أقيم بقاعة المؤتمرات الكبرى بديوان عام محافظة الوادي الجديد مؤتمر حول ( مبادرة رئيس الجمهورية لدعم صحة المرأة المصرية ) المبادرة الرئاسية (100 مليون صحة) برعاية اللواء دكتور محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد

وشهدت حنان مجدي نائب المحافظ، صباح اليوم، المؤتمر الذي  بحضور أعضاء اللجنة العلمية لمبادرة دعم صحة المرأة برئاسة الأستاذ الدكتور هشام الغزالي أستاذ علاج الأورام رئيس اللجنة، والأستاذ الدكتور حسن عبد اللطيف نائب رئيس جامعة الوادي الجديد  لشئون الدراسات العليا والبحوث والمشرف على كلية الطب البشري، والدكتور أحمد مرسي المدير التنفيذي للمبادرة، والدكتور أحمد محروس وكيل وزارة الصحة بالمحافظة، ومديري المستشفيات، والرائدات الريفيات، والعاملين بالقطاع الطبي، وممثلي المجلس القومي للمرأة، ولفيفٌ من القيادات التنفيذية والشعبية بالمحافظة.

وتناول اللقاء أهمية هذه المبادرة لتوعية السيدات بضرورة الفحص المبكر لسرطان الثدي للاطمئنان على صحتهن، ومن جانبه أكّد "الغزالي" أن هناك ما يقرب من 30  مليون سيدة على مستوى الجمهورية تم فحصها ومتابعتها ضمن هذه المبادرة، كما قدّم التحية لجميع أفراد الطواقم الطبية والرائدات الريفيات على الجهد المبذول من أجل تحقيق الأهداف المنشودة.

فيما توجّهت "مجدي" بالشكر لأعضاء اللجنة للحرص على زيارة المحافظة دعمًا للمبادرة، مُعربةً عن خالص تقديرها للقيادة السياسية ولوزارة الصحة على الدعم المتواصل لتقديم خدمة طبية لائقة لكل مواطن، كما أشادت بالجهود المبذولة من اللجنة على أرض الواقع، لافتةً إلى الطفرة الحقيقية التي حدثت في القطاع الطبي بالمحافظة على مدار السنوات الأخيرة، والتي ضمنت مستوى أفضل من الخدمة الطبية المقدمة لأبناء المحافظة. وفي ختام كلمتها دعت مجدي كل سيدة للاستفادة من المبادرات الطبية التي تقدمها الدولة المصرية، لافتةً أنها تثق دومًا في وعي المرأة الواحاتية.

نائب محافظ الوادي الجديد تشهد مؤتمر اللجنة العلمية لمبادرة صحة المرأة نائب محافظ الوادي الجديد تشهد مؤتمر اللجنة العلمية لمبادرة صحة المرأة نائب محافظ الوادي الجديد تشهد مؤتمر اللجنة العلمية لمبادرة صحة المرأة نائب محافظ الوادي الجديد تشهد مؤتمر اللجنة العلمية لمبادرة صحة المرأة نائب محافظ الوادي الجديد تشهد مؤتمر اللجنة العلمية لمبادرة صحة المرأة نائب محافظ الوادي الجديد تشهد مؤتمر اللجنة العلمية لمبادرة صحة المرأة نائب محافظ الوادي الجديد تشهد مؤتمر اللجنة العلمية لمبادرة صحة المرأة نائب محافظ الوادي الجديد تشهد مؤتمر اللجنة العلمية لمبادرة صحة المرأة نائب محافظ الوادي الجديد تشهد مؤتمر اللجنة العلمية لمبادرة صحة المرأة نائب محافظ الوادي الجديد تشهد مؤتمر اللجنة العلمية لمبادرة صحة المرأة نائب محافظ الوادي الجديد تشهد مؤتمر اللجنة العلمية لمبادرة صحة المرأة نائب محافظ الوادي الجديد تشهد مؤتمر اللجنة العلمية لمبادرة صحة المرأة نائب محافظ الوادي الجديد تشهد مؤتمر اللجنة العلمية لمبادرة صحة المرأة

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: نائب محافظ الوادي الجديد 100 مليون صحة المبادرة الرئاسية

إقرأ أيضاً:

"بداية".. جامعة جنوب الوادي تنظم قافلة طبية بشرية وتمريضية بقرية البراهمة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نظمت جامعة جنوب الوادي قافلة طبية بشرية وتمريضية بقرية البراهمة بقفط، وذلك ضمن المبادرة الرئاسية “بداية جديدة لبناء الانسان” تحت رعاية الدكتور احمد عكاوي رئيس جامعة جنوب الوادي واشراف الدكتور محمد سعيد نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

وأشار الدكتور محمد سعيد نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة إلى أن القافلة الطبية البشرية قامت بالكشف وصرف العلاج المجانى لعدد 452 وجاءت كالتالي  عدد ٥٧ حالة باطنة وعدد٥٩ حالة عظام وعدد ١٤٠ حالة رمد وعدد ٢٩ حالة نساء وتوليد وعدد ١٣٠ حالة اطفال  وعدد ٣٢ حالة أنف وأذن وعدد ٥ حالات من ذوى الاحتياجات الخاصة.

كما قام صندوق مكافحة الإدمان بقنا بتوعية أهالي القرية بأهمية القضاء على ظاهرة إدمان الشباب للمخدرات  وآثاره السلبية على الفرد والمجتمع.
واضاف نائب رئيس الجامعة أن القافلة التمريضية قامت بعمل ندوة توعوية  عن اهمية مبادرة " بداية جديدة لبناء الانسان "  ودور الدولة في النهوض بالخدمات الصحية والتنموية لتحقيق التنمية المستدامة كما قامت القافلة بالتوعية بمرض السكر والضغط والنزلات المعوية والتهابات الجهاز التنفسي وكيفية التعامل مع الأمراض  وكذلك أهمية الرضاعة الطبيعية والتغذية السليمة للام والطفل.

كما قامت القافلة التمريضية بقياس الضغط والسكر للعديد من الحالات على هامش القافلة الطبية وذلك من خلال أعضاء هيئة التدريس بكلية التمريض.

مقالات مشابهة

  • الثقافة تناقش فوائد التكنولوجيا ودورها في الابتكار في مؤتمر للشباب بقنا.. صور
  • إصابة 4 أطفال سقطوا من ألعاب الملاهي في الوادي الجديد
  • أبو الغيط في مؤتمر الدبلوماسية العلمية: الجامعة العربية تؤمن بأهمية توطيد العلاقات مع الدول الأورومتوسطية
  • الوادي الجديد تستقبل 124 مشروعًا زراعيًا وحيوانيًا جديدًا لزيادة الإنتاج وتوفير فرص عمل
  • محافظ أسوان: التطوير والتحديث المستقبلى سيعتمد على الرؤية العلمية المتكاملة
  • "بداية".. جامعة جنوب الوادي تنظم قافلة طبية بشرية وتمريضية بقرية البراهمة
  • مصرع شاب غرقا في بركة زراعية بواحة الفرافرة في الوادي الجديد
  • الداخلية تنظم مؤتمرًا طبيًا تحت عنوان "الاستراتيجيات الطبية العامة لصحة المرأة المصرية"
  • تكنولوجيا حقن التربة تقود إلى ثورة زراعية في الوادي الجديد.. "بحوث الصحراء": المحافظة على أعتاب نهضة جديدة وفرصا واعدة في التصدير
  • تدشين مبادرة علاج الأنيميا لتلاميذ مدارس الوادي الجديد.. صور