أمرت النيابة العامة عناصر الشرطة القضائية بمدينة تزنيت بفتح تحقيق لكشف ملابسات تعرض المواطنين للتسمم نتيجة تناول وجبات سريعة داخل “السناك” المتواجد في “ساحة المشور” بالمدينة نفسها.

وأشرفت المصالح الأمنية على أخذ عينات من الوجبات المشتبه في تسممها. وعينات أخرى من حالات التسمم للأشخاص المتواجدين بالمستشفى الإقليمي الحسن الأول قيد العلاج.

وإرسالها إلى المختبرين الجهويين التابعين لوزارة الصحة والمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية، في انتظار صدور نتائج الخبرة قصد استئناف البحث.

الجدير بالذكر إلى أن محل الوجبات السريعة المذكور سبق أن أنذرته لجنة مختلطة بتزنيت بعدما تمكنت خلال عملية مراقبة. في شهر فبراير الماضي، من ضبط كمية من اللحم المفروم (الكفتة) ولحم الديك الرومي غير صالحة للاستهلاك.

المصدر: مراكش الان

إقرأ أيضاً:

لمواجهة أزمة الكهرباء.. المساجد والكنائس والكافيهات تفتح أبوابها للطلاب

فى الأزمات.. تظهر إنسانية المصريين.. وتتوحد صفوفهم.. ويسرعون لتقديم العون والمساعدة.. هذا ما حدث فى الأيام القليلة الماضية.

ففي لفتة إنسانية.. وفي ظل أزمة انقطاع الكهرباء خلال أيام امتحانات الثانوية العامة، قرر المواطنون المصريون مساعدة أبنائهم طلاب الثانوية العامة، ودعمهم بشكل يبرز مدى التعاون والمحبة.. حيث قرر العديد من أصحاب الكافيهات والمقاهي والأندية الرياضية، بجانب المساجد والكنائس في العديد من المحافظات على مستوى الجمهورية، فتح أبوابهم أمام طلاب الثانوية العامة لاحتوائهم واستضافتهم لمذاكرة دروسهم في الأوقات التي ينقطع بها التيار الكهربائي.

امتحانات الثانوية العامة 2024

وتبنت المبادرة كنيسة الشهيدة مارينا والبابا كيرلس السادس في محافظة الإسكندرية، حيث أطلق الكاهن أبانوب مارتيوس سمير دعوة عبر حسابه الشخصي على «فيسبوك»، قائلًا: «شباب الثانوية العامة اللي مش عارفين يذاكروا وقت انقطاع الكهرباء ممكن ينورونا في الكنيسة، في مكان مخصص ونشغل المولد والشاي والنسكافيه مجانًا».

وعلى خطاها استجابت كنائس أخرى في المحافظة وخارجها للمبادرة، حيث أعلنت كنيسة الشهيد العظيم مارجرجس في شبرا، فتح أبوابها لطلاب الثانوية العامة، وكتبت: «أبناؤنا طلبة وطالبات الثانوية العامة والشهادات المعادلة نظرًا لانقطاع التيار الكهربائى في منازلكم وتأثير ذلك على مراجعاتكم للامتحانات تدعوكم الكنيسة للمراجعة في برجولة الكنيسة في قاعات مكيفة الهواء مجانًا بالإضافة إلى طلب مشروب مجانًا».

امتحانات الثانوية العامة 2024

وعقب اتخاذ الكنائس الخطوة، تابعها مسجد «الصحابة» في طنطا، الذي أعلن فتح أبوابه لطلاب الثانوية العامة من الساعة 6 حتى الساعة 10 مساء، على أن يكون الطابق الأول للبنين والطابق الثاني للبنات، كما أعلن مسجد أبو جبل بقرية شنوان التابعة لمركز شبين الكوم بمحافظة المنوفية عن فتح أبوابه أمام طلاب الثانوية العامة طوال اليوم للمذاكرة.

بالإضافة إلى قرار نقابة الأطباء بفتح أبواب النقابة والقاعة الرئيسية بها لأبناء الأطباء، وذلك حرصًا منها على تقديم الدعم الكامل لهم وتخفيف الأعباء عنهم في أوقات انقطاع التيار الكهربائي.

امتحانات الثانوية العامة 2024

ولم تقتصر مساعدات طلاب الثانوية العامة على أماكن العبادة فقط، بل توسعت ليلحق بها أصحاب المقاهي والكافيهات والأندية، في معظم محافظات الجمهورية، بقرارهم بفتح أبواب المقاهي والكافيهات أمام الطلاب في ساعات انقطاع الكهرباء، للمذاكرة هناك، متعهدين بتوفير كافة سبل الراحة، ودون أخذ أي مقابل مادي من الطلاب.

وتبعها إحدى الشركات القائمة على إدارة أحد الفنادق بمحافظة بورسعيد، بقرار فتح إحدى القاعات يوميًا من الساعة الثانية عشرة ظهرًا وحتى الساعة التاسعة مساءً طوال فترة الامتحانات، لاستقبال الطلاب في هذه الأوقات للمذاكرة والمراجعة على دروسهم.

امتحانات الثانوية العامة 2024

وانضمت أندية «الجزيرة» و«دكرنس» الرياضى و«الحوار» للألعاب الرياضية في مدينة المنصورة بمحافظة الدقهلية للمبادرة، وقررت فتح النادي الاجتماعي والقاعات، أمام طلاب الثانوية العامة، للمذاكرة طوال فترة انقطاع الكهرباء.

ورحب العديد من أصحاب معارض السيارات بطلاب الثانوية العامة، وقرروا الانضمام إلى الكنائس والمقاهي والمساجد، وفتح أبواب معارضهم أمام الطلاب، لمساعدتهم في المذاكرة أثناء ساعات تخفيف الأحمال وقطع الكهرباء.

اقرأ أيضاًموعد انتهاء امتحانات الثانوية العامة 2024 وبدء إجازة نهاية العام

جدول امتحانات الثانوية العامة 2024.. تعرف على المواد المتبقية

وزير التعليم يتفقد امتحانات الثانوية العامة 2024 بمادتي الفيزياء والتاريخ

مقالات مشابهة

  • القبض على مواطنين بعسير لترويجهما مادة الإمفيتامين المخدر
  • لمروره بحالة نفسية سيئة.. مزارع ينهي حياته بسم فئران بطما
  • كوريا الجنوبية.. السلطات تفتح تحقيقا إثر “انتحار” روبوت من أعلى الدرج (صورة)
  • لمواجهة أزمة الكهرباء.. المساجد والكنائس والكافيهات تفتح أبوابها للطلاب
  • التحفظ على السيارة المتسببة في حادث التجمع الأول وفحصها
  • إصابة 9 أشخاص فى حادث انقلاب سيارة بكوم أوشيم في الفيوم
  • التربية تفتح باب النقل والتكليف لموظفيها الى مقر الجهاز التنفيذي لمحو الأمية في بغداد
  • انتشال جثة طفل بـ "الممشى السياحي" في الفيوم
  • إصابة 10 أشخاص في انقلاب ميكروباص بطريق القاهرة- اسيوط الغربى