تعرضت أكبر سفينة سياحية في العالم، "أيقونة البحار"، لحادثة جديدة بعد اندلاع حريق في قمرة القيادة الرئيسية، مما أثار الذعر بين الركاب. وقع الحادث بعدما رست السفينة في مرفأ جزيرة "كوستا مايا" بالمكسيك، حيث تسبب انقطاع التيار الكهربائي لفترة وجيزة في هلع الركاب. تمكن فريق الإطفاء من محاصرة الحريق بسرعة، واقتصرت الأضرار على الماديات فقط دون وقوع إصابات، مما أدى إلى تأخير بسيط في مسار السفينة.



تواصل إدارة السفينة التحقيقات لكشف سبب الحريق، وأوضحت أن قمرة القيادة الاحتياطية تم تفعيلها لاستكمال الرحلة نحو جزيرة كوزوميل المكسيكية. "أيقونة البحار"، المكونة من 20 طابقاً، كانت قد تصدرت العناوين عند إطلاق رحلتها في وقت سابق من هذا العام، لكنها تعرضت لسلسلة من الحوادث منذ بدء رحلاتها في عام 2024.

من بين الحوادث السابقة، سقوط راكب مخمور من سطح السفينة في أبريل الماضي، وحادث انتحار في مايو، حيث قفز أحد الركاب من ارتفاع شاهق. تعرّضت السفينة أيضاً لانتقادات منظمات بيئية بسبب اعتمادها على الغاز الطبيعي المسال، الذي يسبب انبعاثات غاز الميثان الضارة بالمناخ. على الرغم من هذه التحديات، تستمر السفينة في رحلاتها البحرية مع اتخاذ تدابير السلامة اللازمة لضمان سلامة الركاب.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

الحوثيون: هذا ما فعلناه في البحرين الأحمر والأبيض المتوسط دعما لفلسطين

الحوثيون: استهدفنا بزوارق مسيرة سفينة في البحر الأحمر انتهكت الحظر الذي نفرضه الحوثيون: استهدفنا سفينة أمريكية في البحر الأحمر بصاروخ باليستي

أعلن الناطق العسكري باسم أنصار الله الحوثيين يحيى سريع، عن تنفيذ عملية عسكرية مشتركة مع المقاومة الإسلامية في العراقِ استهدفتْ سفينةَ (Waler ) النفطيةَ في البحرِ الأبيضِ المتوسطِ وذلكَ بعددٍ من الطائراتِ المسيرةِ. 

وقال سريع في بيان مساء الجمعة، إن السفينة كانت في طريقِها إلى ميناء حيفا، وجاءَ استهدافها لانتهاكها قرار حظر الدخول إلى موانئ فلسطين المحتلة. 

اقرأ أيضاً : فصائل المقاومة تعلن خوض اشتباكات ضارية مع قوات الاحتلال في الشجاعية وتل الهوى بغزة

وأضاف سريع، أن القوة الصاروخية والقوات البحرية، نفذت عملية عسكرية استهدفت سفينة( Delonix) الأمريكية في البحرِ الأحمر وذلك بعدد منَ الصواريخ الباليستية وقد أدت العملية إلى إصابة السفينة بشكل مباشر .

وتابع سريع، إن "القوة الصاروخية نفذت عملية استهداف لسفينة ( Johannes Maersk ) في البحرِ الأبيضِ المتوسط بصاروخ مجنح وحققتِ العملية هدفَها بنجاح". 

وأشار إلى أن السفينة تابعة لشركةِ "ميرسك" التي تعدّ من أكثرِ الشركاتِ الداعمةِ للاحتلال الإسرائيلي وأكثرها انتهاكا لقرار حظرِ الدخول إلى موانئ فلسطين المحتلة.

وأوضح أن تنفيذُ العملية جاء بالتزامنِ معَ تنفيذِ القواتِ البحريةِ عملية عسكرية أخرى في البحرِ الأحمرِ ضد سفينة (  Ioannis ) مشيرا إلى أنه تم استهداف السفينة بعدد منَ الزوارقِ المسيرة لانتهاكها قرار حظر الدخول إلى موانئ فلسطين المحتلة، وقدْ أصيبت إصابة مباشرة. 

اقرأ أيضاً : الحوثيون يستهدفون سفينة تابعة للاحتلال في ميناء حيفا

 وأكد سريع أن القواتِ المسلحة اليمنية مستمرة في تنفيذِ واجباتِها الدينية والأخلاقية والإنسانية باسمِ الشعبِ اليمنيّ العظيم وباسمِ كلّ أحرارِ الأمةِ دعماً لفلسطين وانتصاراً لشعبِها المجاهدِ ومقاومتها الباسلة وأن العمليات العسكرية لنْ تتوقفَ إلا بوقفِ العدوانِ ورفعِ الحصارِ عن الشعبِ الفلسطينيِ في قطاعِ غزة.

مقالات مشابهة

  • تراجع النشاط الصناعي الصيني للشهر الثاني على التوالي يثير القلق
  • بعد محاصرتها بـ12 قاربًا.. سفينة تنجو من محاولة الاستيلاء عليها قرب اليمن
  • البحرية البريطانية: اعتراض سفينة تجارية قرب ميناء المخا اليمني
  • بعد محاصرتها بـ 12 قاربا.. سفينة تواصل رحلتها بعد محاولة الاستيلاء عليها بالقرب من السواحل اليمنية
  • أنصار الله: سنرفع الستار عن زورق جديد استهدف سفينة Transworld Navigator
  • روسيا تطور سفينة صاروخية جديدة للجيش
  • سفينة هجومية برمائية أمريكية في طريقها إلى شرق البحر المتوسط (صورة)
  • جنوح سفينة محملة بالقمح متجهة من روسيا إلى تونس قرب السواحل التركية
  • الحوثيون: هذا ما فعلناه في البحرين الأحمر والأبيض المتوسط دعما لفلسطين