دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—عقّب علاء، نجل الرئيس المصري الأسبق، محمد حسني مبارك على مناظرة CNN الرئاسية بين الرئيس الأمريكي، جو بايدن وسلفه الرئيس دونالد ترامب ملقيا الضوء على الاختلاف بينهما وما هي نتيجة المناظرة.

جاء ذلك بمنشور لمبارك على صفحته بمنصة أكس (تويتر سابقا) حيث قال: "مناظرة دون المستوى لا تليق بدولة من المفروض انها دولة عظمى! مناظرة تحولت إلى مشاجرة فقيرة من تبادل الاتهامات و الإهانات وادعاءات كاذبة بين المرشحين؛ اداء متعثر وكارثي لبايدن ظهور محزن يبدو مهزوزاً مع وجود صعوبة في النطق و ترامب الذى يبدو متماسكاً يتحدث بوضوح واثق من نفسه حاضر ذهنيًا.

. النتيجة فوز ترامب وصدمة للديمقراطيين من اداء بايدن فهل يقوم الحزب الديمقراطي بالبحث عن بديل لبايدن؛ في كل الاحوال بايدن او ترامب شيء لا يبشر بالخير".

أظهر استطلاع أجرته شبكة CNN وSSRS تراجع آراء مراقبي المناظرة تجاه بايدن قليلاً بعد المناظرة: 31% فقط نظروا إليه بشكل إيجابي، مقارنة بـ 37% في استطلاع أجري على نفس الناخبين قبل المناظرة، على النقيض من ذلك، كان 43% من مراقبي المناظرة ينظرون إلى ترامب بشكل إيجابي، على غرار 40% الذين لديهم آراء إيجابية عنه قبل حدث الخميس.

ويقول 48% من مراقبي المناظرة إن ترامب عالج المخاوف بشأن قدرته على التعامل مع الرئاسة بشكل أفضل، بينما قال 23% إن بايدن قام بعمل أفضل و22% لم يفعلها أي من المرشحين. ويعتقد 7% آخرون أن كلا المرشحين قاما بعمل جيد بنفس القدر في تهدئة المخاوف.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الانتخابات الأمريكية تغريدات جو بايدن دونالد ترامب علاء مبارك

إقرأ أيضاً:

لم أعد شابا ولا أسير بسلاسة كما في السابق ولكن.. بايدن يشعل تفاعلا بخطاب بعد مناظرة ترامب

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—أثار الرئيس الأمريكي، جو بايدن، تفاعلا بين نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي في خطاب ألقاء عقب مناظرة سلفه دونالد ترامب والانتقادات التي واجهها حول أدائه.

وتداول نشطاء مقاطع فيديو لتصريحات بايدن خلال خطاب ألقاه في كارولاينا الشمالية أمام حشود من مؤيديه قائلا: "دعوني اختم بهذا.. أعلم أنني لست شابا يافعا، لنقول الواضح، لا أسير بسهولة كما كنت بالسابق ولا اتحدث بسلاسة كما كنت بالسابق ولا اناظر جيدا كما كنت بالسابق، ولكن أعلم ما أعلم، أعلم كيف أقول الحقيقة، أعلم الصواب من الخطأ واعلم كيف أقوم بهذا العمل، أعلم كيفية تنفيذ الأمور.."

وتابع بايدن في الكلمة التي نشرها على صفحته بمنصة أكس (تويتر سابقا): "أعلم كما يعلم الملايين من الأمريكيين عندما تسقط فإنك تنهض مجددا.. أعلم كيف انهض باقتصادنا من أعماق الجائحة كما هي اليوم اقوى اقتصاد في العالم.. أعلم ما يتطلبه الأمر لحشد العالم للوقوف بوجه بوتين والدفاع عن الحرية وليس الانحناء أمامه.."

أظهر استطلاع أجرته شبكة CNN وSSRS تراجع آراء مراقبي المناظرة تجاه بايدن قليلاً بعد المناظرة: 31% فقط نظروا إليه بشكل إيجابي، مقارنة بـ 37% في استطلاع أجري على نفس الناخبين قبل المناظرة، على النقيض من ذلك، كان 43% من مراقبي المناظرة ينظرون إلى ترامب بشكل إيجابي، على غرار 40% الذين لديهم آراء إيجابية عنه قبل حدث الخميس.

ويقول 48% من مراقبي المناظرة إن ترامب عالج المخاوف بشأن قدرته على التعامل مع الرئاسة بشكل أفضل، بينما قال 23% إن بايدن قام بعمل أفضل و22% لم يفعلها أي من المرشحين. ويعتقد 7% آخرون أن كلا المرشحين قاما بعمل جيد بنفس القدر في تهدئة المخاوف.

مقالات مشابهة

  • مقال في ناشونال إنترست: أميركا هي الخاسر الأكبر من مناظرة بايدن وترامب
  • مشاهدات بالملايين.. مفاجأة جديدة في مناظرة جو بايدن ودونالد ترامب
  • باختصار.. ما أبرز التعليقات على مناظرة بايدن وترامب؟
  • لا يبشر بالخير.. تفاعل مع تعليق علاء مبارك على مناظرة بايدن وترامب
  • لم أعد شابا ولا أسير بسلاسة كما في السابق ولكن.. بايدن يشعل تفاعلا بخطاب بعد مناظرة ترامب
  • ماذا قال الإعلام الحكومي الروسي عن مناظرة بايدن وترامب؟
  • بعد أول مناظرة انتخابية بينهما.. بايدن عازم على الاستمرار في السباق الرئاسي وترامب: سنضع “أميركا أولاً” مجدداً
  • أوباما يعلق على مناظرة بايدن وترامب.. ويتحدث عن المناظرات السيئة
  • استطلاع يكشف المتفوق في المناظرة بين بايدن وترامب.. وأوباما يعلق