نيفادا (رويترز)
أحرز فينيسيوس جونيور هدفين ليقود منتخب بلاده البرازيل للفوز 4-1 على باراجواي ضمن المجموعة الرابعة في بطولة كوبا أميركا لكرة القدم في ولاية نيفادا الأميركية اليوم، ليعوض الفريق الفائز بلقب البطولة تسع مرات ظهوره الباهت في مباراته الأولى بالبطولة القارية.
وكان مهاجم ريال مدريد مصدر تهديد دائم لباراجواي في الجهة اليسرى وهز الشباك أول مرة في الدقيقة 35 عندما أرسل تمريرة لوكاس باكيتا إلى شباك الخصوم منهيا بذلك هجمة لفريقه.


وعزز سافيو جناح جيرونا تقدم الفريق البرازيلي، مستغلاً كرة مرتدة في منطقة الجزاء قبل أن يضيف فينيسيوس هدفه الثاني في الوقت المحتسب بدلاً من الضائع في الشوط الأول.
وفي الشوط الثاني أحرز منتخب باراجواي هدفاً عن طريق عمر ألديريتي، الذي سدد بمهارة من مدى بعيد، لكن باكيتا قضى على أي آمال لباراجواي في العودة عندما نفذ بنجاح ركلة جزاء في الدقيقة 68 ليعوض بذلك إهداره ركلة مماثلة في الشوط الأول.
وبعد أول جولتين من دور المجموعات أصبحت كولومبيا تتصدر الترتيب في المجموعة الرابعة بست نقاط بعد فوزها في وقت سابق اليوم على كوستاريكا بينما تحتل البرازيل المركز الثاني بأربع نقاط تليها كوستاريكا بنقطة واحدة في حين تقبع باراجواي في ذيل الترتيب دون أي نقاط.

أخبار ذات صلة نيمار يرشح فينيسيوس للكرة الذهبية بييلسا: «الجهد» قبل «الترشيح»

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: كوبا أميركا منتخب البرازيل منتخب باراجواي فينيسيوس جونيور الولايات المتحدة الأميركية

إقرأ أيضاً:

‎أنشيلوتي: فينيسيوس سيفوز بالكرة الذهبية

ماجد محمد

أكد كارلو أنشيلوتي، المدير الفني لفريق ريال مدريد، أنه يثق بتتويج لاعبه البرازيلي فينيسيوس جونيور، بجائزة الكرة الذهبية لعام 2024.

‎وقال أنشيلوتي في المؤتمر الصحفي، اليوم السبت، قبل مواجهة ريال مدريد وأتلتيكو، غدًا الأحد، في قمة الليغا: “فينيسيوس يستحق الفوز بجائزة الكرة الذهبية؛ بسبب الفاعلية التي قدمها في دوري أبطال أوروبا، وسجل في نصف النهائي والنهائي، أعتقد أنه سيفوز بها، وإذا لم يفز بها، فسنمضي قدمًا”.

‎وعن مواجهة الغد، أشار: إلى أنها مباراة خاصة، الديربي دائمًا هكذا، لقد تحسن أتلتيكو كثيرًا مقارنة بالعام الماضي، لقد وقع مع لاعبين جيدين للغاية، وحسَّن فريقه، سيقاتل حتى النهاية معنا ومع برشلونة”.

‎وأضاف: “هي مباراة معقدة وصعبة وممتعة للغاية، في النهاية نحن فرق تتمتع بكثير من الجودة، نحن نسجل أهدافًا نوعية، ونسير على الطريق الصحيح، غدًا اختبار مهم جدًّا، وعلينا أن نكون متماسكين”.

‎ويحتل ريال مدريد المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 17 نقطة، على حين يأتي أتلتيكو مدريد بالمركز الثالث، وفي جعبته 15 نقطة.

مقالات مشابهة

  • سجل 2 وصنع 2.. عمر مرموش يقود فرانكفورت لفوز كبير في الدوري الألماني «فيديو»
  • ربع نهائي مونديال الفوتسال.. المنتخب المغربي ينهي الشوط الأول منهزماً أمام البرازيل
  • الهلال.. «قمر 15»
  • ثنائية الجزائري بشير بلومي تقود هال سيتي للفوز بالبطولة الإنجليزية
  • أرسنال ينتزع فوزًا دراماتيكيًا من أنياب ثعالب ليستر سيتي بالبريميرليج
  • خيتافي.. «أول فرحة»
  • ‎أنشيلوتي: فينيسيوس سيفوز بالكرة الذهبية
  • السوبر الإفريقي.. هل احتسب الحكم ركلة جزاء صحيحة للأهلي أم ظلم الزمالك؟
  • أوباميونج يقود القادسية لإسقاط أهلي جدة في الدوري السعودي
  • سيميوني: أتلتيكو يحصد «نقاط الصبر»!