بالتعاون مع مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع (موهبة)، أطلقت جامعة أم القرى مساء الخميس برنامج موهبة الإثرائي البحثي 2024.
وتهدف إلى تعريف الطلبة الموهوبين بالبرامج الإثرائية وأهدافها.مشاركة أكثر من 14 جهةجاء ذلك بحضور وكيل الجامعة الدكتور فريد بن علي الغامدي، وبمشاركة أكثر من 14 جهة؛ بما يقارب 235 طالبًا وطالبةً من المرحلتين المتوسطة والثانوية.


أخبار متعلقة إنقاذ حياة حاج سنغالي "توقف قلبة" في مطار الملك عبدالعزيزالقطيف.. إغلاق تقاطع "الملك فيصل" مع "الرياض" لمدة 3 أشهرصور.. 3 آلاف رحلة لنقل مليون حاج مغادر من مطار الملك عبد العزيز بجدةويقدم البرنامج للطلبة المستفيدين برنامجين: (بحثي، وأكاديمي)؛ وذلك بمعدل 10 وحدات إثرائية، و3 وحدات بحثية.
ولفت وكيل الجامعة إلى أن البرنامج يخدم المسارات الاستراتيجية في خطة جامعة أمِّ القرى 2027، مبينًا أن الجامعة تسعى إلى استقطاب الطلبة الموهوبين مما يساعد في تحسين مخرجات التعليم.

#جامعة_أم_القرى و #موهبة يفتتحان #برنامج_موهبة_الإثرائي_البحثي لعام 2024م.
https://t.co/ai9YmHAZzL pic.twitter.com/cwPj8RR8C5— جامعة أم القرى (@uqu_edu) June 28, 2024تحقيق الإبداع للطلبةوأكد أهمية ما يقدمه البرنامج للطلبة الموهوبين؛ بتعريفهم على جميع خدمات الجامعة، من تعليم: أكاديمي، وبحثي، وغيرها.
وبين عميد شؤون الطلاب الدكتور زائد الطويرقي أن الجامعة دعمت البرنامج من خلال تكفلها بنسبة 80% من رسوم البرنامج، وتوفيرها للخدمات والمعامل والمرافق اللازمة.
وبين أن البرنامج ليس مجرد برنامج تعليمي، إنما هو برنامج يدعم ويعزز تحقيق الإبداع للطلبة، ويسهم في تنمية مهاراتهم وقدراتهم.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس مكة المكرمة جامعة أم القرى برنامج موهبة الإثرائي جامعات السعودية موهبة جامعة أم القرى

إقرأ أيضاً:

تعليم عنيزة يطلق برنامج “موهبة الإثرائي الأكاديمي”

المناطق_واس

أطلقت إدارة تعليم عنيزة، بالتعاون مع مؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله للموهبة والإبداع “موهبة” اليوم، برنامج “موهبة الإثرائي الأكاديمي”.

 

أخبار قد تهمك “الأرصاد”: رياح شديدة على منطقة تبوك 30 يونيو 2024 - 12:41 مساءً أربعة محاور على طاولة “ملتقى القصيم العقاري” بالغرفة التجارية بعنيزة 30 يونيو 2024 - 12:39 مساءً

 

ويهدف البرنامج الذي يقام في مقر مركز القصيم العلمي بالمحافظة، إلى تنمية مهارات الطلاب الموهوبين واكتشاف مواهبهم وتوسيع مداركهم وخبراتهم في مختلف المجالات العلمية، وإطلاق قدراتهم نحو الابتكار والإنتاج العلمي، من خلال بيئة تعليمية جاذبة محفزة على الإبداع.

 

 

ويُعدّ برنامج موهبة الإثرائي الأكاديمي الذي سيستمر 3 أسابيع، من البرامج النوعية المخصصة للطلاب الموهوبين، إذ يتميز باستقطاب 100 طالب من نخبة الطلاب الموهوبين من مختلف مدن ومحافظات القصيم، ويتضمن وحدات علمية متنوعة ومسارات علمية متعددة، مثل: الهندسة والفيزياء وعلوم الحاسب والرياضيات التطبيقية والعلوم الطبية والحيوية والكيميائية.

 

 

وأوضح مدير إدارة تعليم عنيزة خالد الحربي أن البرنامج يوفر بيئة تعليمية جاذبة تُحفز الطلاب على الإبداع والابتكار، مؤكداً حرص إدارة تعليم عنيزة ومؤسسة موهبة على تقديم الدعم الكامل للبرنامج، وتوفير الإمكانيات اللازمة لنجاحه وتحقيق أهدافه بما يتناسب وأهمية هذا البرنامج في اكتشاف ورعاية وتنمية مواهب الطلاب الموهوبين، وإعدادهم للمشاركة الفاعلة في مختلف مجالات العلوم والتكنولوجيا، وتُساعدهم على تحقيق التميز والإبداع في مختلف المجالات.

 

 

من جانبه بين رئيس برنامج موهبة الأكاديمي بمركز القصيم العلمي عادل المهنا أن هذا البرنامج نوعي ومخصص للطلاب الموهوبين، ويقام للسنة الثالثة في تعليم عنيزة بالشراكة مع مؤسسة موهبة.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 30 يونيو 2024 - 12:43 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد30 يونيو 2024 - 12:14 مساءً“فلكية جدة”: القمر يقترن بالمريخ فجر الاثنين أبرز المواد30 يونيو 2024 - 11:59 صباحًاأتربة مثارة على محافظة شرورة أبرز المواد30 يونيو 2024 - 11:58 صباحًاجامعة الباحة تعلن مواعيد طلبات التحويل الداخلي والخارجي أبرز المواد30 يونيو 2024 - 11:58 صباحًااستشهاد ثمانية فلسطينيين في قصف إسرائيلي على مناطق متفرقة في قطاع غزة أبرز المواد30 يونيو 2024 - 11:58 صباحًامجلس إدارة الصحة القابضة يعتمد الهياكل التنظيمية للتجمعات الصحية وتسكين الموظفين30 يونيو 2024 - 12:14 مساءً“فلكية جدة”: القمر يقترن بالمريخ فجر الاثنين30 يونيو 2024 - 11:59 صباحًاأتربة مثارة على محافظة شرورة30 يونيو 2024 - 11:58 صباحًاجامعة الباحة تعلن مواعيد طلبات التحويل الداخلي والخارجي30 يونيو 2024 - 11:58 صباحًااستشهاد ثمانية فلسطينيين في قصف إسرائيلي على مناطق متفرقة في قطاع غزة30 يونيو 2024 - 11:58 صباحًامجلس إدارة الصحة القابضة يعتمد الهياكل التنظيمية للتجمعات الصحية وتسكين الموظفين "الأرصاد": رياح شديدة على منطقة تبوك "الأرصاد": رياح شديدة على منطقة تبوك تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • “موهبة” تطلق أضخم برنامج صيفي لرعاية الموهوبين
  • انطلاق فعاليات برنامج موهبة الإثرائي الأكاديمي والعالمي
  • بالصور.. «تعليم جازان» يطلق برنامج موهبة الإثرائي الأكاديمي 2024
  • انطلاق فعاليات برنامج «موهبة الإثرائي الأكاديمي والعالمي» بجامعة الملك سعود
  • انطلاق برنامج موهبه الإثرائي الصيفي
  • بمشاركة طلبة دول عربية.. «موهبة» تطلق أضخم برنامج صيفي لرعاية الطلبة الموهوبين
  • “موهبة” تطلق أضخم برنامج صيفي لرعاية الطلبة الموهوبين
  • تعليم عنيزة يطلق برنامج “موهبة الإثرائي الأكاديمي”
  • جامعة أم القرى تطلق برنامج موهبة الإثرائي البحثي 2024