صحيفة عاجل:
2024-07-01@13:16:13 GMT

النمر: القلب ملك الأعضاء ويصلح نفسه ذاتيا

تاريخ النشر: 29th, June 2024 GMT

قال استشاَري أمراض القلب د خالد النمر، إن القلب عضويا هو ملك أعضاء الجسم الأخرى.

وأضاف النمر، عبر منصة (إكس)، أن عضلة القلب حال كانت جيدة فذلك مفاده عدم وجود أمراض مزمنة، باستثناءات نادرة، مشيرا إلى أن القلب يبدأ النبض لدى الجنين حال كان عمره 21 يوما ويستمر حتى آخر أيام عمره.

وأردف، أن القلب لديه قدرة على إصلاحه نفسه ذاتيا وعلى مقاومة الأمراض، وحال تعرض للضعف يمكنه العمل لفترة من 20 إلى 30 عاما.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: خالد النمر القلب

إقرأ أيضاً:

ناتشو: جورجيا تمتلك أسلحة هجومية قوية

أكد ناتشو فيرنانديز، قبل ساعات من مواجهة جورجيا، اليوم الأحد، في ثمن نهائي كأس أمم أوروبا 2024، أن منتخب بلاده يحلم بتحقيق اللقب، وبالنسبة له فهو يحلم بأن يختتم مسيرته الدولية في أوروبا بأفضل طريقة ممكنة.

قال ناتشو 34 عامًا: "العام الماضي فزنا بدوري الأمم وكانت لحظة رائعة، كان أول لقب أتوج به مع المنتخب وكان أمر له مذاق خاص جدًا، لكن هذه كأس "اليورو"، مضيفًا: "نحن نسير على الطريق الصحيح، لكننا نعلم أنه أمر صعب للغاية".

ناتشو: جورجيا تمتلك أسلحة هجومية قوية
 


وتابع: "دخلنا المرحلة النهائية والأكثر خطورة، لكن أحلمنا كبيرة، أتمنى أن نبلغ النهائي ونفوز به، وأن أتمكن من إنهاء مسيرتي في أوروبا بأفضل طريقة ممكنة".

وتحدث اللاعب الذي وقع مؤخرًا مع القادسية السعودي عن نسيج المنتخب الحالي وأبرز: "مجموعة تضم شباب ومخضرمين، هناك أجواء جيدة للغاية، هذا المزيج من المواهب جعل الأمور أسهل بين اللاعبين الواعدين، وأولئك الذين توجوا بالفعل بالعديد من الألقاب".

ومن بين هؤلاء الشباب، أبرز بشكل خاص لأمين جمال الذي لم يكمل 17 عامًا، لكنه أصبح أحد الأساسيين الذين لا غنى عنهم.

يلا كورة لايف.. مشاهدة مباراة منتخب إنجلترا ضد سلوفاكيا مباشر دون تقطيع | اليورو 2024 أنتوني موديست يعلن رحيله عن الأهلي ويوجه رسالة للاعبين والجماهير

وقال عن لاعب برشلونة: "حالة خاصة وهو لا يزال في الـ16 من عمره، كنا نتحدث عن هذا الأمر وكيف كنا في مثل عمره نلعب مع الأصدقاء في المدرسة، يعيش الحلم، لكنه يتمتع بإمكانات وموهبة مدهشة".


وعن مواجهة جورجيا، حذر ناتشو من خطر المنافسين في دور الـ16، وقال: "ربما ينظر إلينا البعض كمرشحين للقب، لا يهمنا ذلك، نحن نركز على الاستمرار على نفس المنوال الذي اتبعناه طوال البطولة".

واختتم: "يجب أن نتحلى بالتركيز أمام جورجيا، ستكون مباراة غاية في الصعوبة لأن لديهم أسلحتهم، سوف يغلقوا دفاعهم وسيعتمدون على الهجمات المرتدة بلاعبين يتميزون بالسرعة، يجب أن نكون حذرين".

 

مقالات مشابهة

  • النمر : الخوف والفرح يوقفان عضلة القلب.. فيديو
  • أمراض صمام القلب تزيد من خطر الإصابة بالسكتات الدماغية.. احذر الأعراض
  • ناتشو: جورجيا تمتلك أسلحة هجومية قوية
  • رئيس أشمون يتابع استكمال أعمال قطع الفرمة بطريق 21
  • هل الأسبيرين يمنع مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.. دراسة تجيب
  •  خالد النمر: يمكن أن يتحرك جزء من خثرة جلطة القلب إلى الدماغ ويسبب جلطة أخرى
  • تعرف على أقوى مضادات الأكسدة الطبيعية
  • من البداية حتى الرحيل.. عادل حمودة يفتح صندوق أسرار النمر الأسود أحمد زكي
  • النمر يتابع سير العمل بمجمع المواقف في أشمون