تحدث الناقد الفني إلهامي سمير، عن كواليس وأسرار في حياة الراحل «عماد حمدي» الذي دخل مجال التمثيل في سن كبيرة، موضحًا أنه نشأ على حب القراءة والتمثيل وكان مرتبطًا بشكل أكبر بشقيقه التوأم عبدالرحمن.

أسرار المشوار الفني للراحل «عماد حمدي»

وشدد «سمير»، خلال لقائه مع الإعلامية داليا أشرف، ببرنامج «8 الصبح»، المُذاع عبر شاشة «دي أم سي»، على أن عبدالرحمن شقيق الفنان عماد حمدي حاول خوض تجربة التمثيل أولًا لكنه توقف سريعًا واتجه لمجال الدبلوماسية والخارجية، موضحًا أن أول تجربة للفنان عماد كانت على المسرح، بينما كانت التجربة الأولى له سينمائيًا في فيلم «السوق السوداء» عام 1945، موضحا أنه تزوج من الفنانة شادية لـ3 سنوات واستمرت العلاقة طيبة بينهما رغم انفصالهما.

 باشكاتب في ستديو مصر 

وأوضح أنه تخرج في كلية التجارة وافتتح هو وشقيقه أول مكتب مصري في الدعايا والإعلان، مؤكدًا أنه عمل باشكاتب حسابات في مستشفى أبو الريش، وكان يعمل على تعويض حلمه كطبيب في هذا المكان، وبعدها عمل كباشكاتب في ستديو مصر وهو الذي مهدى له الطريق للسينما.

وأشار إلى أن شقيقه عبدالرحمن توفي قبل وفاته بعام واحد ودخل في حالة من الاكتئاب ولم يصب بالعمى، ولكن كان يعاني من عدم القدرة الجيدة على النظر، وعاش مأساة في النهايات وفضل الاستمرار في التدخين رغم تحذيرات الأطباء.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الناقد الفني إلهامي سمير إلهامي سمير الناقد إلهامي سمير الفنان عماد حمدي عماد حمدي عماد حمدی

إقرأ أيضاً:

مجلس جهة العيون يعزي ملك البلاد نيابة عن ساكنة الجهة

زنقة20| علي التومي

قدم حمدي ولد الرشيد رئيس مجلس جهة العيون الساقية الحمراء نيابة عن مجلسه وعن ساكنة جهة العيون ااطلساقية الحمراء،واجب العزاء إلى الملك محمد السادس، في وفاة والدته المشمولة بمغفرته الأميرة للا لطيفة اليوم السبت 29 يونيو الجاري 2024.

وجاء في برقية التعزية ،ببالغ الحزن والأسى وبقلوب خاشعة راضية بقضاء الله، تلقينا نبأ وفاة المغفور لها بإذن الله الأميرة لالة لطيفة، والدة صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله.

وبهذه المناسبة الأليمة، يتقدم حمدي ولد الرشيد رئيس مجلس جهة العيون الساقية الحمراء، أصالة عن نفسه و باسم كافة مكونات مجلس الجهة بخالص التعازي وصادق المواساة لجلالة الملك محمد السادس ولجميع أفراد العائلة العلوية الشريفة.

وتابع حمدي ولد الرشيد في برقية التعزية قائلا :”نسأل الله العلي القدير أن يتغمدها بواسع رحمته ويسكنها فسيح جناته، وأن ينزل السكينة والطمأنينة على قلوب أهلها وذويها ومحبيها و كافة أفراد الشعب المغربي .

كما نرفع أكف الضراعة للمولى عز وجل أن يمنح جلالة الملك محمد السادس وأفراد الأسرة العلوية الكريمة الصبر و المواساة لتحمل هذا المصاب الجلل.

مقالات مشابهة

  • بعد 20 عاماً على وفاته.. حسن الرداد يحيي ذكرى رحيل والده
  • مواصفات وسعر فورد رينجر 2023.. فيديو
  • مجلس جهة العيون يعزي ملك البلاد نيابة عن ساكنة الجهة
  • المقاولون العرب يعلن عودة عماد النحاس
  • رسميا.. عماد النحاس مديرًا فنيا للمقاولون العرب خلفًا لمعتمد جمال
  • رسميًا.. عماد النحاس مديرًا فنيًا للمقاولون العرب
  • جهاز منتخب مصر بقيادة التوأم في مباراة الزمالك و سيراميكا
  • عماد حمدي.. "فتي الشاشة" أصيب بالعمى في أيامه الأخيرة
  • البرهان يعزي مناوي في مقتل شقيقه