تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أفادت وكالة "رويترز" الإخبارية،اليوم السبت، أن عربة تحمل صناديق انتخابية تعرضت للاستهداف في إقليم "سيستان بلوشستان"، ونتج عن تلك الهجوم مقتل 2 من أفراد الأمن الإيراني.

ومنذ قليل، قالت وسائل إعلام إيرانية أن النتائج الأولية للانتخابات الإيرانية تشير إلى أن بزشيكيان حصل على 43% من أصوات الناخبين، بينما حصل المرشح  جليلي على 36% من أصوات الناخبيين الإيرانيين.

وقالت وكالة "تسنيم" الإيرانية، أن نتائج الفرز الأولية للأصوات تشير إلى أن بزشكيان وجليلي سيخوضان جولة ثانية من الانتخابات الرئاسية الإيرانية.

أغلقت مراكز الاقتراع في الانتخابات الرئاسية الإيرانية وانتهى التصويت مساء أمس الجمعة، حسبما أعلنت لجنة الانتخابات في وزارة الداخلية الإيرانية، وأوضحت أن التصويت مستمر في الفروع التي لا يزال فيها الأشخاص متواجدين.

خرج الناخبين الإيرانيين من أجل اختيار رئيس من بين أربعة مرشحين، بعد وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في حادث تحطم طائرة، وقام المرشد الإيراني بتعيين محمد مخبر النائب الأول للرئيس الإيراني الراحل، ليتولى مهام الرئاسة، حتى يتم انتخاب رئيس إيراني جديد. 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: مقتل شرطيين استهداف عربة صناديق انتخابية إقليم سيستان بلوشستان إيران

إقرأ أيضاً:

مقتل 7 عمال في جنوب باكستان

كويتا-رويترز 

قالت الشرطة الباكستانية إن مسلحين قتلوا 7 عمال في إقليم بلوشستان بجنوب غرب البلاد في وقت متأخر من أمس السبت.

وقالت الشرطة إن مسلحين اقتحموا مسكنا يقيم فيه عمال من إقليم البنجاب بشرق البلاد وفتحوا نيران أسلحة آلية. ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الهجوم.

وقال سيد فاضل شاه كبير مفتشي الشرطة في بانجور لرويترز "قتل سبعة عمال برصاص مسلحين مجهولين... في بلدة بانجور" مضيفا أن عاملا آخر أصيب.

وفي أغسطس ، شهد بلوشستان بعضا من أوسع أعمال العنف انتشارا منذ سنوات عندما هاجم مسلحون انفصاليون مراكز الشرطة وخطوط السكك الحديدية والطرق السريعة، مما دفع قوات الأمن لتنفيذ عمليات للرد.

وقُتل أكثر من 70 شخصا، منهم سكان من البنجاب كانوا يزورون الإقليم أو يعملون فيه، إذ كان يتم إيقاف شاحناتهم أو إجبارهم على النزول من الحافلات.

وأعلنت جماعة جيش تحرير بلوشستان، وهي واحدة من عدة جماعات عرقية متمردة تقاتل الحكومة المركزية، مسؤوليتها عن هذه الهجمات، قائلة إن الحكومة تستغل بشكل غير عادل موارد الغاز والمعادن في الإقليم حيث ينتشر الفقر. وتريد الجماعة طرد المصالح الصينية واستقلال بلوشستان.

مقالات مشابهة

  • مقتل 3 شرطيين بهجوم جنوب شرق إيران
  • هل تؤثر أحداث لبنان على انتخابات برلمان إقليم كردستان؟
  • المتحدث باسم الخارجية الإيرانية: إيران لن تترك أيا من "الأعمال الإجرامية لإسرائيل" من دون رد
  • هل تؤثر أحداث لبنان على انتخابات برلمان إقليم كردستان؟ - عاجل
  • الشرطة الباكستانية تعلن اختطاف 20 عاملا من جانب مسلحين في إقليم بلوشستان
  • مقتل 7 عمال في جنوب باكستان
  • إيران تحذر من استهداف مقارها الدبلوماسية وتدعو لمنع حرب شاملة
  • القناة 12 الإسرائيلية: التقديرات تشير إلى مقتل نصر الله
  • وكالة تسنيم الإيرانية: من الصعب تأكيد وضع نصرالله بسبب انقطاع الاتصالات بضاحية بيروت
  • عاجل- وكالة تسنيم الإيرانية تنفي استهداف حسن نصر الله وتؤكد وجوده في مكان آمن