تتوقع عالمة الفلك جاكلين عقيقي للاسبوع الواقع من الجمعة حزيران يونيو 28 الى الخميس 4 تموز يوليو 2024 حدثين فلكين ذات تأثير ملحوظ على الابراج. الحدث الأول والأبرز هو تراجع زحل في برج الحوت يوم السبت 29 يونيو، ويستمر هذا التراجع حتى 15 نوفمبر. تبدأ تأثيرات هذا التراجع قبل أسبوعين، ما يعني أننا بدأنا نشعر بتأثيراته بالفعل.

تراجع زحل في الحوت يؤثر سلبًا على مواليد الجوزاء، العذراء، والقوس، لذلك يجب عليهم الحذر من تعثرات مهنية أو تراجع في الشراكات أو فسخ عقود العمل.

بالنسبة لبرج الميزان، تراجع زحل في الحوت يؤثر على بيت الصحة. طالما أن الكواكب في مربع مع برجك، ستشعر بالتعب. لذا، انتبه لصحتك وابتعد عن المشاكل في العمل. صحتك ونفسيتك قد تكونان تحت الضغط، فلا تخاطر. بعد تاريخ 20 يوليو، ستحظى بفترة من الراحة وستكون من بين الأبراج الأكثر حظًا مع انتقال الشمس إلى الأسد والمريخ إلى الجوزاء.
أما برج الحمل، فنصيحة الفلك لك هي ألا تثق بالآخرين وأن تعمل بسرية وكتمان.

وبحسب عقيقي، الحدث الثاني هو انتقال كوكب عطارد إلى برج الأسد يوم 3 يوليو. يُعتبر هذا الكوكب الأقرب إلى الأرض، وتكون تأثيراته مباشرة على الإنسان. عطارد هو كوكب الاتصالات والملفات القانونية والتنقلات والسفر وكل ما يتعلق بالإلكترونيات. هذا الانتقال يخدم مصلحة الأبراج النارية: الحمل، الأسد، والقوس. موقع عطارد في برج الأسد يمنح صاحبه ذكاء وفطنة وسرعة بديهة، ويجعله يمتلك طريقة جذابة وممتعة في التواصل مع الآخرين، حيث يتحدث بحماسة ونبرة عالية نوعاً ما.

حركة القمر لهذا الأسبوع:
- السبت والأحد: القمر في الحمل الناري.
- الاثنين والثلاثاء: القمر في الثور الترابي.
- الأربعاء والخميس حتى منتصف الجمعة: القمر في الجوزاء.
- بعدها ينتقل القمر إلى برج السرطان المائي.

تحركات الكواكب الأخرى: الشمس والزهرة وعطارد في آخر أيامه في السرطان وسينتقل يوم 3 يوليو إلى الأسد. المريخ وأورانوس في الثور. كوكب المريخ، وهو كوكب الحديد والنار، يتحكم بالغضب والرغبة والشغف والاستفزاز وردات الفعل الغاضبة. المشتري في الجوزاء، نبتون وزحل متراجعان في الحوت، وبلوتون متراجع في الدلو.

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

العجيري العلمي: ثلاث ظواهر فلكية تزين سماء الكويت في الأسبوع الأول من يوليو الجاري

قال مركز العجيري العلمي اليوم الاثنين إن سماء الكويت سوف تتزين بثلاث ظواهر فلكية في الأسبوع الأول من شهر يوليو الجاري.

وأضاف المركز في بيان صحفي أن محبي علم الفلك سيتمكنون من رؤية اقتران القمر مع كوكب المريخ بالعين المجردة أعلى الأفق الشرقي لسماء البلاد خلال الساعات الأولى من صباح غد الثلاثاء بعد موعد شروق القمر وحتى قبل موعد شروق الشمس.

وأوضح البيان أن موعد شروق القمر سيكون عند الساعة 46ر12 بعد منتصف ليل الإثنين – الثلاثاء بينما ستشرق شمس الثلاثاء عند الساعة الرابعة و52 دقيقة صباحا بتوقيت الكويت.

وذكر أنه في صباح بعد غد الأربعاء ستشهد السماء اقتران عملاق المجموعة الشمسية المشتري مع القمر وسيتمكن سكان الكويت من رصد ورؤية الظاهرة بالعين المجردة باتجاه الأفق الشرقي لسماء البلاد بعد منتصف الليل وحتى قبل موعد شروق الشمس.

وأضاف أنه يوم الأحد المقبل ستشهد السماء وصول أصغر كواكب المجموعة الشمسية (عطارد) لأقرب نقطة القمر الذي يكون في حالة (هلال متزايد) مع إمكانية رؤية الظاهرة بالعين المجردة باتجاه الأفق الغربي لسماء الكويت من بعد غروب الشمس وحتى الساعة الثامنة مساء.

المصدر كونا الوسومالعجيري العلمي ظواهر فلكية

مقالات مشابهة

  • العجيري العلمي: ثلاث ظواهر فلكية تزين سماء الكويت في الأسبوع الأول من يوليو الجاري
  • ظهور هلال شهر محرم 1446 هجريا: تفاصيل ومعلومات
  • أبرزها محاق محرم.. ظواهر فلكية متوقعة خلال يوليو
  • «قمر غزال» بدر شهر محرم 2024.. تفاصيل يكشفها «البحوث الفلكية»
  • برج الحوت.. حظك اليوم الاثنين 1 يوليو: تمتلك طاقة إيجابية
  • برج الجوزاء.. حظك اليوم الاثنين 1 يوليو: تواجه تحديات عاطفية
  • 3 يوليو.. بدء موسم «جمرة القيظ» في الإمارات
  • الإمارات للفلك تحدد موعد بدء موسم جمرة القيظ
  • العجيري العلمي: موسم “الجوزاء الأولى” يبدأ في الثالث من يوليو المقبل