قالت وزارة الدفاع الروسية، إن منظومات الدفاع الجوي التابعة للجيش اعترضت ودمرت الليلة الماضية ست طائرات مسيرة فوق مقاطعات بيلغورود وبريانسك وتفير وجمهورية القرم.

وجاء في بيان الوزارة: "خلال الليلة الماضية، حاول نظام كييف مجددا تنفيذ هجمات إرهابية باستخدام طائرات بدون طيار على أراضي روسيا الاتحادية. وتصدت منظومات الدفاع الجوي المناوبة للمسيرات الجوية المعادية، وأسقطت اثنتين منها فوق أراضي مقاطعة تفير ونفس العدد فوق أراضي جمهورية القرم، وطائرة بدون طيار واحدة فوق أراضي مقاطعة بريانسك، وطائرة بدون طيار واحدة فوق أراضي مقاطعة بيلغورود".

إقرأ المزيد إعلان حالة التأهب من هجمات بالمسيرات في أربع مقاطعات روسية

وتواصل قوات كييف استهداف المناطق الحدودية جنوب غربي روسيا وبعض المناطق في العمق الروسي، بالمسيرات والصواريخ بشكل شبه يومي، ما يؤكد حسب ما أعلن الرئيس فلاديمير بوتين ضرورة توسيع نطاق العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، وإبعاد قوات كييف عن المناطق الروسية بمدى الصواريخ التي تحاول بها ضرب روسيا.

المصدر: تاس

 

 

 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الجيش الروسي العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا بيلغورود شبه جزيرة القرم طائرة بدون طيار فلاديمير بوتين وزارة الدفاع الروسية فوق أراضی

إقرأ أيضاً:

أوكرانيا تزعم إطلاق إنتاج مسيرات جوية يزيد مداها على ألف كلم

زعم غيرمان سميتانين مدير عام شركة "أوكرأوبورن بروم" المساهمة، بأن أوكرانيا باشرت بالإنتاج التجاري للطائرات بدون طيار التي يصل مداها إلى أكثر من 1000 كيلومتر.

وأضاف في حديث صحفي: "خلال فترة زمنية قصيرة إلى حد ما، قمنا بتطوير طائراتنا بدون طيار الهجومية بعيدة المدى وأطلقنا إنتاجها بشكل تجاري وعلى نطاق واسع وهي الآن تضرب أهدافا استراتيجية ... على مسافة تزيد عن 1000 كيلومتر".

إقرأ المزيد مشغل درون FPV يحطم الرقم القياسي للقناص السوفيتي الشهير زايتسيف

ووفقا له، أصبح المجمع الصناعي الدفاعي في أوكرانيا، أكثر ابتكارا وإبداعا.

وكمثال على ذلك، ذكر سميتانين أن أوكرانيا أطلقت بالفعل إنتاجا ضخما للمسيرات الجوية من طراز FPV، كما قامت بتحسين التوثيق الفني للعربات المدرعة من طراز BTR-4E ( ناقلة جنود مدرعة برمائية).

في شهر مايو، زعم  سميتانين بأن أوكرانيا تمكنت من اللحاق بروسيا في عدد الطائرات بدون طيار الانتحارية المنتجة.

وفي وقت سابق، قال نائب وزير الدفاع الأوكراني إيفان جافريليوك، إن نظام كييف يحاول حل مشكلة نقص قذائف المدفعية من خلال الإنتاج الضخم للطائرات بدون طيار.

وفي أكتوبر 2023، صرح يوري فيدورينكو، وهو قائد إحدى سرايا الطائرات بدون طيار الهجومية بالقوات الأوكرانية، بأن الجيش الروسي يتفوق بشكل كبير في عدد واستخدام درونات FPV على خط المواجهة، القادرة على بث الفيديو، وعو أمر لا تملكه القوات الأوكرانية.

المصدر: نوفوستي

 

 

 

مقالات مشابهة

  • الدفاع الروسية تعلن إسقاط 3 مسيرات أوكرانية في أجواء مقاطعة بيلغورود
  • روسيا تعلن إسقاط 16 مسيرة أوكرانية فوق كورسك وبريانسك
  • الدفاع الروسية: إسقاط 16 طائرة مسيرة أوكرانية فوق مقاطعتي كورسك وبريانسك
  • الدفاع الروسية تعلن إسقاط 36 مسيرة أوكرانية فوق عدة مقاطعات روسية
  • أوكرانيا تزعم إطلاق إنتاج مسيرات جوية يزيد مداها على ألف كلم
  • الدفاع الروسية تُسقط 36 مسيرة أوكرانية
  • إسقاط 36 مسيرة أوكرانية فوق 6 مقاطعات روسية
  • الجيش الروسي يسقط 6 مسيرات أوكرانية
  • الدفاع الروسي يسقط 6 طائرات مسيرة