تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، السبت، أن تتميز الحالة الجوية عامة بطقس حار نسبيا بكل من الجنوب الشرقي للبلاد، وبداخل الأقاليم الصحراوية للمملكة، فيما ستكون الأجواء صافية إلى قليلة السحب فوق مجموع أنحاء المملكة على العموم.

كما يرتقب تسجيل هبات رياح قوية نوعا ما فوق كل من جنوب المنطقة الشرقية، والجنوب الشرقي، وبالقرب من السواحل الوسطى والجنوبية.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 18 و 24 درجة بالجنوب الشرقي للبلاد وأقصى جنوب المملكة، وستكون ما بين 12 و 17 درجة بباقي الأرجاء.

أما درجات الحرارة خلال النهار، فستنخفض بجنوب المنطقة الشرقية، بينما ستكون في ارتفاع بباقي المناطق.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان بالبوغاز، وهائجا ما بين الدار البيضاء وطرفاية، وقليل الهيجان إلى هائج بباقي السواحل.

كلمات دلالية حالة الطقس في المغرب

المصدر: اليوم 24

إقرأ أيضاً:

توقعات أحوال الطقس الاثنين

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة ليوم الاثنين، أن تتميز الحالة الجوية عامة بطقس حار بالجنوب الشرقي للبلاد وداخل الأقاليم الجنوبية، وحار نسبيا بكل من المنطقة الشرقية والسهول الواقعة غرب الأطلس ووسط البلاد.

ويرتقب تشكل سحب منخفضة كثيفة نوعا ما، خلال الصباح والليل، فوق السواحل والسهول الشمالية والوسطى وشمال الأقاليم الجنوبية، مع تكون كتل ضبابية محلية.

كما يتوقع تسجيل هبات رياح قوية نوعا ما فوق كل من الجنوب الشرقي وجنوب المنطقة الشرقية والأقاليم الجنوبية، وكذا بالسواحل الوسطى مع تناثر غبار محليا.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 18 و 23 درجة بالجنوب الشرقي للبلاد وشرق وجنوب الأقاليم الصحراوية، وما بين 09 و 13 بمرتفعات الأطلس، وما بين 14 و 20 درجة بباقي المناطق.

أما درجات الحرارة خلال النهار فستنخفض بالمنطقة الشرقية، بينما ستكون في ارتفاع بباقي المناطق.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية والبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج شمال آسفي، وهائجا إلى محليا قوي الهيجان جنوب آسفي.

مقالات مشابهة

  • حالة الطقس اليوم: ارتفاع في درجات الحرارة وأجواء شديدة الحرارة
  • طقس الاثنين: الحرارة في ارتفاع
  • طقس حار مع هبوب رياح قوية بهذه المناطق اليوم الأحد
  • توقعات أحوال الطقس الاثنين
  • توقعات أحوال الطقس ليوم الأحد بالمغرب
  • طقس الأحد... أجواء حارة وهبوب رياح قوية 
  • «الأرصاد» تعلن تفاصيل طقس الأحد.. انخفاض كبير في درجات الحرارة
  • طقس السبت..تسجيل هبات رياح قوية نوعا في بعض مناطق المغرب
  • الأرصاد الجوية: أجواء حارة في الجنوب والشمال الغربي ومعتدلة في الشمال الشرقي