رحب الرئيس عبد الفتاح السيسي، برئيسة المفوضية الأوروبية، أورسولا فون دير لاين، والحاضرين لمؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي المشترك المنعقد حاليًا بمركز المنارة في القاهرة.

وقال الرئيس عبد الفتاح السييسي: «يطيب لي أن أرحب بكم ضيوفًا أعزاء على مصر، مثمنًا مشاركتكم في هذا المؤتمر الذي نأمل أن يكون خطوة جديدة بين مصر والاتحاد الأوروبي».

وشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت، انطلاق فعاليات الجلسة الافتتاحية لمؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي المشترك، بحضور أورسولا فون دير لاين، رئيسة المفوضية الأوروبية.

وتستمر فعاليات مؤتمر الاستثمار "مصر والاتحاد الأوروبى"، في العاصمة المصرية القاهرة، على مدار يومين، السبت 29 يونيو والأحد 30 يونيو 2024.

وينعقد المؤتمر تحت عنوان «إطلاق العنان للإمكانات المصرية في عالم سريع التغير»، برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى، ورئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين.

يحضر مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي المشترك، الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والمجموعة الاقتصادية، والدكتور محمود محيى الدين، ممثل مصر والمجموعة العربية فى صندوق النقد الدولى ومساعد الأمين العام للأمم المتحدة لتمويل التنمية، فضلا عن عدد من مسئولى دول الاتحاد الأوروبى وممثلين عن شركاء التنمية والمنظمات الدولية، وكبار ممثلى الكيانات الاقتصادية والشركات الأوروبية، وعدد من المستثمرين المصريين المشاركين فى مشروعات مع الجانب الأوروبى أو بصدد الدخول فى مشروعات مستقبلية.

اقرأ أيضاًالرئيس السيسي ورئيسة المفوضية الأوروبية يفتتحان مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي

الرئيس السيسي يفتتح مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي المشترك (بث مباشر)

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أورسولا فون دير لاين الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيسة المفوضية الأوروبية مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي مؤتمر الاستثمار المصری الأوروبی المشترک المفوضیة الأوروبیة الرئیس عبد الفتاح

إقرأ أيضاً:

«الحرية المصري»: كلمة الرئيس فى حفل تخريج طلاب الشرطة تضمنت رسائل طمأنة

أكد حزب الحرية المصري؛ برئاسة الدكتور ممدوح محمد محمود، أن كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي فى حفل تخرج دفعة جديدة من طلاب كلية الشرطة، اتسمت بالوضوح والشفافية، وبعثت برسائل طمأنة للمصريين على جميع المسارات التى تحافظ على الأمن القومي المصري.

ثوابت الأمن القومي

قال «محمود» في بيان، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي تحدث مع الشعب المصري، حول محددات وثوابت الأمن القومى المصري، وممارسة سياسة تتسم بالتوازن والاعتدال فى ظل الظروف والتحديات الصعبة التى تمر بها المنطقة والعالم.

وأضاف أن الرئيس السيسي حذر منذ العدوان الاسرائيلى على قطاع غزة من ان استمرار التطورات والتصعيد العسكرى سيؤدى الى عواقب خطيرة على المنطقة والعالم؛ من خلال اتساع رقعة الصراع.

ضرورة التماسك الداخلى

أوضح أن الرئيس السيسي حرص فى كلمته أن يوجه رسائل طمأنة للشعب المصرى؛ بتأكيده على ان الأوضاع في مصر مستقرة وتسير نحو الأحسن؛ وأن مصر قادرة على الحفاظ على أمنها القومى.

وأشار إلى أن الرئيس شدد على ضرورة التماسك الداخلى؛ لمواجهة التحديات الاقليمية والدولية، والتحذير من خطورة الشائعات والأكاذيب التي تهدد الاستقرار الداخلي، وأن الرهان على وعي المواطنين لكشف المؤامرات والمخططات التي تستهدف أمن واستقرار الوطن.

وأكد رئيس حزب الحرية المصري، أن مصر بقيادة الرئيس السيسي كان لها رؤية مستقبلية للتحديات التى تهدد المحيط الاقليمى؛ ولذلك نجحت الدولة فى احباط جميع المخططات التى تستهدف الامن القومى المصرى.

وشدد ممدوح محمود على أن رجال الشرطة يحملون على عاتقهم مسئولية كبيرة، وهي حماية أمن واستقرار الوطن، وأن دورهم لا يقتصر على تطبيق القانون، بل يمتد ليشمل الحفاظ على قيم العدالة.

مقالات مشابهة

  • «الحرية المصري»: كلمة الرئيس فى حفل تخريج طلاب الشرطة تضمنت رسائل طمأنة
  • «الجيل الديمقراطي» يثمن كلمة الرئيس في حفل تخرج دفعة جديدة من أكاديمية الشرطة
  • الرئيس السيسي: أوجه التحية والتهنئة لأسر الطلبة الخريجين من أكاديمية الشرطة
  • وزير الداخلية يهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بمناسبة ذكرى انتصارات 6 أكتوبر
  • الرئيس السيسي يكرم أوائل كلية الشرطة دفعة 2024 خلال حفل تخرجهم
  • الرئيس السيسي يشاهد فيلما تسجيليا عن أهم عروض أكاديمية الشرطة
  • حزب الغد يؤكد تأييده لموقف الرئيس السيسي الداعم للبنان
  • الرئيس السيسي يوجه بإرسال مساعدات طبية وإغاثية طارئة إلى لبنان
  • عاجل - الرئيس السيسي يجري اتصالا هاتفيا بـ "ميقاتي" ويؤكد دعم مصر الكامل للبنان
  • الرئيس السيسي يوجه بإرسال مساعدات طبية وإغاثية طارئة للبنان