حسمت منتخبات الأرجنتين وفنزويلا وكولومبيا التأهل إلى دور الـ 8 من بطولة كوبا أمريكا2024 ، المقامة حاليًّا في الولايات المتحدة الأمريكية قبل خوض مواجهات الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات. وتأهل منتخب الأرجنتين بعد فوزه على تشيلي بهدف دون رد، في المباراة التي جمعتهما على ملعب ماتلايف، ضمن الجولة الثانية من المجموعة الأولى للبطولة.

وانتظر حامل اللقب حتى الدقيقة 88 لتسجيل هدف الفوز عن طريق البديل لاوتارو مارتينيز، مهاجم إنتر ميلان الإيطالي، ليعزز صدارته للمجموعة الأولى برصيد 6 نقاط.

كما صعد منتخب فنزويلا للدور نفسه بفوزه على نظيره المكسيكي بهدف نظيف في المواجهة التي أقيمت على ملعب صوفي بمدينة إينجلوود بولاية نيو جيرسي، ضمن منافسات المجموعة الثانية، وسجل سالومون روندون، هدف الفوز من ركلة جزاء في الدقيقة 57.

كما حسم منتخب فنزويلا صدارة المجموعة بعد فوزه في المباراة الأولى على الإكوادور بهدفين مقابل هدف، برصيد 6 نقاط وتنتظره مواجهة جامايكا في الجولة الأخيرة.

وأصبحت كولومبيا ثالث المتأهلين إلى ربع نهائي كوبا أمريكا من الجولة الثانية، بعد فوزها بثلاثية في شباك كوستاريكا، فجر السبت.

وسجل أهداف منتخب كولومبيا لويس دياز في الدقيقة 31 من ركلة جزاء، وأحرز ودافينسون سانشيز وجون كوردوبا الهدفين الثاني والثالث في الدقيقتين 59 و62.

اقرأ أيضاًالرياضةالفتح يحافظ على لقبه كبطل لدوري الممتاز للبلياردو والاتحاد ثانياً وقفار ثالثاً

ورفع المنتخب الكولومبي رصيده إلى ست نقاط محققًا العلامة الكاملة في صدارة المجموعة الرابعة، بعدما فاز على باراجواي 2ـ1 في الجولة الأولى.

ويسعى منتخب الأرجنتين لتحقيق العلامة الكاملة في دور المجموعات، واعتلاء صدارة جدول ترتيب المجموعة الأولي ببطولة كوبا أمريكا 2024.

وسيحاول منتخب الأرجنتين، حامل اللقب، الفوز وإنهاء مرحلة المجموعات بثلاثة انتصارات ليتصدر ترتيب المجموعة لأول مرة في كوبا أمريكا منذ نسخة 2016 في الولايات المتحدة أيضاً.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

مارتينيز يتمقص دور ميسي ويقود الأرجنتين للصدارة في «كوبا أميركا»

ميامي (رويترز)
أ حرز لاوتارو مارتينيز هدفين في الشوط الثاني ليقود الأرجنتين، التي خاضت المباراة بلاعبي الصف الثاني، للفوز 2-0 على بيرو في وقت مبكر من اليوم، وتتصدر المجموعة الأولى في كأس كوبا أميركا لكرة القدم وتُقصي بيرو من البطولة.
وهز مارتينيز، الذي شارك في التشكيلة الأساسية للمرة الأولى في البطولة الشباك في الدقيقتين 47 و86، ليسجل في المباراة الثالثة على التوالي.
وكانت الأرجنتين قد تأهلت بالفعل لدور الثمانية قبل المباراة التي أقيمت في ميامي بفوزها على كندا وتشيلي في أول جولتين، ومنح تأمين التأهل الأرجنتين فرصة لإراحة اللاعبين الأساسيين ومن بينهم قائد الفريق ليونيل ميسي.
ويتعافى ميسي، الذي احتفل بعيد ميلاده 37 يوم غدٍ الاثنين، من إصابة في الفخذ تعرض لها خلال الفوز على تشيلي الثلاثاء الماضي، ومن المتوقع أن يعود لمباراة دور الثمانية يوم الخميس في هيوستون أمام فريق المركز الثاني في المجموعة الثانية.
ورغم غياب مدربها ليونيل سكالوني، بسبب الإيقاف والغرامة على خلفية تأخر فريقه في العودة من غرفة تبديل الملابس قبل الشوط الثاني في مباراتيه السابقتين، والتغيير الكبير في التشكيلة الأساسية لم تتعرض الأرجنتين إلى حد كبير لأي تهديد من المنافس.
وسيطرت حاملة اللقب على الكرة في الشوط الأول ولاحت لها ثلاث فرص للتسديد على المرمى لكن جاليسي حارس بيرو أبقى النتيجة على حالها بتصديه لسلسلة من الكرات أبرزها جاءت من ركلة حرة متقنة من لياندرو باريديس في الدقيقة 26.
وسنحت للأرجنتين فرصة ذهبية لتوسيع الفارق عندما حصلت على ركلة جزاء بسبب لمسة يد في الدقيقة 72 لكن تسديدة باريديس ارتطمت بالقائم.
وسينضم إلى الأرجنتين في دور الثمانية منتخب كندا ثاني المجموعة الذي تأهل بعد تعادله مع تشيلي من دون أهداف في المباراة الأخرى بالمجموعة الأولى.

أخبار ذات صلة دياز يحتفل بإنجاز تاريخي مع كولومبيا في «كوبا أميركا» ثنائية فينيسيوس تقود البرازيل لفوز كبير على باراجواي

مقالات مشابهة

  • كوبا أمريكا.. الإكوادور تطرد المكسيك وفنزويلا تحقق العلامة الكاملة
  • "كوبا أمريكا 2024".. فنزويلا تحقق العلامة الكاملة
  • الأرجنتين إلى ربع نهائي كوبا أمريكا بعد ثنائية في مرمى البيرو
  • عقب فوزها على بيرو 2-0.. الأرجنتين إلى دور الثمانية بـ”كوبا أمريكا” متصدرةً مجموعتها
  • ترتيب مجموعة الأرجنتين بعد الفوز على بيرو في كوبا أمريكا
  • مارتينيز يتمقص دور ميسي ويقود الأرجنتين للصدارة في «كوبا أميركا»
  • كوبا أمريكا 2024.. 4 منتخبات تحسم تأهلها إلى ربع النهائي
  • كوبا أمريكا 2024.. 4 فرص تؤهل منتخب البرازيل لدور الثمانية
  • منتخب كولومبيا يحسم تأهله لربع نهائي كوبا أمريكا