قال الدكتور محمود عنبر، أستاذ الاقتصاد، إنَّ مبادرة «حياة كريمة» سُجلت بالأمم المتحدة باعتبارها واحدة من أهم المبادرات العالمية المختصة بالأمور التنموية، موضحاً أنها لم ترتكز على قطاع أو مجموعة من القطاعات، بل هي تنمية شاملة وكافة الخدمات التي يمكن أن يتلقاها المواطن وترتقي بحياته للوضع الكريم الآدمي، تم تقديمها من خلال هذه المبادرة الرئاسية، فهي اسم على مسمى.

وتابع «عنبر»، خلال مداخلة هاتفية له على شاشة قناة «إكسترا نيوز»، أنَّ «حياة كريمة» لم ترتكز على القطاعات الخدمية، مثل الطرق والمواصلات والصرف الصحي فقط ولكن كل ما يتعلق بجودة حياة المواطن، أي العنصر البشري، وكل ما ينعكس بالإيجاب على مؤشرات الاقتصاد الكلي.

وأكد أنَّ مبادرة «حياة كريمة» أعادت الأمل إلى أهالي الريف، وجاءت كأبرز انجازات ثورة الـ 30 من يونيو، وحققت تنمية مجتمعية شاملة ووفرت كل ما يرتقي بحياة المواطن لوضع كريم وأدمي.

وأوضح أنَّ المبادرة الرئاسية ساهمت في تلبية الاحتياجات الأساسية لحياة المواطنين، مثل المياه النظيفة والصالحة للشرب والتي حرموا منها بالمناطق النائية لفترات طويلة، وكذلك شبكات الصرف الصحي التي كانت تغطي تلك المناطق بنسب ضئيلة للغاية، بجانب بناء المدارس والمستشفيات والوحدات الصحية والطرق وشبكات الكهرباء وجميعها خدمات أساسية لا غنى عنها، وساهمت في التمكين الاقتصادي للمراكز والقرى.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: حياة كريمة الوحدات الصحية شبكات الكهرباء محمود عنبر تلبية الاحتياجات الأساسية مؤشرات الاقتصاد الكلي حیاة کریمة

إقرأ أيضاً:

منسق حياة كريمة: المبادرة تشهد إقبالا كثيفا من المواطنين في القاهرة

أطلقت مؤسسة حياة كريمة مبادرة بالشراكة مع شركة القيصر لتوفير اللحوم والفراخ بأسعار مدعمة ومناسبة لمواجهة جشع التجار وتخفيف الأعباء المعيشية عن كاهل المواطنين.

إقبال كثيف من المواطنين في القاهرة 

وأكد أحمد فرغلي، المنسق العام لمبادرة حياة كريمة في القاهرة، لـ«الوطن»، أن المبادرة بدأت في شبرا حيث شهدت إقبالا كثيفا من المواطنين لشراء اللحوم والدواجن، مشيرا إلى أنّ اللحوم التي تتوفر في المبادرة بلدي مذبوحة في مزارع حياة كريمة ويباع الكيلو بـ210 جنيهات.

وأضاف أنّ المبادرة تتوسع يوما بعد الآخر حيث بدأت في القاهرة في أول أيامها في شبرا بمنفذ واحد ليتم في اليوم الثاني من المبادرة توفير 4 مراكز على مستوى القاهرة في دار السلام ومدينة السلام وشبرا والزاوية الحمراء، وتستهدف المبادرة الأكثر الأكثر شعبية والأكثر احتياجاً.

توسع المبادرة لتشمل جميع محافظات الجمهورية 

ومن المقرر أن تتوسع المبادرة تدريجيًا لتشمل جميع المحافظات المصرية، بهدف الوصول إلى أكبر عدد من المستفيدين ودعم الطبقة المتوسطة، وكذلك دعم الإنتاج المحلي حيث تُسهم المبادرة في دعم المزارعين المحليين وتشجيعهم على زيادة الإنتاج.

وتأتي هذه المبادرة ضمن الجهود المستمرة لمؤسسة حياة كريمة لدعم المواطنين وتحسين مستوى معيشتهم، ما يعزز الدور الذي تلعبه المؤسسة في مواجهة التحديات الاقتصادية والاجتماعية.

مقالات مشابهة

  • مدبولى: الدولة تمنح الأولوية لتنفيذ مشروعات المبادرة الرئاسية حياة كريمة
  • رئيس الوزراء يتابع مستجدات الموقف التنفيذي لمشروعات «حياة كريمة»
  • رئيس الوزراء يتابع مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"
  • مدبولي يتابع مستجدات الموقف التنفيذي لمشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"
  • حياة كريمة في الإسماعلية.. لحوم ودواجن بأسعار تنافسية
  • إشادات واسعة بمبادرة حياة كريمة لتوفير اللحوم والدواجن.. أسعار تناسب الجميع
  • إقبال وإشادة من المواطنين على منافذ لحوم «حياة كريمة» في إمبابة (فيديو)
  • منسق حياة كريمة: المبادرة تشهد إقبالا كثيفا من المواطنين في القاهرة
  • إقبال كثيف على منافذ مبادرة حياة كريمة في أرض اللواء (فيديو)
  • محافظ القليوبية يتابع مشروعات الصرف الصحي ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة