تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تشهد محافظة الإسكندرية انخفاض نسبي في درجة الحرارة، حيث سجلت اليوم 28 درجة مئوية، مع توقعات بارتفاعها خلال ساعات الظهيرة، لتصل إلى 32 درجة، ونسبة رطوبة 69%، وسرعة رياح 21 كم/ ساعة.

وأعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية انخفاض طفيف فى درجات الحرارة اليوم 29 يونيو، بقيم تتراوح من (٣:٢) درجة على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد، لتكون درجات الحرارة العظمى المتوقعة علي مناطق الجمهورية، القاهرة الكبرى والوجه البحرى ٣٦ درجة، السواحل الشمالية ٣١  درجة.

كما يوجد نشاط للرياح على مناطق من شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من شمال الصعيد.

واستمرار اضطراب الملاحة البحرية على مسطح البحر المتوسط ليصل ارتفاع الأمواج من (٣:٢متر  ) وسط تحذيرات للزوار شواطئ الإسكندرية، والالتزام بتعليمات رجال الانقاذ ورفع رايات للتحذير من خطورة الأمواج.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الهيئة العامة للأرصاد الجوية السواحل الشمالية القاهرة الكبرى والوجه البحري انخفاض طفيف في درجات الحرارة هيئة العامة للأرصاد الجوية درجات الحرارة اليوم شواطئ الإسكندرية محافظة الاسكندرية مثيرة للرمال درجات الحرارة العظمى ارتفاع الأمواج الملاحة البحرية اضطراب الملاحة

إقرأ أيضاً:

إسكندرية 31 درجة.. الأرصاد تتوقع طقس غدًا وتؤكد انخفاض في درجات الحرارة

كشفت هيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس لغدًا السبت متوقعة أن يشهد انخفاضا طفيفا فى درجات الحرارة بقيم تتراوح من 2: 3 درجات على شمال البلاد حتى شمال الصعيد.

 

وأشارت هيئة الأرصاد بأنه من المتوقع أن يسود غدا طقس شديد الحرارة رطب نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى ، حار رطب على السواحل الشمالية ، شديد الحرارة على جنوب البلاد ، يصاحب ذلك نشاط رياح قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من شمال الصعيد ، مائل للحرارة رطب ليلا على أغلب الأنحاء ، معتدل الحرارة رطب على السواحل الشمالية.


وأوضحت الأرصاد من المتوقع أيضا أن يشهد غدًا استمرار ارتفاع نسب الرطوبة يزيد من الإحساس بحرارة الطقس عن المتوقع بقيم تتراوح من 2: 3 درجة ، مع وجود اضطراب في الملاحة البحرية على شواطئ البحر المتوسط  وارتفاع الأمواج من 2: 3 .

 

وبالنسبة لدرجات الحرارة غدًا السبت القاهرة العظمى 37 درجة والصغرى 25، والإسكندرية العظمى 31 والصغرى 22، ومطروح العظمى 30 درجة والصغرى 22، وسوهاج العظمى 41 درجة والصغرى 26، وقنا العظمى 45 درجة والصغرى 28، وأسوان العظمى 45 درجة والصغرى 29.

 

مقالات مشابهة

  • اضطراب في حركة الملاحة البحرية ورفع الرايات الحمراء على شواطئ الإسكندرية
  • إرتفاع درجات الحرارة.. وهيئة المصايف ترفع الرايات الحمراء لارتفاع أمواج البحر بالإسكندرية
  • تحذيرات من الأرصاد للمصطافين بشواطئ البحر المتوسط
  • اليوم.. طقس حار رطب والعظمي بالقاهرة 35 درجة
  • تحذير من الأرصاد المصرية للمصطافين على شواطئ البحر المتوسط
  • اليوم.. انخفاض طفيف في درجات الحرارة وتحذير للمصطافين من اضطراب الأمواج
  • انخفاض الحرارة واضطراب حركة الملاحة البحرية.. تفاصيل حالة الطقس اليوم السبت
  • حالة الطقس اليوم السبت 29-6-2024 في محافظة البحيرة
  • إسكندرية 31 درجة.. الأرصاد تتوقع طقس غدًا وتؤكد انخفاض في درجات الحرارة