، وسيمتد لمدة يومين.

أهداف المؤتمر

من المقرر أن يشهد المؤتمر توقيع عدد كبير من مذكرات التفاهم، تشمل مجالات الدعم الاقتصادي الكلي، والاستثمار، والطاقة المتجددة مثل الهيدروجين الأخضر والأمونيا الخضراء، بالإضافة إلى الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وتعزيز الصادرات والتعاون في تصنيع السيارات.

بهذه الجهود، يهدف المؤتمر إلى تعزيز التعاون الاقتصادي والاستثماري بين مصر والاتحاد الأوروبي، ودفع عجلة التنمية المستدامة وفتح فرص جديدة للاستثمار في القطاعات الحيوية والمتنوعة.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: السيسي الرئيس الرئيس السيسي

إقرأ أيضاً:

الرئيس السيسي يشاهد فيلمًا تسجيليًا عن الفرص الاستثمارية في مصر

شهدت فعاليات افتتاح مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي المشترك بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي ورئيسة المفوضية الأوروبية، عرض فيلم تسجيلي عن الفرص الاستثمارية الواعدة داخل مصر والقدرات التنافسية.

ويستهدف مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي المشترك إلى تعزيز التعاون الاقتصادى بين مصر والدول الأعضاء فى الاتحاد الأوروبى من خلال جذب الاستثمارات الأوروبية المتنوعة إلى مصر، خاصة فى القطاعات ذات الأولوية مثل البنية التحتية المستدامة والطاقة المتجددة، والأمن الغذائى، والصحة والتعليم، والنقل المستدام وشبكات المياه والصرف الصحى.

ويأتى مؤتمر هذا العام فى وقت مميز بالنسبة للدولة المصرية، إذ إنه يأتى بعد أسابيع معدودة من توصل مصر لاتفاق مع صندوق النقد الدولى بشأن تطبيق برنامج إصلاحى مكمل للبرنامج السابق، وعقد مصر لأكبر صفقة فى تاريخها، "صفقة رأس الحكمة" والتى من المتوقع أن تجذب استثمارات لمصر بما يفوق 150 مليار دولار خلال عمر المشروع.

ويشكل هذا المؤتمر أيضا منصة حوار لنقل التجربة الأوروبية الناجحة للاستثمار إلى مصر، حيث يمكن لمصر الاستفادة من الاقتصاد الأوروبى المتنوع إذ يكون ذلك دافعا لمصر على تنويع الاستثمارات وعدم الاعتماد على قطاع واحد مما يزيد من مرونة الاقتصاد.

اقرأ أيضاًالرئيس السيسي يلقي كلمة بالجلسة الافتتاحية لمؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي المشترك

الرئيس السيسي ورئيسة المفوضية الأوروبية يفتتحان مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي

مقالات مشابهة

  • صور.. السيسي يفتتح المؤتمر الاستثماري المصري الأوروبي ويلتقي رئيسة المفوضية
  • نص كلمة الرئيس السيسي في مؤتمر الاستثمار بين مصر والاتحاد الأوروبي
  • الرئيس السيسي ورئيسة المفوضية الأوروبية يفتتحان مؤتمر الاستثمار المصري ـ الأوروبي
  • الرئيس السيسي يشاهد فيلمًا تسجيليًا عن الفرص الاستثمارية في مصر
  • الرئيس السيسي يلقي كلمة بالجلسة الافتتاحية لمؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي المشترك
  • الرئيس السيسي ورئيسة المفوضية الأوروبية يفتتحان مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي
  • بث مباشر.. انطلاق مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي بمشاركة الرئيس السيسي
  • بعد قليل.. الرئيس السيسي يفتتح مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي المشترك
  • الرئيس السيسي يصل مقر انعقاد مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي المشترك