وكالة الصحافة المستقلة:
2024-07-01@15:43:24 GMT

احذر تعشيق السيارة في الصيف

تاريخ النشر: 29th, June 2024 GMT

يونيو 29, 2024آخر تحديث: يونيو 27, 2024

المستقلة /- أحيانًا يقوم قائد السيارة باستخدام ناقل السرعة بشكل غير صحيح، مما ينتج عنه صوت احتكاك بين الأجزاء المعدنية. ولكن ما مدى خطورة هذا على المركبة؟

أوضحت الهيئة الألمانية للفحص الفني أن النقل الخاطئ لحركة “التعشيق” لا يقتصر ضرره على ناقل الحركة فقط، بل يمكن أن يضر بالمحرك أيضًا.

عند النقل لحركة “تعشيق” منخفضة جدًا، مثل الانتقال من التعشيقة الرابعة إلى الأولى بطريق الخطأ، ينقل المحرك سرعة الدوران العالية من التعشيقة العالية إلى التعشيقة الأقل، مما يؤدي إلى كبح السيارة بقوة. يؤدي هذا إلى وصول عدد اللفات إلى أقصى حد ممكن، وهو ما يسبب ضررًا للمحرك وناقل الحركة. تحرك المكابس بسرعة كبيرة قد يؤدي إلى اصطدامها بالصمامات، مما يمكن أن يتسبب في انثناء أو كسر المكابس أو ذراع التوصيل.

ناقل الحركة الأوتوماتيكي

لا تقتصر أضرار “التعشيق” الخاطئ على ناقل الحركة اليدوي فقط، بل تشمل أيضًا ناقل الحركة الأوتوماتيكي. بعض قائدي السيارات يقومون بالنقل من الوضع D إلى الوضع R بسرعة كبيرة عند المناورة، مما يؤدي إلى تحميل زائد على النظام الأوتوماتيكي وزيادة تآكل مكونات ناقل الحركة.

كما قد تحدث أضرار بناقل الحركة بسبب قلة الصيانة، مثل نقص الزيت الذي يلحق ضررًا بناقل الحركة والمحرك نتيجة زيادة الاحتكاك بين المكونات الميكانيكية وتآكل المواد، مما قد يصل إلى حد كسر التروس.

 

 

 

مرتبط

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

كلمات دلالية: ناقل الحرکة

إقرأ أيضاً:

خبير يوضح طريقة العناية بالسيارات في فصل الصيف

أوضح الخبير في مجال السيارات حسن كتبي طرق المحافظة على السيارة في فصل الصيف.

وأضاف كتبي، بمداخلة لبرنامج «ستوديو الصباح» المذاع على قناة «العربية إف إم»، أن السيارات بشكل عام مركبات معقدة مع التطور الحديث، وتتأثر بالحرارة والبرودة الشديدتين؛ مما ينبغي مراعاة الرفق في استعمالها، والتبريد من خلال مياه مخصصة لذلك.

وأكمل الخبير في مجال السيارات، أن الجو الحار يجب فيه مراعاة سخونة السيارة والزيت والاهتمام بالصيانة بشكل منتظم مع متابعة التكييف والبطاريات والبطاريات الهجينة مع المتابعة مع الوكيل واتباع التعليمات الموجودة في كتيب مالك السيارة.

الخبير في مجال السيارات حسن كتبي: @HasanKutbi على رأسها الزيوت ومياه التبريد.. تعليمات هامة للحفاظ على سيارتك في فصل الصيف#ستوديو_الصباح مع محمد عطية وأثير مباركي#العربيةFM pic.twitter.com/BzJHMKC0gi

— FM العربية (@AlarabiyaFm) June 30, 2024

مقالات مشابهة

  • احذر: الاستخدام الخاطئ للمضادات الحيوية قد يؤدي إلى عواقب وخيمة
  • احذر.. هذه الأسباب قد تؤدي إلى انفجار هاتفك المحمول
  • هل تشعرين بالجفاف وتشقق الشفاه في الصيف؟.. 5 أسباب أساسية
  • احذر 4 عادات خاطئة تضر مكيف السيارة.. إحداها قد تسبب انفجاره
  • الحرارة الشديدة خطر على الصحة النفسية
  • انطلاق الحملة الترويجية السياحية في سلطنة عُمان خلال موسم الصيف
  • خبير يوضح طريقة العناية بالسيارات في فصل الصيف
  • التصرف السليم حال انفجار كاوتش السيارة أثناء القيادة بسرعة تتجاوز 100 كم؟
  • بالفيديو.. مختص: يجب تهوية السيارة قبل ركوبها تفاديا للحرارة العالية والسموم