علق علاء مبارك نجل الرئيس المصري الراحل حسني مبارك، على أول مناظرة متلفزة بين الرئيس الأمريكي الحالي بايدن وسلفه ترامب، والتي جرت في أتلانتا بولاية جورجيا الخميس الماضي.

"لا أفهم كلامه".. ترامب يشير إلى تلعثم بايدن في مناظرتهما ونشطاء يتفاعلون (فيديو)

ونشر علاء في صفحته بموقع "إكس" تغريدة أرفقها بصورة تجمع المتنافسين وتحوي على استطلاع رأي لـ"سي إن إن" يذكر أن ترامب تفوق على بايدن بنسبة 67% بينما بايدن حصل على نسبة 33%، قائلا: "مناظرة دون المستوى لا تليق بدولة من المفروض أنها دولة عظمى ! مناظرة تحولت إلى مشاجرة فقيرة من تبادل الاتهامات و الإهانات وادعاءات كاذبة بين المرشحين".

 

وأضاف: "أداء متعثر وكارثي لبايدن ظهور محزن يبدو مهزوزا مع وجود صعوبة في النطق وترامب الذي يبدو متماسكا يتحدث بوضوح واثق من نفسه حاضر ذهنيا".

مناظرة دون المستوى لا تليق بدولة من المفروض انها دولة عظمى ! مناظرة تحولت إلى مشاجرة فقيرة من تبادل الاتهامات و الإهانات وادعاءات كاذبة بين المرشحين ؛ اداء متعثر وكارثي لبايدن ظهور محزن يبدو مهزوزاً مع وجود صعوبة في النطق و ترامب الذى يبدو متماسكاً يتحدث بوضوح واثق من نفسه حاضر… pic.twitter.com/cbVDjSHpIh

— Alaa Mubarak (@AlaaMubarak_) June 28, 2024

وختم تغريدته: "النتيجة فوز ترامب وصدمة للديمقراطيين من أداء بايدن فهل يقوم الحزب الديمقراطي بالبحث عن بديل لبايدن، في كل الأحوال بايدن او ترامب شيء لا يبشر بالخير".

ونالت تغريدة علاء مبارك تفاعلا كبيرا بين رواد مواقع التواصل وكانت الردود مختلفة على كلامه، وقال أحدهم: "باختصار كلاهما يحتاج بديل".

مناظرة دون المستوى لا تليق بدولة من المفروض انها دولة عظمى ! مناظرة تحولت إلى مشاجرة فقيرة من تبادل الاتهامات و الإهانات وادعاءات كاذبة بين المرشحين ؛ اداء متعثر وكارثي لبايدن ظهور محزن يبدو مهزوزاً مع وجود صعوبة في النطق و ترامب الذى يبدو متماسكاً يتحدث بوضوح واثق من نفسه حاضر… pic.twitter.com/cbVDjSHpIh

— Alaa Mubarak (@AlaaMubarak_) June 28, 2024

 فيما علق ناشط آخر: "فعلا تهريج".

فعلا تهريج

— ليلى إبراهيم بن حمد (@Laila_Ibrahim_) June 28, 2024

وعلق حساب قائلا: "كلاهما خراب علينا".

كلاهما خراب علينا

— Mohamed Tharwat (@MohamedTharrwat) June 28, 2024

وفي استطلاع رأي أجرته وكالة "مورنينج كونسلت" ونشر اليوم السبت، أظهر أن 60% من المواطنين الأمريكيين يؤيدون استبدال الرئيس الأمريكي الحالي جو بايدن في الانتخابات الرئاسية المقبلة.

ووفقا للنتائج قال 60% من الناخبين الذين شملهم الاستطلاع إنه يجب استبدال بايدن "بالتأكيد" بمرشح ديمقراطي آخر لرئاسة الولايات المتحدة بعد أدائه الضعيف في المناظرة المتلفزة ضد دونالد ترامب.

وأعرب 44% من المستطلعين عن دعمهم لخصمه السياسي الجمهوري دونالد ترامب، ويعتقد 57% من المشاركين في الاستطلاع أن أداء ترامب كان أفضل من أداء بايدن في المناظرة.

وتم إجراء الاستطلاع في الولايات المتحدة وشمل ما يقرب من 2000 شخص من المواطنين البالغين.

وكانت نتائج استطلاع للرأي أجرته شبكة "سي إن إن" الأمريكية في أبريل الماضي، أظهرت أن رئيس البلاد السابق دونالد ترامب يتمتع بدعم عدد أكبر من الناخبين من رئيس البيت الأبيض الحالي جو بايدن.

وجرت يوم الخميس الماضي، أول مناظرة متلفزة بين الرئيس الأمريكي الحالي بايدن وسلفه ترامب، في أتلانتا بولاية جورجيا، وهي تقام للمرة الأولى في التاريخ الأمريكي من دون جمهور ولا صحفيين، وبلغت مدتها 90 دقيقة.

المصدر: "RT"

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار مصر انتخابات جو بايدن حسني مبارك دونالد ترامب مواقع التواصل الإجتماعي

إقرأ أيضاً:

في أول ظهور لبايدن بعد المناظرة: لم أعد شابا.. وترامب مجرم

ألقى الرئيس الأمريكي جو بايدن أول كلمة له بعد ساعات من المناظرة التليفزيونية أمام منافسه في انتخابات نوفمبر المقبلة دونالد ترامب، رد فيها على الانتقادات التي وُجهت له بسبب أدائه السيئ خلال المناظرة، والتي طالته من أعضاء الحزب الديموقراطي، وأكد فيها أنه عازم على البقاء في البيت الأبيض وفقا لما نقلته وكالة «رويترز».

بايدن يرد على الانتقادات

وأمام حشد من أنصاره في ولاية كارولينا الشمالية رد بايدن على الانتقادات وقال: لم أعد أسير بسهولة كما كنت في السابق، لم أعد أتحدث بطلاقة كما كنت في الماضي، لم أعد أناظر بالجودة السابقة نفسها.. لكنني أعلم كيف أقول الحقيقة.

وأضاف: أعلم الصواب من الخطأ، أعلم كيفية القيام بالمهام المطلوبة منى وإنجازها.. وأنا مثل ملايين الأمريكيين أعلم أنك حين تسقط فإنك تنهض مجدداً.

كما رد بايدن على الانتقادات الداخلية من أعضاء الحزب الديموقراطي والمطالب التي وجهت إليه بالتنحي أو عدم مواصلة ترشحه للانتخابات بسبب تأثير عامل السن عليه (81عاماً) بكلمة «لا» فيما هتف جموع مناصريه: «أربع سنوات أخرى».

وتابع بايدن: «لن أترشح مرة أخرى إذا لم أؤمن من كل قلبي وروحي أنني أستطيع القيام بهذه المهمة».

كما هاجم بايدن خلال كلمته منافسه في الانتخابات: «ترامب ملاحق بتهم جنائية وهو رجل مجرم وهناك محاكمات أخرى تنتظره.. وهو لا يحترم حقوق النساء، مشيراً إلى معارضة ترامب حق الإجهاض»، واعتبر أن السجل الإجرامي ارتفع خلال فترة حكمه.

وعقد بايدن في ولاية كارولينا الشمالية ما تصفه حملته بأنه أكبر تجمع حتى الآن لسعيه لإعادة انتخابه في الولاية التي فاز فيها ترامب بهامش ضيق عام 2020، ثم يتوجه بعد ذلك إلى مدينة نيويورك لقضاء نهاية الأسبوع في جمع التبرعات لحملته.

مقالات مشابهة

  • مقال في ناشونال إنترست: أميركا هي الخاسر الأكبر من مناظرة بايدن وترامب
  • مشاهدات بالملايين.. مفاجأة جديدة في مناظرة جو بايدن ودونالد ترامب
  • باختصار.. ما أبرز التعليقات على مناظرة بايدن وترامب؟
  • استطلاع رأي يكشف كارثة حقيقية لمستقبل لبايدن
  • نتيجة مناظرة بايدن وترامب والاختلاف بينهما.. علاء مبارك يعلق بمنشور
  • ماذا قال الإعلام الحكومي الروسي عن مناظرة بايدن وترامب؟
  • كم عدد الأشخاص الذين شاهدوا مناظرة بايدن وترامب؟
  • في أول ظهور لبايدن بعد المناظرة: لم أعد شابا.. وترامب مجرم
  • اتهامات بالكذب.. ماذا قال «أوباما» عن مناظرة بايدن وترامب؟