آخر تحديث: 29 يونيو 2024 - 10:13 ص بغداد/شبكة أخبار العراق- نفت رئاسة الجمهورية، السبت، الأنباء التي تحدثت عن وجود استقالات لمستشارين في الرئاسة، مشددةً على أنها ماضية في ملاحقة من روج لهذا “الخبر الكاذب” قضائياً.وقالت الرئاسة في بيان ، إنها “تنفي نفياً قاطعاً ما تم تداوله في بعض مواقع التواصل الاجتماعي حول وجود استقالات لمستشارين في مؤسسة الرئاسة”، مؤكدةً أن “أي استقالة لم تقدم للرئيس”.

وأضاف البيان، أنه “في الوقت الذي نؤكد فيه مضي رئاسة الجمهورية في مواصلة عملها خدمة لجميع العراقيين والحفاظ على المصالح العليا للبلد، نشدد على أن رئاسة الجمهورية ماضية في ملاحقة من روج لهذا الخبر الكاذب قضائياً”.

المصدر: شبكة اخبار العراق

كلمات دلالية: رئاسة الجمهوریة

إقرأ أيضاً:

مصر تنفي نقل معبر رفح وتكثف اتصالاتها لوقف حرب غزة

أكد مصدر مصري رفيع المستوى، اليوم الأحد، أن القاهرة كثفت اتصالاتها خلال الساعات الأخيرة مع إسرائيل والفصائل الفلسطينية، لمحاولة إحياء المفاوضات المتعثرة بشأن وقف حرب غزة. وحسب المصدر، تحاول مصر "تجاوز العقبات التى تواجه اتفاق وقف إطلاق النار".

ومن جهة أخرى، نفت مصر موافقتها على نقل معبر رفح أو بناء معبر بديل عنه، في ظل رفضها تواجد الجيش الإسرائيلي على الجانب الفلسطيني منه".

وقال مصدر أمني مصري رفيع المستوى إنه "لا صحة تماما لوجود أي موافقة مصرية على نقل منفذ رفح، أو بناء منفذ جديد قرب معبر كرم أبو سالم".

وأضاف المصدر أن "القاهرة متمسكة بانسحاب الجيش الإسرائيلي بشكل كامل من الجانب الفلسطيني من معبر رفح".

وكانت مصر قد أعلنت في وقت سابق رفضها التواجد الإسرائيلي على الجانب الفلسطيني من معبر رفح، مؤكدة أنها لن تعطي تل أبيب شرعية للسيطرة عليه.

وفي ايار الماضي، قال رئيس الهيئة العامة للاستعلامات التابعة للرئاسة المصرية ضياء رشوان، إن سيطرة إسرائيل على الجانب الفلسطيني من معبر رفح "غير مبررة".

وأضاف أن "القاهرة لديها ثوابت محددة فيما يتعلق بالمعبر، وترفض إعطاء شرعية لسيطرة إسرائيل على الجنب الفلسطيني منه ولن تتعاون معها".

مقالات مشابهة

  • المجر تتولى رئاسة الاتحاد الأوروبي
  • موعد يوم عاشوراء هجري وميلادي وفضل صيامه.. يٌكفر ذنوب سنة ماضية
  • مصر تنفي نقل معبر رفح وتكثف اتصالاتها لوقف حرب غزة
  • ترامب في هدنة مع القضاء.. والأزمات القانونية تبدأ ملاحقة بايدن
  • "مستقبل وطن" ينظم احتفالات بجميع المحافظات بمناسبة ذكرى 30 يونيو
  • رئاسة الجمهورية: الاتحاد الأوروبي حريص على دعم مسار الإصلاح الاقتصادي بمصر
  • منظمة إسرائيلية تطلب ملاحقة أمل كلوني لدورها في إصدار مذكرات اعتقال بحق نتنياهو وغالانت
  • السياحة تنفي وجود تحذيرات للسفر من بريطانيا إلى مصر
  • رشيد يصادق على قانون مكافحة البغاء والشذوذ الجنسي