قال الدكتور باسل عادل، مؤسس ورئيس كتلة الحوار، إن ثورة 30 يونيو أنقذت البلاد من حكم وسيطرة جماعة الإخوان التي كانت تحاول السيطرة على مقدرات وثروات مصر الهائلة.

ثورة 30 يونيو

وأضاف «عادل»، في تصريحات لـ«الوطن»، أنّ تحالف ثوار 30 يونيو ضم شتات المواطنين والتيارات السياسية كافة حول هدف واحد، وهو وأد جماعة غير مرغوب في وجودها، نظرا لخطورتها الكبيرة على مصر.

كما اتضح للجميع أنّ الإخوان تنظيم يعمل في الظلام كعادته، واستمرار وجوده كان سيهدد الأمن القومي المصري، ويعرض أسرار الدولة على الملأ.

ثورة 30 يونيو

وأكد مؤسس ورئيس كتلة الحوار، أنّ دور الجيش وشجاعة الرئيس عبد الفتاح السيسي كان رمانة الميزان ونقطة التأثير في تلقي رغبات الشعب المصري بشأن إزاحة الإخوان من الحكم في ثورة 30 يونيو، وكذلك التأثير على رغبة قديمة متجددة لدى القوى الوطنية في إزالة عدوان القوى السياسية التي تتخد الدين وسيلة للوصول ‘لى هدفها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: ثورة 30 يونيو 30 يونيو جماعة الإخوان الإرهابية ثورة 30 یونیو

إقرأ أيضاً:

نائب: ثورة 30 يونيو أنقذت مصر من الفوضى والانهيار

قال النائب محمود البرعي، عضو مجلس النواب إن ثورة 30 يونيو، أنقذت مصر من محاولات الدفع بها نحو الفوضى والانهيار، على يد قوى الشر التى أرادت النيل من وطننا الغالي.

وأكد البرعي، في تصريحات له، أن ثورة 30 يونيو سطرت تاريخ جديد وتأسيس لجمهورية جديدة تحمل آمال وطموحات هذا الشعب، بما يليق بمكانة وقيمة وتاريخ مصر إقليميا وعربيا ودوليا وإفريقيا.

وأشار إلى أن 30 يونيو أثمرت عن بناء مصر الحديثة، ووضعت استراتيجيات لإعادة بناء الحاضر والمستقبل، وفي مقدمتها بناء الإنسان وتوفير سبل الحياة الكريمة والتنمية المحلية المستدامة وتشجيع الاستثمار فى محافظات الجمهورية، والتطوير الشامل للريف المصري.

ووجه البرعي، التهنئة للشعب المصري ومؤسساته الوطنية والرئيس عبد الفتاح السيسي بمناسبة حلول ذكرى تلك الثورة المجيدة، والتحية لشهداء مصر الأبرار من أبناء الشعب في القوات المسلحة والشرطة الذين حموا تلك الثورة بدمائهم وتصدوا بصدورهم لموجة إرهابٍ كانت الأعتى والأشرس في تاريخ مصر وقدموا أرواحهم فداء للوطن، مؤكدا ثقته في أن مصر ستعبر كل الأزمات الدولية الراهنة بانعكاساتها المحلية وستواصل بلا توقف مسيرتها نحو بناء الدولة المتقدمة والوطن الآمن والعمل من أجل دفع عجلة التنمية الشاملة في مختلف المجالات.

مقالات مشابهة

  • أمين تنظيم «الجيل» يطالب الحكومة المرتقبة بالتعامل بجدية مع مخرجات الحوار الوطني
  • نائب: ثورة 30 يونيو أنقذت مصر من الفوضى والانهيار
  • عضو بالشيوخ: ثورة 30 يونيو أنقذت مصر من تحويلها إلى إمارة إخوانية
  • كاتب صحفي: «30 يونيو» أنقذت الشعب من جماعة حاولت هدم الهوية الوطنية
  • كيف أنقذت ثورة 30 يونيو العالم العربي من مخطط الإخوان؟ (فيديو)
  • كيف أنقذت ثورة 30 يونيو العالم العربي من مخطط الإخوان لتقسيم الشرق الأوسط؟
  • ثورة 30 يونيو أنقذت مصر من تحولها لـ "جمهورية قندهار".. فيديو
  • محمود مسلم: استقواء مرسي والإخوان بأمريكا إبان ثورة 30 يونيو خيانة عظمى
  • الدكتور باسل عادل يكتب: ميلاد ثورة ووأد جماعة