صراحة نيوز:
2024-07-13@19:27:58 GMT

تونس: العثور على جثث مهاجرين على شاطئ صفاقس

تاريخ النشر: 7th, August 2023 GMT

تونس: العثور على جثث مهاجرين على شاطئ صفاقس

صراحة نيوز – عثرت السلطات التونسية، الأحد، على جثث مهاجرين، على شاطئ بولاية صفاقس، وفقا لما أعلنت السلطات في بيان رسمي.

وأفاد الحرس الوطني التونسي في بيان، بأنه قالم بانتشال 10 جثث في الـ48 ساعة الأخيرة من طرف وحدات الحرس البحري بسواحل اللواتة في شمال صفاقس.

وبينت السلطات أنه تم العثور على الجثث العشرة بعد عواصف شديدة ورياح قد تكون سبب غرق القارب الذي كان المهاجرون يستقلونه، مؤكدا أنه لم يتم الإبلاغ عن حادث غرق مركب قبالة صفاقس.

وذكرت أنه منذ مطلع العام وحتى 20 تموز/يوليو الماضي، تم العثور على 901 جثة لمهاجرين غرقوا قبالة الساحل التونسي، معظمهم من مواطني دول جنوب الصحراء. وخلال الفترة نفسها، تم إنقاذ واعتراض 34290 مهاجرا.

المصدر: صراحة نيوز

كلمات دلالية: اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة علوم و تكنولوجيا عربي ودولي علوم و تكنولوجيا علوم و تكنولوجيا اخبار الاردن اخبار الاردن اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة علوم و تكنولوجيا عربي ودولي عربي ودولي عربي ودولي علوم و تكنولوجيا علوم و تكنولوجيا اخبار الاردن اخبار الاردن اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة

إقرأ أيضاً:

إعلام عبري: 4 دول أوروبية تعهدت لإسرائيل بإعلان الحرس الثوري "منظمة إرهابية"

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" مساء اليوم الأربعاء، إن وزراء خارجية أربع دول أوروبية، تعهدوا لوزير خارجية إسرائيل “يسرائيل كاتس” بدعم إعلان الحرس الثوري الإيراني "منظمة إرهابية".

وكان وزراء خارجية هولندا والتشيك وألمانيا والدنمارك اجتمعوا مع كاتس على هامش قمة الناتو الجارية وتعهدوا له بأن دولهم ستصوت لصالح إعلان الاتحاد الأوروبي الحرس الثوري منظمة إرهابية، الأمر الذي سيؤدي إلى فرض عقوبات عليه.

ونهاية الشهر الماضي، أدرجت كندا، الحرس الثوري الإيراني على قائمة المنظمات الإرهابية، داعية مواطنيها إلى مغادرة إيران.

وقال وزير الأمن العام دومينيك لوبلان في مؤتمر صحفي “اتخذت حكومتنا قرارا بإدراج الحرس الثوري الإيراني على قائمة الكيانات الإرهابية بموجب القانون الجنائي”.

وبحسب تقارير مختلفة فقد طالب المشرعون الممثلون للمعارضة منذ وقت طويل بتصنيف الحرس الثوري منظمة إرهابية، لكن حكومة رئيس الوزراء جاستن ترودو أحجمت عن اتخاذ هذه الخطوة، قائلة إنها قد تؤدي إلى نتائج غير مقصودة.

وتصنف كندا بالفعل فيلق القدس، ذراع الحرس الثوري في الخارج، جماعة إرهابية.. وقطعت أوتاوا علاقاتها الدبلوماسية مع طهران في عام 2012.

مقالات مشابهة

  • صفقة مهاجرين تشعل النار بين رواندا وبريطانيا
  • وفد من قيادة الحرس الوطني يزور «تنسيق عمليات البحث» في قطر
  • إنقاذ 47 مهاجراً غير نظامي قبالة سواحل تونس
  • وفد من قيادة الحرس الوطني يزور مركز تنسيق عمليات البحث والإنقاذ في قطر
  • إنقاذ 47 مهاجرا غير نظامي قبالة سواحل تونس
  • كاتب كويتي يؤكد نهاية الحوثيين بأجنحة الحرس الثوري
  • القضاء التونسي يفرج عن المحامي مهدي زقروبة
  • النهضة التونسية: لا مرشّح لنا ولا التزام مع أي مرشّح للرئاسيات
  • زد يخطط لضم نجم الترجي في الميركاتو الصيفي
  • إعلام عبري: 4 دول أوروبية تعهدت لإسرائيل بإعلان الحرس الثوري "منظمة إرهابية"