معتصم عبدالله (دبي)

أخبار ذات صلة تسجيل هزة أرضية في السعودية انطلاقة رائعة لبطولة خالد بن محمد بن زايد للجو جيتسو


حجز منتخبنا الوطني للشباب مقعده في نصف نهائي بطولة اتحاد غرب آسيا للشباب لكرة القدم المقامة بمدينة الطائف بالسعودية، بفوزه على سوريا 3-0، في المباراة التي جمعت المنتخبين مساء السبت، على «استاد مدينة الملك فهد الرياضية»، ضمن الجولة الثانية للمجموعة الثالثة، وشهدت المباراة الأولى ضمن الجولة ذاتها، تعادل البحرين وفلسطين 1-1.


وأنهى «أبيض الشباب» الشوط الأول متقدماً بهدفي حازم محمد من ضربة حرة، في الدقيقة 22، ومحمد المنصوري في الدقيقة 28، قبل أن يضيف عيد الحمادي الهدف الثالث في الدقيقة 72.
ورفع «أبيض الشباب» رصيده إلى 6 نقاط، بفوزه الثاني على التوالي، بعد الأول 3-1 على البحرين في الجولة الأولى، لينتزع صدارة ترتيب المجموعة، وبطاقة التأهل إلى الدور نصف النهائي، مقابل 3 نقاط لسوريا «الوصيف»، ونقطة للبحرين وفلسطين في المركزين الثالث والرابع على التوالي.
ويشارك 12 منتخباً في منافسات النسخة الثالثة لبطولة غرب آسيا، وُزعت على ثلاث مجموعات في الدور الأول الذي يقام بنظام الدوري من مرحلة واحدة، ويتأهل أول كل مجموعة إلى جانب أفضل منتخب يحتل المركز الثاني إلى الدور قبل النهائي ومن ثم يتأهل الفائزان إلى المباراة النهائية.
وتدخل المشاركة الحالية في غرب آسيا ضمن تحضيرات «أبيض الشباب»، لخوض تصفيات كأس آسيا للشباب تحت 20 عاماً، والمقررة من 21 إلى 29 سبتمبر المقبل، والمؤهلة للنهائيات التي تستضيفها الصين من 6 إلى 23 فبراير 2025.
ويلعب «أبيض الشباب» التصفيات القارية ضمن «المجموعة الثالثة» التي تستضيفها الكويت وتضم أيضاً لبنان، وكوريا، وجزر شمال ماريانا.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات سوريا السعودية منتخب الشباب بطولة غرب آسيا فلسطين

إقرأ أيضاً:

إنجلترا تعود من بعيد ضد سلوفاكيا وتحجز مقعدها في ربع نهائي “يورو 2024” (فيديو)

#سواليف

قلب #المنتخب_الإنجليزي تخلفه بهدف أمام نظيره #السلوفاكي إلى فوز بنتيجة 2-1 بعد التمديد ليبلغ الدور ربع النهائي لبطولة #كأس_أمم_أوروبا المقامة في ألمانيا.

وتقدمت سلوفاكيا بهدف إيفان سخرانس بعد مرور 25 دقيقة، وانتظرت إنجلترا حتى الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع لتدرك التعادل بواسطة جود بيلينغهام بضربة مقصية رائعة ليحتكم المنتخبان لشوطين إضافيين.

#انجلترا_سلوفاكيا

جود #بيلينغهام يعيد منتخب الإنجليزي في الرمق الأخير بهدف خيالي ..???? pic.twitter.com/jAJ6IM4UbI

مقالات ذات صلة منتخبنا تحت 20 عاما إلى نصف نهائي بطولة غرب آسيا 2024/06/30 — وَبَرّاَ بَِوالِدتِي ❤️ (@LyD51) June 30, 2024

وفي الدقيقة الأولى من الشوط الإضافي الأول، نجح هاري كاين في منح الفوز لإنجلترا بكرة رأسية وبطاقة التأهل إلى الدور ربع النهائي.

وتلتقي إنجلترا في دور الثمانية السبت المقبل مع سويسرا التي أطاحت بإيطاليا حاملة اللقب (2-0).

مقالات مشابهة

  • «أبيض الشباب» يضرب موعداً مع الأردن في «غرب آسيا»
  • رسمياً.. المنتخب اليمني يغادر بطولة غرب آسيا للشباب من مرحلة المجموعات
  • إنجلترا تعود من بعيد ضد سلوفاكيا وتحجز مقعدها في ربع نهائي “يورو 2024”
  • سوريا تفوز على البحرين وتحرم شباب اليمن من نصف نهائي غرب آسيا
  • إنجلترا تعود من بعيد ضد سلوفاكيا وتحجز مقعدها في ربع نهائي “يورو 2024” (فيديو)
  • منتخب الشباب يفوز على نظيره الألباني ويتأهل إلى نصف نهائي غرب آسيا 
  • المنتخب الوطني للشباب يتعادل مع الكويت وينتظر حسابات التأهل لنصف نهائي غرب آسيا
  • لاعبة منتخب سورية لكرة الطاولة هند ظاظا تبلغ نصف نهائي دورة ألعاب أطفال آسيا
  • «أبيض الشباب» يحتفل بـ«الصعود المبكر» في «غرب آسيا»