أطلقت الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف والزكاة مشروع “وقف حجاج الإمارات”، في إطار مبادراتها للارتقاء بالوقف وتنويع مصادره وتوسيع مصارفه ليؤدي دوره الحضاري في المجتمع.

ودشنت الهيئة المشروع بتخصيص سهم وقفي هدية لكل حاج من حجاج الإمارات الذين وفقهم الله لأداء هذا الركن العظيم هذا العام، كصدقة جارية لهم وأجر مستدام لا ينقطع، وأرسلت لهم رسائل نصية بذلك وأتاحت لهم المجال لمن أراد التبرع في هذا المشروع الوقفي.

وهنأ سعادة الدكتور عمر حبتور الدرعي، رئيس الهيئة حجاج الدولة بعودتهم لأرض الوطن عقب أداء الفريضة، مشيرا إلى أن هذه الهدية من الهيئة للحجاج تعكس مدى تقدير دولتنا وقيادتها الرشيدة لحجاج الدولة، داعيا الله العلي القدير أن يمتع صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله”والقيادة الرشيدة بالصحة والعافية ، مشيدا بدعمها الكبير للهيئة ولمكتب شؤون حجاج دولة الإمارات وتمكينه من تقديم أفضل الخدمات لحجاج الدولة في الأراضي المقدسة.

وأكد الدكتور الدرعي حرص الهيئة على إشراك كل أفراد المجتمع في أعمال الخير كسبا للثواب والأجر، من خلال توفير منصات خيرية تمكنهم من وقف أموالهم في مختلف المشاريع التي تحقق السعادة للشعوب، مشيرا إلى أن إطلاق هذا المشروع يعد مبادرة تضاف إلى مصارف الوقف المتنوعة لدى الهيئة والموجهة لخدمة شرائح المجتمع.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

بعد إخفاق زارو.. وكالة مارتشيكا تطلق مشروعاً جديداً لتطوير موقع “أتاليون”

زنقة 20 | الرباط

أبرمت شركة مارتشيكا ميد ، وهي شركة تابعة لوكالة تطوير بحيرة مارتشيكا، مذكرة تفاهم مع شركة HB Holding NV، الهولندية ، وهي شركة قابضة متخصصة في الاستثمار العقاري، لتطوير موقع جزيرة أتالبون وتحويله الى مشروع عقاري وسياحي بكلفة إجمالية تقدر بأكثر من 800 مليون درهم.

وتهدف هذه الشراكة الاستراتيجية حسب بلاغ صادر عن مارتشيكا ميد، إلى تحويل مدينة أتاليون، إحدى المدن المدرجة في برنامج مشروع تطوير بحيرة مارشيكا بالناظور، إلى وجهة سياحية تجمع بين الحداثة واحترام البيئة ، مع الترويج للتراث الطبيعي والثقافي للمنطقة.

ويهدف المشروع، حسب المصدر نفسه، إلى تشييد بنية تحتية عالية الجودة قبالة مارينا الحالية ، بما في ذلك فندق من فئة 4 نجوم يضم حوالي 130 غرفة و شقق وفيلات فاخرة، فضلا عن حدائق و مساحات خضراء.

يشار إلى أن مدينة أتاليون تعتبر إحدى المشاريع المتعثرة في البرنامج الملكي المتعلق بتطوير بحيرة مارتشيكا ، حيث أنها ظلت حبرا على ورق في عهد المدير السابق سعيد زارو و الذي يخضع حاليا لتحقيقات ماراطونية و أغلقت الحدود في وجهه.

مقالات مشابهة

  • “الشؤون الإسلامية” ‏بحائل تنفذ 5383 منشطًا دعويًا خلال الربع الثاني من ‏عام 2024م
  • “بيئة أبوظبي” تطلق مبادرة لرسم خريطة لمستويات الضوضاء
  • بلدية مدينة العين تطلق مبادرة “السلامة في الحر”
  • حجاج مدينة درنة يشكرون “بلقاسم حفتر” على جهوده
  • بعد إخفاق زارو.. وكالة مارتشيكا تطلق مشروعاً جديداً لتطوير موقع “أتاليون”
  • اكتمال المرحلة الأولى من أعمال مشروع “مسارات شوران” في المدينة المنورة
  • المهندس “بالقاسم خليفة” يستقبل حجاج بيت الله الحرام في درنة
  • «الشؤون الإسلامية» تطلق مبادرة «وقف حجاج الإمارات»
  • سهم وقفي هدية لكل حاج من حجاج الإمارات