علّقت السلطات المصرية، الجمعة، على التقارير التي قالت إن قوات أمنية ألقت القبض على طفل في محافظة الدقهلية في دلتا مصر شمال القاهرة، "لإجبار والده على تسليم نفسه".

ونشرت وزارة الداخلية بيانًا نفت فيه "صحة ما تم تداوله بإحدى الصفحات التابعة لجماعة الإخوان الإرهابية بأحد مواقع التواصل الاجتماعي، بشأن الزعم بإلقاء القبض على أحد الأطفال بالدقهلية لإجبار والده على تسليم نفسه للأجهزة الأمنية".

وأضافت الوزارة أن "تلك الادعاءات تأتي ضمن المحاولات اليائسة لجماعة الإخوان الإرهابية لاختلاق الأكاذيب وترويج الشائعات، لمحاولة إثارة البلبلة بعد أن فقدت مصداقيتها بأوساط الرأي العام".

نفى صحة ما تم تداوله بإحدى الصفحات التابعة لجماعة الإخوان الإرهابية بأحد مواقع التواصل الإجتماعى بشأن الزعم بإلقاء القبض...

Posted by ‎الصفحة الرسمية لوزارة الداخلية‎ on Friday, June 28, 2024

وتصنف مصر جماعة الإخوان كمنظمة إرهابية، وذلك بعد حكم استمر عاما واحدا للرئيس الراحل المنتمي للجماعة، محمد مرسي، قبل أن تتم الإطاحة به عام 2013 ويتولى الرئيس الحالي عبد الفتاح السيسي، الحكم.

وتواصل السلطات المصرية توجيه مثل هذه الاتهامات للجماعة التي صنفتها دول عربية أخرى كمنظمة إرهابية، فيما تستضيف دول على رأسها تركيا وقطر بعض قياداتها، مما تسبب في توتر للعلاقات مع القاهرة لسنوات، قبل أن تبدأ في العودة تدريجيا.

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

جماعتي الإخوان المسلمين في السودان التابعة لمصر والمتسودنة كانوا الإثنين معارضة لحزب المؤتمر الوطني

من حكم السودان ليس الإخوان المسلمين وكيزان السودان ليسوا بأخوان مسلمين تابعين للإخوان المسلمين المصرية ، كيزان السودان إسلاميين لا تأثر فيهم تنظيمات خارج حدود السودان .

أما مجموعة الإخوان المسلمين في السودان التابعة لجماعة الإخوان المصرية فهم أقلية لا يتجاوز عددهم الف وخمسمائة عضواً .

وأما جماعة الإخوان المسلمين (المتسودنة) فهي الأكثر عدداً من الجماعة التي تتبع لجماعة الإخوان المسلمين المصرية في السودان ، وأكثر عدداً هذا لا يتجاوز بضع الف منهم .

الغريب في أمركم يا قحاته يا تقزميين أن رئيسكم حمدوك قد اِستقبل لأول مرة في التاريخ السوداني المراقب العام للإخوان المسلمين السودانية التابعة لمصر داخل مقر (مجلس الوزراء السوداني) ، عندما كان حمدوك رئيساً للوزراء ، وقد قال المراقب العام لجماعة الإخوان المسلمين لحمدوك أنه لأول مرة يدخل مقر مجلس الوزراء السوداني بفضل ثورة ديسمبر وقحت.

إن جماعتي الإخوان المسلمين في السودان التابعة لمصر والمتسودنة كانوا الإثنين معارضة لحزب المؤتمر الوطني الذي حكم السودان .
” عليه ما تروجوا له مجرد علف حتى البهائم لن تأكله ”

محمد السر مساعد

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • نجل بايدن يريد من والده مواصلة السباق الانتخابي
  • انتشار فيديو السائق المتهور على الطرق السريعة.. ومصدر أمني يكشف الحقيقة
  • جماعتي الإخوان المسلمين في السودان التابعة لمصر والمتسودنة كانوا الإثنين معارضة لحزب المؤتمر الوطني
  • لص محاصر داخل شرفة منزل ..فيديو
  • الداخلية: لا صحة لضبط طفل فى الدقهلية لإجبار والده على تسليم نفسه
  • مصدر أمني يكشف حقيقة القبض على أطفال لإجبار والده على تسليم نفسه
  • مصدر أمني ينفي شائعات إخوانية بالقبض على طفل لإجبار والده على تسليم نفسه
  • كشف حقيقة القبض على طفل لإجبار والده على تسليم نفسه بالدقهلية
  • مصدر أمني ينفي صحة الشائعات الإخوانية بالقبض على طفل بالدقهلية