(CNN)-- نصحت السعودية، الجمعة، مواطنيها المسافرين إلى إيطاليا بـ"أخذ الحيطة والحذر حتى لا يواجه أي مواطن مشاكل قد تعيق تمتعه بإجازته".  

ووجهت السفارة السعودية في إيطاليا، عبر منصة إكس (تويتر سابقا) عدة نصائح "نظرا لما لوحظ مؤخرا من ارتفاع لعدد حالات السرقة بكافة أشكالها التي يتعرض لها المواطنين القادمين إلى إيطاليا".

ودعت السفارة إلى "عدم ترك أي متعلقات شخصية أو حقائب داخل السيارة عند مغادرتها حتى وإن كان لفترة قصيرة، وكذلك الحرص على المتعلقات الشخصية وجوازات السفر عند التجول ويفضل الإحتفاظ بها في مكان آمن (صندوق الأمانات بالفندق أو غيره) والإكتفاء بحمل صورة منه".

ونصحت السفارة إلى "أخذ الحيطة والحذر عند استخدام وسائل النقل العامة كمحطات القطارات وقطار الانفاق (المترو) وحافلات النقل العام مع إبقاء أمتعتكم بالقرب منكم وتحت أنظاركم في كافة الأحوال، وعدم لبس أو إظهار أي مجوهرات أو مقتنيات ثمينة".

ولفتت إلى "تتعدد وسائل وطرق السرقة والنشل، لذلك يُنصح بأخذ الحيطة والحذر حتى لا يواجه أي مواطن مشاكل قد تعيق تمتعه بإجازته والعودة لأرض الوطن".

إيطالياالسعوديةالحكومة الإيطاليةالحكومة السعوديةجرائمنشر السبت، 29 يونيو / حزيران 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الحكومة الإيطالية الحكومة السعودية جرائم

إقرأ أيضاً:

السعودية تدعو رعاياها إلى مغادرة لبنان فورا

أعلنت السفارة السعودية لدى بيروت، اليوم السبت، متابعتها تطورات الأحداث الجارية جنوب لبنان، مؤكدة دعوتها السابقة لكافة المواطنين السعوديين إلى التقيد بقرار منع السفر إلى لبنان.

وقالت السفارة في بيان نشرتها عبر منصة "إكس" إنها تحث المواطنين السعوديين المتواجدين داخل الاراضي اللبنانية على المغادرة بشكل فوري.

#بيان | تتابع سفارة المملكة العربية السعودية لدى جمهورية لبنان عن كثب تطورات الأحداث الجارية جنوب لبنان، و تؤكد على دعوتها السابقة لكافة المواطنين السعوديين إلى التقيد بقرار منع السفر إلى لبنان. pic.twitter.com/ieCxGKSW0J

— السفارة السعودية لدى لبنان (@KSAembassyLB) June 29, 2024

وشددت السفارة في بيانها على ضرورة تواصل المواطنين معها حال حدوث أي طارئ.

وفي الآونة الاخيرة أعلنت العديد من الدول الأوروبية والإقليمية عن نيتها إجلاء رعاياها من لبنان بسبب الأوضاع التي تنذر بتصعيد المواجهات بين إسرائيل و"حزب الله" المستمرة منذ أشهر.

إقرأ المزيد هولندا تحث رعاياها على مغادرة لبنان

وجددت وزارة الخارجية الكويتية يوم 21 يونيو الجاري، دعوتها لكافة مواطنيها بالعدول عن التوجه للجمهورية اللبنانية في الوقت الحالي، وذلك نظرا للتطورات الأمنية المتعاقبة التي تمر بها المنطقة.

المصدر: RT 

 

مقالات مشابهة

  • المرور توجه نصائح وإرشادات للقيادة أثناء موجات الغبار
  • السعودية تصدر تعليمات لمواطنيها بشأن لبنان
  • السعودية تدعو رعاياها إلى مغادرة لبنان فورا
  • السعودية تناشد رعاياها مغادرة لبنان فورا
  • توجيهات سعودية صارمة لمواطنيها بسرعة مغادرة بلد عربي وبشكل فوري . تفاصيل
  • السفارة السعودية في لبنان: نحث المواطنين المتواجدين في لبنان على مغادرته فورا
  • جرح شرطي أمام السفارة الإسرائيلية في بلغراد ومقتل المهاجم
  • السفارة تحذر المواطنين في إيطاليا من حالات السرقة
  • السفارة السعودية في روما تصدر تنبيها "مهما" لمواطنيها الراغبين بالسفر إلى إيطاليا