غزة (الاتحاد)

أخبار ذات صلة جهود دولية واسعة لتجنب التصعيد العسكري بين لبنان وإسرائيل بايدن وترامب يتبادلان الاتهامات بشأن الاقتصاد وغزة وأوكرانيا

تجددت التحذيرات من توقف المستشفى الوحيد في شمال قطاع غزة عن العمل لعدم توفر الوقود، فيما تعمل المنظومة الصحية بالقطاع بالحد الأدنى لعدم توفر المستلزمات الطبية والأدوية.


وحذر مستشفى كمال عدوان شمالي قطاع غزة، أمس، من توقف العمل بالمستشفى خلال الساعات القادمة بسبب عدم توفر الوقود اللازم لتشغيل المولدات، نظراً لانقطاع التيار الكهربائي عن القطاع.
وقال مدير المستشفى حسام أبو صفية: «خلال الساعات القادمة، إذا لم يتوفر الوقود سنعلن توقف المستشفى الوحيد شمالي قطاع غزة عن العمل، ما يعني وفاة مرضى، بينهم أطفال في قسم الحضانة».
وأضاف: «المنظومة الصحية في محافظتي غزة وشمال القطاع تعمل بالحد الأدنى، نظراً لعدم توفر المستلزمات الطبية والمستهلكات والأدوية».
وحذر مدير المستشفى من كارثة خطيرة تتمثل في تدهور في الوضع الصحي لدى السكان، خاصةً فئة الأطفال وكبار السن، جراء المجاعة.
ولفت إلى أنه «في محافظتي غزة والشمال، هناك تقريبا انعدام للطعام، والمتاح فقط الدقيق».
وأشار إلى أن «الأيام الماضية شهدت وصول عشرات الأطفال للمستشفى يعانون من سوء التغذية».
وبحسب «اليونيسف»، ونقلاً عن شركائها الذين يعملون على الأرض، فإن واحداً من بين كل 3 أطفال في شمال غزة يعانون من سوء التغذية الحاد أو الهزال.
وناشد أبو صفية المؤسسات الدولية والأمم المتحدة العمل على إدخال الوقود والمستلزمات الطبية والأدوية إلى المستشفى بأسرع وقت.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: غزة فلسطين قطاع غزة إسرائيل حرب غزة الحرب في غزة أهالي غزة سكان غزة توفر الوقود لعدم توفر

إقرأ أيضاً:

طواقم المستشفى الميداني الأردني غزة/78 تستخرج شظية من جمجمة طفل

طواقم المستشفى الميداني الأردني غزة/78 تنقذ يد فتاة من البتر في قطاع غزة

أجرت طواقم المستشفى الميداني الأردني غزة/78، السبت، عمليات جراحية أسفر عنها استخراج شظية من جمجمة لطفل يبلغ 6 أشهر، وإنقاذ يد فتاة من البتر.

وبين مدير المستشفى الميداني الأردني غزة/78، أن الطواقم الطبية في المستشفى تتعامل يوميًا مع مختلف الحالات المرضية والإصابات التي يتعرض لها أهالي القطاع نتيجة استمرار قصف الاحتلال الإسرائيلي، اليوم للمستشفى الميداني الأردني إصابة لطفل تعرض لإصابة في منطقة الرأس مع اشتباه بوجود جسم غريب داخل الرأس".

وأوضح أخصائي جراحة العظام والمفاصل أنه بعد إجراء الفحوصات والأشعة اللازمة، قامت الطواقم الطبية في المستشفى بعملية جراحية استمرت أربع ساعات، تكللت بالنجاح وتم خلالها إنقاذ الطفل واستخراج شظية بحجم 5 سم كانت قد دخلت جمجمة الطفل واستقرت في سقف الحلق.

وفي سياق متصل، أجرت الطواقم الطبية في المستشفى عملية جراحية استمرت خمس ساعات لفتاة تبلغ من العمر 18 عامًا كانت قد تعرضت لإصابة في الساعد الأيسر، حيث كان الذراع بحاجة إلى بتر نتيجة تفتت العظام وتهتك الأنسجة والعضلات، حيث تمت العملية تحت إشراف أخصائي جراحة العظام والمفاصل، وتم خلالها تركيب صفيحة معدنية وبراغي وترميم الأنسجة والعضلات المصابة، مما أنقذ يد الفتاة وحال دون اللجوء إلى بترها.

من جهتهم، عبر ذوو المصابَين عن بالغ شكرهم وتقديرهم لجلالة الملك عبد الله الثاني ولجهود طواقم المستشفى الميداني في شمال قطاع غزة لتقديمهم العون والمساعدة لأهالي القطاع، ومساهمتهم الفاعلة في التخفيف من آثار الحرب الدامية التي يعاني منها سكان القطاع من ظروف إنسانية صعبة.

مقالات مشابهة

  • صحة غزة تحذر من توقف المستشفيات ومحطات الأكسجين خلال 48 ساعة
  • طواقم المستشفى الميداني الأردني غزة/78 تستخرج شظية من جمجمة طفل
  •  الصحة تحذّر من توقف آخر المستشفيات عن العمل في القطاع
  • الجهاد الإسلامي الفلسطينية تدين تصريحات بن غفير بقتل الأسرى في سجون الاحتلال
  • مستشفى العودة مهددة بالتوقف الكامل بسبب نقص الوقود
  • الصحة الفلسطينية: نحذر من توقف ما تبقى من مستشفيات في غزة خلال 48 ساعة
  • الصحة الفلسطينية: نحذر من توقف ما تبقى من مستشفيات غزة خلال 48 ساعة
  • تحذيرات من الأرصاد للمصطافين بشواطئ البحر المتوسط
  • الصحة بغزة تحذر من توقف المستشفيات عن العمل خلال 48 ساعة