بغداد اليوم - متابعة

يلتقي منتخب إيطاليا، اليوم السبت (29 حزيران 2024)، منافسه منتخب سويسرا في أولى مباريات دور ثمن نهائي كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024" المقام حاليا في ألمانيا.

وتأهل منتخب إيطاليا كثاني مجموعته -المجموعة الثانية-، بينما وصل منتخب سويسرا لهذا الدور بعد إنهاء مجموعته في المركز الثاني أيضا.

وواجه منتخب إيطاليا نظيره السويسري من قبل في 60 مباراة، نجحت إيطاليا في الفوز 29 مرة، وخسرت في 7 مباريات، وتعادل الفريقان في 24 مواجهة.

وسبق أن لعب منتخب إيطاليا أمام سويسرا في كأس الأمم الأوروبية مرة واحدة كانت في النسخة الماضية التي توج بها الآزوري، ونجحت إيطاليا في الفوز على سويسرا بثلاثية نظيفة في مرحلة دور المجموعات.

ومن الجدير بالذكر، أن آخر مباراة قد جمعت إيطاليا وسويسرا كانت في تصفيات أوروبا المؤهلة لبطولة كأس العالم عام 2021، وتعادل الفريقان بهدف لمثله.

وتعيد هذه المباراة ذكريات محزنة للمنتخب الإيطالي، الذي فشل في التأهل لنسخة كأس العالم الأخيرة، التي أقيمت بقطر في عام 2022، بعدما تعادل مع سويسرا مرتين في التصفيات.

وفي مباراة ثانية، يتطلع المنتخب الألماني لمواصلة كتابة “قصته الخيالية الصيفية” في بطولة أمم أوروبا لكرة القدم، عندما يواجه المنتخب الدنماركي في دور الـ16.

وتخوض ألمانيا المضيفة ثمن نهائي، ضد الدنمارك في دورتموند، آملة في التعلّم من دروس تعادلها الأخير مع سويسرا.

ورغم الشكوك التي كانت تحوم حول قدرة المنتخب الألماني في المنافسة على اللقب، قبل انطلاق البطولة، نجح في اكتساب ثقة جماهيره بعدما قدم عروضا قوية في دور المجموعات.

واستهل المنتخب الألماني مبارياته في البطولة بالفوز على المنتخب الاسكتلندي (1/5)، ثم فاز على المنتخب المجري بهدفين نظيفين، ليضمن تأهله لدور الـ16، بعدها تمكن من الحفاظ على صدارة المجموعة الأولى، بعدما تعادل في الوقت بدل الضائع أمام المنتخب السويسري في مباراة الجولة الأخيرة.

ونتائج المنتخب الألماني في البطولة المقامة على أرضه، ذكرت الجماهير بـ "القصة الخيالية الصيفية" التي سطرها في بطولة كأس العالم 2006، التي استضافتها ألمانيا، عندما وصل المنتخب الملقب بالماكينات إلى الدور قبل النهائي.

ويتطلع يوليان ناغلسمان، المدير الفني للمنتخب الألماني، لقيادة الفريق للوصول لأبعد دور ممكن، خاصة وأنه استطاع في فترة وجيزة أن يعيد الثقة للاعبيه وللجماهير، حيث تولى تدريب المنتخب الألماني بعدما ودع آخر نسختين من كأس العالم من دور المجموعات بالإضافة لتوديع النسخة الأخيرة من بطولة أمم أوروبا من دور الـ16.

المدر: وكالات

 


المصدر: وكالة بغداد اليوم

كلمات دلالية: المنتخب الألمانی منتخب إیطالیا کأس العالم

إقرأ أيضاً:

غزو البعوض والروائح الكريهة.. ألمانيا تعاني قبل لقاء الدانمارك بثمن نهائي اليورو

يواجه لاعبو منتخب ألمانيا لكرة القدم المشارك في بطولة أمم أوروبا 2024 مشاكل كثيرة في معسكرهم في هيرتسوجيناوراخ، بمنطقة بافاريا جنوب البلاد.

وذكرت صحيفة "بيلد" الألمانية أن المانشافت عانى لعدة أيام من غزو الناموس والباعوض لمقر إقامتهم لدرجة أن العديد من اللاعبين فضلوا عدم الخروج إلى منطقة مفتوحة مثل محيط حمام السباحة أو الحديقة.

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2طرفا النهائي والفائز بلقب يورو 2024list 2 of 2يويفا يستغني عن حكمين إسبانيين في كأس أمم أوروبا 2024end of list

وفي مقر إقامة المنتخب الألماني الممتد على مساحة 1400 متر مربع والمحاط بالغابات، اعتاد اللاعبون الألمان على مشاهدة مباريات اليورو على شاشة عملاقة وضعت في محيط حمام السباحة قبل أن يعكر هجوم الباعوض صفوهم ولسع العديد منهم.

لم يخف المدرب الألماني جوليان ناغلسمان انزعاجه، واعترف لصحيفة بيلد "نحن نواجه غزوا غير طبيعي للبعوض، نحتاج إلى الرياح حتى يكون هناك عدد أقل منهم، وإلا يتعين علينا البقاء في الداخل".

Team Germany ???????? pic.twitter.com/EyYuNpoSvD

— Madrid Zone (@theMadridZone) June 28, 2024

بينما أكد الحارس مانويل نوير قائد منتخب ألمانيا "يجب علينا التأكد من أن الشباك الواقية لمنع الحشرات من الدخول إلى الغرف مغلقة دائمًا".

ولحل المشكلة، استخدم موظفو الاتحاد الألماني منتجات لمكافحة الحشرات لكن الراوائح الكريهة المنبعثة من هذه المواد الكيميائية أصبحت تزعج اللاعبين.

ولخصت الصحيفة الوضع بقولها "في البداية كان الأمر مؤلمًا، والآن أصبحت رائحته كريهة"، معتبرة أن الوضع غير مثالي في المعسكر الألماني قبل المباراة الكبرى في الدور ثمن النهائي أمام الدانمارك.

ويواجه زملاء جمال موسيالا الدانمارك يوم السبت 29 يونيو/حزيران الجاري على ملعب سيغنال إيدونا بارك في دورتموند.

مقالات مشابهة

  • إنجلترا تواجه سويسرا في ربع نهائي كأس الأمم الأوروبية
  • سويسرا وألمانيا تزيحان إيطاليا والدنمارك وتبلغان ربع نهائي أمم أوروبا
  • ألمانيا لربع نهائي اليورو على حساب الدنمارك
  • سويسرا تخرج إيطاليا من “اليورو” وتتأهل لربع النهائي
  • ثمن نهائي أورو 2024.. إيطاليا تصطدم بسويسرا و ألمانيا تواجه الدانمارك
  • يورو 2024.. إيطاليا تواجه سويسرا وألمانيا تلاقي الدنمارك في افتتاح مواجهات دور الـ16
  • الليلة.. إيطاليا تواجه سويسرا وألمانيا تصطدم بالدنمارك
  • غزو البعوض والروائح الكريهة.. ألمانيا تعاني قبل لقاء الدانمارك بثمن نهائي اليورو
  • فان دايك: لا يمكننا الاستهانة برومانيا