قال عبدالغني هندي، عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، إن التكريم المستمر من الرئيس عبدالفتاح السيسي، للدكتور أحمد عمر هاشم عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف، يؤكد أن الدولة تقدر وتجل العلماء الكبار، وتكريمه ليس لشخصيته، ولكن باعتباره شخصية أزهرية أفنت أكثر من 60 عامًا من عمرها في خدمة كتاب الله وسنة رسوله.

تكريم حقيقي من الدولة

وأضاف هندي، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي الدكتور محمد الباز، في برنامج «آخر النهار» المذاع عبر فضائية «النهار»، أن تكريم الدكتور أحمد عمر هاشم تقدير حقيقي من الدولة، ممثلة في الرئيس، لشخصيات العلماء الكبار الذين خدموا بصدق وبحق الدين الإسلامي، والدعوة الإسلامية، وتأكيد أن الدولة المصرية تتجه لوسطية الدين واعتداله، بعيدًا عن الغلو والتفريط.

تصرف طبيعي من الرئيس السيسي

ولفت إلى أنه حضر أول مرة، أشار فيها الرئيس السيسي إلى تكريم الدكتور أحمد عمر هاشم على المنصة، ونزل الرئيس حينها من المنصة سلم عليه، ولم تكن مرتبة، مردفا: «ولا مرة منها كانت مرتبة، إلا مرة واحدة كان معلن تكريمه، وما فعله الرئيس يؤكد أنه تصرف طبيعي يتماشى مع طبيعته، وهو تقدير لشخصية يقدرها ويجلها العالم الإسلامي كله».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أحمد عمر هاشم السيسي الرئيس السيسي أحمد عمر هاشم

إقرأ أيضاً:

السيسي يشهد أداء حلف اليمين لرئيسي مجلس الدولة والنيابة الإدارية

شهد الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم أداء حلف اليمين لكلٍ من المستشار أحمد عبدالحميد حسن عبود رئيساً لمجلس الدولة، والمستشار عبدالراضي أحمد صديق سليمان رئيساً لهيئة النيابة الإدارية.

كما منح الرئيس السيسي وسام الجمهورية من الطبقة الأولى لكلٍ من المستشار عادل فهيم عزب رئيس مجلس الدولة السابق، والمستشار حافظ أحمد عباس رئيس هيئة النيابة الإدارية السابق.

وفي السياق، أعرب الرئيس السيسي عن تمنياته بالتوفيق للرئيسين الجديدين لمجلس الدولة وهيئة النيابة الإدارية، مؤكّداً مواصلة العمل على ترسيخ أسس دولة القانون، القائمة على العدل والمساواة وضمان الحقوق، وفقاً للدستور والقانون، مشيداً بدور المؤسسات والهيئات القضائية الموقرة، في حماية حقوق المواطنين، وصون مصالح الوطن.

 

 

 

مقالات مشابهة

  • السيسي يؤكد لنظيره السوري مواصلة مصر جهودها الرامية لوقف إطلاق النار بغزة
  • نشاط الرئيس السيسي اليوم.. فيديو
  • السيسي يمنح وسام الجمهورية لرئيسي مجلس الدولة والنيابة الإدارية السابقين
  • رئيسا مجلس الدولة والنيابة الإدارية يحلفان اليمين أمام السيسي.. صور
  • السيسي يؤكد مواصلة العمل على ترسيخ أسس دولة القانون القائمة على العدل والمساواة
  • رسالة السيسي لرئيسي مجلس الدولة وهيئة النيابة الإدارية الجديدين
  • رئيسا مجلس الدولة والنيابة الإدارية يحلفان اليمين أمام الرئيس السيسي (صور)
  • تغييرات قضائية جديدة.. الرئيس السيسي يشهد حلف اليمين الدستورية
  • المستشار أحمد عبود يؤدي اليمين أمام السيسي رئيسًا جديدًا لمجلس الدولة
  • السيسي يشهد أداء حلف اليمين لرئيسي مجلس الدولة والنيابة الإدارية