دعم الرئيس الأمريكي الأسبق، باراك أوباما الرئيس الحالي جو بايدن، بعد أدائه السيئ في مناظرته أمام دونالد ترامب أمس بمقر شبكة «سي إن إن»، حسبما أوردت وكالة «رويترز».

أوباما يدعم بايدن بعد مناظرته أمام ترامب

ونشر «أوباما» تغريدة له على موقع «إكس» يدعم فيها «بايدن» وكتب: «إن ليالي المناظرات السيئة تحدث..

صدقوني، أنا أعلم ذلك».

وأضاف: «لكن هذه الانتخابات لا تزال تشكل خيارًا بين شخص ناضل من أجل الناس العاديين طيلة حياته (يقصد بايدن)، وشخص لا يهتم إلا بنفسه (يقصد ترامب)، وبين شخص يقول الحقيقة؛ ويميز بين الصواب والخطأ وسيقدمها للشعب الأميركي بصراحة، وشخص يكذب بكل ما أوتي من قوة من أجل مصلحته الشخصية».

أداء بايدن الكارثي خلال المناظرة

وظهر «بايدن» بشكل كارثي أمام «ترامب» وكان متذبذبًا ولا يستطع التعبير بوضوع عن أفكاره، حسبما ذكرت «رويترز».

وواجه إلى الرئيس الأمريكي سيلا من الانتقادات والاتهامات بأنه غير لائق للبقاء في الحكم بسبب سنه (81 عامًا)، حتى من أعضاء الحزب الديمقراطي، الذين طالبوا بعدم خوض الانتخابات المقبلة، وهو ما رد عليه بايدن بالرفض، وفقًا لوكالة «رويترز».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: باراك أوباما جو بايدن دونالد ترامب الانتخابات الأمريكية مناظرة بايدن وترامب

إقرأ أيضاً:

عائلة بايدن تشير إلى المسؤولين عن فشله في مناظرته مع ترامب

تتهم عائلة الرئيس الأمريكي الحالي جو بايدن مستشاريه بالتسبب في فشله في المناظرة الرئاسية مع الرئيس السابق دونالد ترامب، حسبما كتبت صحيفة "بوليتيكو" نقلا مصادر.

وجاء في المقال: "انتقد أفراد عائلة جو بايدن كبار مستشاريه في اجتماع مغلق، وألقوا باللوم عليهم لفشل الرئيس في المناظرة المتلفزة، ودعوا بايدن إلى إقالتهم أو تخفيض رتبتهم".

وبحسب المصادر، فإن عائلة بايدن تحمل مستشاريه المسؤولية عن ثلاثة إخفاقات رئيسية في المناظرة: أولا عدم قدرة الرئيس الأمريكي على "شن الهجوم" وتركيزه على الدفاع، وثانيا التركيز على العمل المنجز بدلا من تسليط الضوء على خطط لولاية رئاسية ثانية، وثالثا الإرهاق العام.

ويشير المنشور إلى أنه في الوقت الحالي لا يعرف ما إذا كان بايدن سيستمع إلى أفراد الأسرة وما إذا كان سيتخذ إجراءات ضد مستشاريه.

وتتفق وسائل الإعلام الأمريكية على أن أداء بايدن كان ضعيفا في المناظرة الأولى مع سلفه دونالد ترامب، التي جرت مساء الجمعة في أتلانتا، حيث تلعثم الرئيس الأمريكي الحالي وتوقف بكثرة، ولم يكن دائما يصوغ أفكاره بوضوح، وفي نهاية الحدث التقطت كاميرا التلفزيون اللحظة التي ساعدت فيها زوجته جيل بايدن في نزول الدرج.

إقرأ المزيد بايدن: أنا واثق من قدرتي على أداء مهامي

وبعد هذه المناظرة تعالت الأحاديث بين السياسيين والصحفيين عن احتمال أن يتخلى الديمقراطيون عن بايدن كمنافس على المنصب ويستبدلوه بمرشح آخر.

ومن الناحية النظرية، ستتاح للحزب مثل هذه الفرصة في مؤتمره المقبل في أغسطس، لكن عمليا سيكون من الصعب إخراج بايدن، الذي فاز في الانتخابات التمهيدية، من السباق الرئاسي ما لم يرفض هو نفسه المشاركة.

وفي الوقت نفسه تقول الحملة الرئاسية لجو بايدن إن الرئيس الحالي للبلاد لن يستسلم ولن يترك سباق الرئاسة.

ومن المقرر إجراء مناظرة ثانية بين بايدن وترامب في 10 سبتمبر المقبل، قبل أن تجرى الانتخابات الرئاسية الأمريكية المحددة في الخامس من نوفمبر 2024.

 

المصدر: بوليتيكو

مقالات مشابهة

  • عائلة بايدن تشير إلى المسؤولين عن فشله في مناظرته مع ترامب
  • بايدن يحاول تهدئة داعميه الأثرياء بعد أداء ضعيف في مناظرته أمام ترامب
  • لإنقاذ الديمقراطيين أمام ترامب.. هل تصبح ميشيل أوباما «بديلة محتملة» لبايدن؟
  • استطلاع: 60% من الأمريكيين يرجحون استبدال بايدن بعد مناظرته أمام ترامب
  • ما هو التصريح الخاطئ الذي أطلقه بايدن في مناظرته مع ترامب؟
  • تعليقا على مناظرته مع ترامب.. زوجة بايدن: جو ليس شابا!
  • بايدن يطلق تصريحا "غير صحيح" في مناظرته مع ترامب.. ما هو؟
  • أوباما يرد على انتقادات بشأن أداء بايدن في المناظرة.. والأخير يؤكد موقفه
  • اتهامات بالكذب.. ماذا قال «أوباما» عن مناظرة بايدن وترامب؟