أكد مصدر بغرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم، أن فريق مكافحة الغش الإلكتروني بالوزارة، يتتبع كل الأسئلة والإجابات الفيزياء والتاريخ التي يتم تداولها عبر صفحات الغش، للتوصل بعد توزيعهما بلجان امتحانات الثانوية العامة  للوقوف علي صحتها. 

ونشرت جروبات الغش عبر موقع «تليجرام» إجابات للأسئلة المتداولة والمزعومة لامتحان التاريخ والفيزياء للثانوية العامة والذي يؤديها طلاب الصف الثالث الثانوي الآن باللجان، والذي بدأ في التاسعة صباحاً ويستمر لمدة ثلاث ساعات وفقاً للجداول المعتمدة.

 

عقوبات رادعة ضد الغشاشين

وأضاف المصدر، أنه سيتم ضبط المسئول عن تصوير أسئلة وإجابات امتحاني الفيزياء والتاريخ ونشرها عبر جروبات الغش واتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد المخالفين وفقاً لقانون مكافحة الغش الإلكتروني والتي تصل فيه العقوبة للحبس والغرامة. 

وتابع المصدر، أنه لا تهاون مع الغشاشين، وسيتم اتخاذ عقوبات رادعة ضد المسئولين عن تصوير الأسئلة، ومسئول التفتيش باللجنة لعدم أداء واجبه بصورة جيدة والسماح بدخول الطلاب اللجان بالتليفون المحمول والأجهزة الإلكترونية. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التعليم امتحان الفيزياء امتحان التاريخ امتحانات الثانوية العامة 2024 جروبات الغش

إقرأ أيضاً:

شاومينج تتحدى التعليم وتنشر امتحان الفيزياء والتاريخ

زعمت صفحات الغش الإلكترونى"شاومينج" تسريب أسئلة امتحان مادتى التاريخ والفيزياء 2024، بعد بدء لجنة الامتحان، فيما تعمل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على التحقق من الأسئلة المتداولة للتأكد من صحتها.

بدأ في التاسعة صباحا امتحان مادة الفيزياء للشعبة العلمية بالثانوية العامة والتاريخ للشعبة الأدبية، للعام الدراسى الحالي 2023،2024، حيث يستمر الامتحان لمدة 3 ساعات ينتهى في الـ" 12 ظهر اليوم.
وشهدت لجان امتحانات الثانوية العامة تفتيش الطلاب باستخدام العصاء الإلكترونية لمنع دخول أي طالب بأجهزة إلكترونية سواء تليفون محمول أو وسائل غش أخرى، فيما حذرت وزارة التربية والتعليم الطلاب من الغش أو تصوير الأسئلة ونشرها على صفحات الغش الإلكترونى لعدم التعرض للمساءلة القانونية.

 امتحان الفيزياء للثانوية العامة 2024

ويتضمن امتحان الفيزياء للثانوية العامة 2024، 46 سؤالا منها 44 سؤال اختيار من متعدد يتم الإجابة عنها فى كراسة البابل شيت وسؤالين مقالى يتم الإجابة عنهما فى الورقة المخصصة للأسئلة المقالية، ومخصص لها 60 درجة، كما أن أسئلة امتحان مادة التاريخ مكونة من 46 سؤال منها 44 اختيار من متعدد وسؤالين مقالى، ومخصص لها 60 درجة.

مقالات مشابهة

  • الثانوية العامة 2024.. التعليم تكشف اللجنة المتورطة في تداول ورقة امتحان الفيزياء
  • شاومينج تتحدى التعليم وتنشر امتحان الفيزياء والتاريخ
  • تداول صور لأسئلة امتحانات الفيزياء والتاريخ 2024 عبر تطبيقات الغش الإلكتروني
  • بعد نصف ساعة.. جروبات الغش تزعم تداول امتحان الفيزياء للثانوية العامة 2024
  • الثانوية العامة 2024| تداول أسئلة امتحاني الفيزياء والتاريخ خلال اللجان
  • بالإجابات.. تداول امتحان التاريخ للثانوية العامة 2024
  • الثانوية العامة 2024.. تداول أسئلة وإجابات امتحان الفيزياء على جروبات الغش
  • «التعليم» تحقق في مزاعم تداول امتحان التاريخ للثانوية العامة عبر «جروبات الغش»
  • «التعليم» تحقق في مزاعم تداول امتحان الفيزياء للثانوية العامة عبر «تليجرام»