أعلن شادي زلطة المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه تم ضبط طالب بمحافظة المنوفية خلال قيامه بمحاولة الغش الإلكتروني باستخدام هاتف محمول وسماعة أذن في امتحان مادة التاريخ، كما تم ضبط طالب آخر خلال قيامه بمحاولة الغش الإلكتروني باستخدام الهاتف المحمول في امتحان مادة الفيزياء بمحافظة المنيا.

اتخاذ الإجراءات القانونية ضد الطلاب 

وأوضح المتحدث الرسمي أن الدكتور رضا حجازي وجه باتخاذ كافة الاجراءات القانونية حيال الطالبين وتطبيق المادة الأولى من القرار بقانون رقم (101)، بشأن مكافحة أعمال الإخلال بالامتحانات، وأيضا اتخاذ الاجراءات القانونية حيال الملاحظين في اللجان المذكورة والمسئولين عن التفتيش أمام بوابات اللجان.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الثانوية العامة امتحانات الثانوية العامة وزارة التربية والتعليم امتحانات الثانوية العامة 2024 التعليم

إقرأ أيضاً:

وسط إجراءات مشددة.. وصول ورق امتحانات الفيزياء والتاريخ للثانوية العامة

استلمت لجان امتحانات الثانوية العامة 2024 قبل قليل، صناديق أسئلة امتحان مادة التاريخ لطلاب الشعبة الأدبية ومادة الفيزياء لطلاب الشعبة العلمية «علوم ورياضية»، وسط تأمينات مشددة من قبل الجهات المختصة، إلى جانب الأمن الإداري في المديريات والإدارات التعليمية وقوات الأمن، ومسؤولي مراكز توزيع الأسئلة.

تغليف أسئلة امتحان مادة الفيزياء والتاريخ

وأكدت وزارة التربية والتعليم، أنه تم تغليف وصندقة أسئلة امتحان مادة الفيزياء والتاريخ للثانوية العامة 2024 داخل عدة مظاريف مغلقة بالشمع الأحمر داخل عدة صناديق، أحدها بقفل إلكتروني لا يتم فتحها إلا بعد توقيع كشوفات التسليم والتسلم من قبل رئيس لجنة سير الامتحانات، والذي يفتح الصناديق والأظرف وتوزيع ورق الأسئلة على المراقبين الأوائل.

وأضافت وزارة التعليم، أن غرفة العمليات المركزية بوزارة التعليم تتابع منذ صباح اليوم وصول أوراق الأسئلة الخاصة بامتحان الفيزياء والتاريخ لجميع اللجان الامتحانية، وخروجها من مراكز توزيع الأسئلة حتى وصولها إلى اللجان، دون حدوث أي معوقات أو مشاكل.

منع كتابة الملاحظ البيانات نيابة عن الطالب

ووجهت وزارة التعليم رؤساء لجان امتحانات الثانوية مراجعة الملاحظين لدقة البيانات، ومنع كتابة الملاحظ البيانات نيابة عن الطالب، والتأكد من تطابق رقم نموذج الامتحان على ورقة إجابة البابل شيت وورقة إجابة الأسئلة المقالية بمتابعة الملاحظين داخل لجان الامتحان.

مقالات مشابهة

  • اجتماع عاجل لـ وزير التعليم بشأن امتحان مادة الفيزياء للثانوية العامة
  • التعليم: ضبط ٥ حالات غش في امتحان الفيزياء والتاريخ للثانوية العامة
  • «التعليم» تكشف تفاصيل امتحان الفيزياء والتاريخ للثانوية العامة 2024
  • التحقيق في تداول ورقة امتحان التاريخ للثانوية العامة.. بيان رسمي من «التعليم»
  • التعليم: ضبط الورقة المتداولة لامتحان التاريخ للثانوية العامة 2024
  • عاجل:- ضبط طالبين بالمنوفية والمنيا يحاولون الغش الإلكتروني في امتحانات الثانوية العامة
  • الثانوية العامة 2024.. ضبط طالبين خلال قيامهما بالغش الإلكتروني بامتحاني التاريخ والفيزياء
  • وسط إجراءات مشددة.. وصول ورق امتحانات الفيزياء والتاريخ للثانوية العامة