بالإشارة إلى ما تم تداوله على بعض المواقع الإخبارية الإلكترونية على منصات التواصل الإجتماعي بشأن وجود تحذيرات من كل من الخارجية البريطانية وكذلك الأمريكية نشرت عبر موقعهما الإلكتروني، لرعاياهما من السفر إلى مصر، تؤكد وزارة السياحة والآثار، عدم صحة ما تردد في هذا الشأن، وأنه لا يوجد أى تغيير جديد في نصائح سفر أي من الدولتين إلى مصر.

وأوضحت أن التحديث الأخير لنصائح السفر إلى مصر في كل من المملكة المتحدة كان في 26 أبريل الماضي وفي الولايات المتحدة الأمريكية كان يوم 10 مايو الماضي، مشيرة أيضاً إلى أن هذا التحديث الأخير لم يتضمن أى تحذيرات للسفر إلى مصر من هاتين الدولتين من التحذيرات التي تم تداولها.

وتناشد وزارة السياحة، وسائل الإعلام ومرتادي منصات التواصل الاجتماعي المختلفة، بعدم الانصياع وراء الشائعات وتحري الدقة والموضوعية والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدي إلى إثارة البلبلة.

ويمكن في حالة وجود أي استفسارات أو شكاوى أو الرغبة في التأكد من أى معلومات أو بيانات تخص الوزارة أو قطاع السياحة في مصر، الاتصال بالخط الساخن للوزارة 19654  أو زيارة الموقع الرسمي للوزارة

(www.mota.gov.eg)

أو زيارة موقع الوزارة على الفيسبوك

https://www.facebook.com/tourismandantiq?mibextid=LQQJ4d

أو على الانستجرام

https://www.instagram.com/ministry_tourism_antiquities?igsh=Y2JibXQ1dXB5bXQ=

 

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

«السياحة»: جار ترخيص 19 مطعما جديدا في الساحل الشمالي

قال علي حسن، مدير عام الرقابة والتفتيش على المطاعم المنشآت السياحية بوزارة السياحة والآثار، إنه جار إصدار رخصة سياحية لـ19 مطعما جديدا، بمنطقة الساحل الشمالي، وذلك بعد الانتهاء من كل إجراءات الترخيص، وبذلك يصل عدد المطاعم السياحية بالساحل الشمالي والعلمين إلى 69 مطعما.

عدد المطاعم السياحية في مصر

وأضاف في تصريحات لـ«الوطن» أن عدد المطاعم السياحية بمصر وصلت حاليا إلى نحو 1560 مطعما، وهناك أعداد متزايدة تتقدم يوميا إلى الوزارة، للقيام بالإجراءات التي تمكنها من الحصول على الرخصة السياحية.

وأشار إلى أن وزارة السياحة تتطلع لوصول عدد المطاعم السياحية بمصر إلى نحو 6 آلاف مطعم خلال الـ5 سنوات المقبلة، وذلك في إطار تحقيق الإستراتيجية الوطنية للسياحة التي تهدف لوصول أعداد السياح الوافدين لمصر إلى 30 مليون سائح بحلول عام 2028.

تسهيلات فى التراخيص

وأشار إلى أن وزارة السياحة قدمت العديد من التسهيلات لحصول المنشآت والمطاعم على الترخيص السياحي، لافتا إلى أن العديد من المطاعم التي تتبع المحليات، ولا سيما الموجودة بالمحافظات السياحية تقدمت خلال الفترة الأخيرة بطلبات للتحول إلى مطاعم سياحية، موضحا أن كون المطاعم تعمل تحت مظلة ورقابة وزارة السياحة يضمن جودة وسلامة الغذاء في الوجبات المقدمة.

مقالات مشابهة

  • «السياحة»: جار ترخيص 19 مطعما جديدا في الساحل الشمالي
  • بعد قرار الحكومة.. السياحة تكشف حقيقة تغيير مواعيد عمل المطاعم والمنشآت السياحية
  • نتنياهو: لا يوجد نية تغيير في موقفنا بشأن تحرير رهائننا
  • الحج: 4 تنبيهات بشأن زيارة المواقع التاريخية
  • السياحة تنفي وجود تحذيرات للسفر من بريطانيا إلى مصر
  • السياحة تنفي وجود تحذيرات من المملكة المتحدة وأمريكا من السفر إلى مصر
  • أول رد رسمي من السياحة بشأن أنباء بوجود تحذيرات من المملكة المتحدة وأمريكا من السفر إلى مصر
  • لا تحذيرات أو نصائح من إنجلترا أو أمريكا حول السفر إلى مصر
  • «أوقاف الفيوم» في زيارة لوادي الريان