تلقى الدكتور هاني سويلم، وزير الموارد المائية والري، تقريرا بشأن الموقف التنفيذي للمشروعات بمختلف جهات الوزارة عن العام المالي 20223/ 2024، حيث أشار التقرير إلى تنفيذ 780  مشروعاً موزعة على مستوى محافظات الجمهورية المختلفة.

وتضم هذه المشروعات (المسار الناقل لمحطة الدلتا الجديدة - بنية أساسية للترع والمصارف - تأهيل الترع - تنمية جنوب الوادي - تطوير وتحديث نظم الري والصرف بواحة سيوة - احلال وتجديد مجموعة قناطر ديروط - احلال وتجديد محطات الرفع - مشروعات الصرف المغطي - مشروعات الحماية من أخطار السيول - مشروعات حماية الشواطيء - تحديث وتطوير آليات المتابعة والتشغيل بالسد العالي، وغيرها من المشروعات ).

«الري»: 589 مشروعا جارٍ تنفيذها في 25 محافظة

وبحسب التقرير، كان النصيب الأكبر لمصلحة الري حيث بلغ عدد المشروعات الجاري تنفيذها بها 589 مشروعا بنطاق 25 محافظة، وفي هيئة الصرف 123 مشروعا في 19 محافظة، وفي هيئة الشواطئ جاري تنفيذ عدد 17 مشروع لحماية الشواطئ المصرية بمحافظات بورسعيد ودمياط والدقهلية وكفر الشيخ والبحيرة والإسكندرية ومطروح، وبمصلحة الميكانيكا والكهرباء جاري تنفيذ عدد 12 مشروع لإنشاء واحلال وتجديد محطات الرفع بعدد 6 محافظات بالصعيد والوجه البحري، هذا بخلاف مشروعات تنمية شمال ووسط سيناء وجنوب الوادى، وعدد من مشروعات البنية الأساسية للترع والمصارف مثل (إنشاء نطاقات الحماية علي المصارف وأعمال تغطيات وغيرها بمحافظات شمال سيناء - اسوان - قنا - الفيوم - محافظات القناة - الشرقية - الدقهلية) .

أحدث برامج الربط والتحليل وتوقيع البيانات

وأشار التقرير إلى متابعة تلك المشروعات وتحليلها، من خلال أحدث برامج الربط والتحليل وتوقيع البيانات علي خرائط وعمل مؤشرات متابعة لمتابعة التنفيذ والتوجيه بالاجراءات التصحيحية حيال المشروعات المتعثرة أو المتأخرة في التنفيذ.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: قناطر ديروط الترع والمصارف تأهيل الترع تحديث الري حماية الشواطئ

إقرأ أيضاً:

مسؤول بـ«أمانة الطائف»: 37 مشروعا للطرق بقيمة 375 مليون ريال في 3 أعوام

قال المشرف العام على المشاريع بأمانة الطائف د. عبد الله الأحمدي، إن هناك 37 مشروعا للطرق التنموية في الطائف بقيمة بلغت أكثر من 375 مليون ريال في أخر 3 أعوام في مشروعات الطرق شملت هدم وتوسعة وتعويضات.

وأضاف خلال مداخلة مع قناة «الإخبارية» أن وجود مشروعات طرق تنموية ومنها محاور جديدة أو سفلتة أحياء قائمة، وهذه المشاريع شملت العديد من المهام مثل الهدم والتوسعة والتعويضات.

ولفت الأحمدي إلى أن منطقة الطائف غنية بالأمطار وبالتالي فإن مشروعات درء السيول قد اخذت حيزا كبيرا من اهتمامات الدولة، وبلغت نحو 26 مشروعا بقيمة 170 مليون ريال، وذلك بخلاف مشروعات الأنسنة والحدائق، وكذلك مشروعات الإنارة بقيمة 17 مليون ريال لبعض المناطق.

فيديو | المشرف العام على المشاريع بأمانة الطائف د. عبد الله الأحمدي: 37 مشروعا في الطائف بقيمة بلغت أكثر من 375 مليون ريال في أخر 3 أعوام شملت العديد من المهام مثل الهدم والتوسعة والتعويضات#برنامج_120 | #الإخبارية pic.twitter.com/O4f2APQQ0D

— قناة الإخبارية (@alekhbariyatv) June 29, 2024

مقالات مشابهة

  • الانتهاء من تنفيذ 19 ألفا و255 مشروعا في الشرقية
  • سكرتير عام مساعد محافظة أسيوط يتفقد مجمعات الخدمات ومراكز الشباب بمركز ساحل سليم
  • «مكتسبات ثورة 30 يونيو».. تفاصيل المشروع القومي لتنمية سيناء (فيديو)
  • مسؤول بـ«أمانة الطائف»: 37 مشروعا للطرق بقيمة 375 مليون ريال في 3 أعوام
  • وزير الري يُعلن موقف المشروعات الجاري تنفيذها بأجهزة الوزارة عن العام المالي 2023 - 2024
  • سويلم يتابع موقف مشروعات الري الجاري تنفيذها بأجهزة الوزارة
  • الري تستعرض معلومات عن 780 مشروع جاري تنفيذهم في محافظات الجمهورية
  • بـ25 محافظة.. توجيه عاجل من وزير الري بشأن تنفيذ 780 مشروعًا
  • وزير الري يعود للوطن بعد زيارة جنوب السودان لافتتاح مشروعات منفذة بمنحة مصرية