قال الشيخ مظهر شاهين، إمام وخطيب مسجد عمر مكرم، إن الناس ترى الوجه الجميل للثورات دائمًا، الأعلام والأغاني الوطنية، والشعارات الجميلة الرنانة، لكن هناك دائمًا وجها آخر لا يراه إلا من قُدّر له أن يراه، وقد أعطاني القدر هذه الفرصة باعتبار أنني لم أكن فقط مشاركا في الثورة ولا خطيبا للثورة بل لأن عندي مسجد في الميدان اسمه "عمر مكرم".

مظهر شاهين يروي شهادته في حريق أقسام الشرطة والمحاكم عقب موقعة الجمل لماذا رفض غلق مسجد عمر مكرم يوم 28 يناير؟ مظهر شاهين يُوضح تفاصيل الواقعة

وأضاف "شاهين"، خلال لقائه على فضائية "اكسترا نيوز"، "هذا المشهد كثير من الناس لا تعرف تفاصيله، وفي يوم الثلاثاء الموافق 20 ديسمبر 2011 استيقظت على مكالمة من أحد المسئولين، أن هناك واقعة مرصودة فوق المسجد غير مفهومه، وأجبت أن المسجد مغلق، وتواصلت مع عمال المسجد، وسألت ماذا يدور، ووجد أن هناك شباب فوق المسجد يرتدون بلطو أبيض ويعذبون شباب آخرين فوق المسجد، وهناك كاميرا تصور، ومن يقومون بالتصوير ومن يمثلون المشهد يعلمون ماذا يفعلون".

وتابع "من يحمل الكاميرا بيعمل تقريب للصورة لباب مئذنة المسجد حتى يصل للمشاهد أن هذه غرفة، وأنه يريد أن يصدر صورة أن هناك تعذيب داخل غرفة، وطلبت من عمال المسجد أن ينزلوا من على المسجد، وكان الطرفين يرفضون النزول ليكملوا المسرحية الخاصة بالتعذيب، وكان يأخذوا من هذا المكان مسرح للحادثة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: خطيب مسجد مسجد عمر مكرم ثورة يناير الأغاني الوطنية عمر مكرم الشعارات مظهر شاهین عمر مکرم

إقرأ أيضاً:

أستاذ آثار: مسجد «بدر الطابية» تحفة معمارية في أسوان

أكد الدكتور صبري عمارة، أستاذ الآثار الإسلامية بجامعة القاهرة، أن «مسجد بدر الطابية» تحفة معمارية تخطف الأنظار في أسوان، وتم بناءه في موقع متميز وسط أسوان، وهو مكان مرتفع يتم من خلال مشاهدة مداخل أسوان والمناطق الجميلة بها ونهر النيل الساحر.

«الطابية» برج لحماية حدود مصر

وشدد «عمارة»، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية داليا أشرف، ببرنامج «8 الصبح»، المُذاع عبر شاشة «دي إم سي»، على أنه تم إنشاء المكان الذي بني فيه مسجد «بدر الطابية» في عهد محمد علي، و«الطابية» عبارة عن برج لحماية حدود مصر الجنوبية، وتم إنشاء في هذا المكان أول مدرسة حربية في تاريخ مصر.

مسجد الطابية بني في عهد عبدالناصر

وأوضح أن المسجد بني في عهد الرئيس جمال عبد الناصر، باسم «بدر»، واستوحى الفكر المعماري من العمارة الملكية في شكل المأذنة والمحراب والقبة الداخلية، كما تم استخدام أعمدة أثرية بلغ عددها 24 عامودا تم نقلها من أماكن أخرى، مؤكدا أن المسجد له قيمة تاريخية نظرًا للموقع الذي تم إنشاءه به، وأيضًا يمثل مرحلة الانتقال من الملكية للجمهورية.

مقالات مشابهة

  • أمين عام جامعة الدول العربية يكشف سر عدم وصفه 25 يناير 2011 في مصر بـ"الثورة"
  • أحمد أبو الغيط لـ«الشاهد»: 25 يناير ليست ثورة لأنها أتت برئيس إخواني
  • أبو الغيط يكشف سبب عدم تسميته 25 يناير بالثورة.. وسر غضب المصريين من الإخوان
  • أبو الغيط يكشف الكذبة الكبرى الأمريكية لتغيير المجتمعات العربية (فيديو)
  • أستاذ آثار: مسجد «بدر الطابية» تحفة معمارية في أسوان
  • مظهر شاهين لـ«الشاهد»: الإخوان حاولوا استقطابي وضمي لحزب «الحرية والعدالة»
  • مظهر شاهين يعترف: كنت من المدافعين عن جماعة الإخوان (فيديو)
  • مظهر شاهين لـ"الشاهد": مشهد تسمم طالبات الأزهر كان مُفتعل لإقالة الإمام الطيب
  • مظهر شاهين: خيرت الشاطر استغل أحداث الإساءة للرسول للحصول على فندق سميراميس