أكد محمد صابر عرب، وزير الثقافة الأسبق، أن الإخوان كانوا يعتقدون أنهم سيحكمون مصر 500 سنة، لكنهم فشلوا في إدارة الدولة والمحليات ومحاولة الأخونة لكل مؤسسات الدولة.

استهداف طلاب الطبقة المتوسطة 

وتابع "عرب" خلال لقائه مع الإعلامي حمدي رزق ببرنامج "نظرة" المذاع على فضائية "صدى البلد" مساء اليوم الجمعة، "شعرت بالخطر على الطلاب بعد ما حاول الإخوان استهداف طلاب الطبقة المتوسطة، وحريق المجمع العلمي بمثابة كارثة وشاهدت الطابق الأرضي ينهار وتأثرت حينها وكانت أصعب لحظة في حياتي".

وقال "المجمع العلمي كان يحتوي على كتب نادرة في العالم والتي تخص عادات المصريين وتقاليدهم، زيادة على امتلاكه كتاب وصف مصر الذي دونه فريق عمل من الحملة الفرنسية".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مؤسسات مؤسسات الدولة مرسي الإخوان وزير الثقافة المجمع العلمي حمدي رزق وزير الثقافة الأسبق

إقرأ أيضاً:

خمسة شروط للحصول على دعم مشاريع الشباب

أبوظبي: عبد الرحمن سعيد

حددت وزارة الموارد البشرية والتوطين 5 شروط للحصول على دعم مشاريع الشباب الصغيرة والمتوسطة، ضمن حوافز المنشآت الصغيرة والمتوسطة، الأعضاء في مؤسسات دعم مشاريع الشباب، وتبلغ مدة الاستفادة من التصنيف 5 سنوات من تاريخ الإصدار الأول للرخصة، مشيرة إلى أن مؤسسات دعم مشاريع الشباب، هي المؤسسات أو البرامج، أو الصناديق، أو غيرها من الكيانات القانونية المرخصة من السلطات المختصة بالدولة الهادفة إلى دعم المشاريع المتوسطة والصغيرة التي تدار من قبل المواطنين.

وأوضحت أن شروط الحصول على دعم مشاريع الشباب تتضمن أن يكون صاحب المنشأة، أو جميع الشركاء فيها، من مواطني الإمارات، وأن تكون المنشأة الصغيرة أو المتوسطة، حاصلة على عضوية إحدى مؤسسات دعم مشاريع الشباب المعتمدة في الدولة، وأن يديرها صاحب المنشأة بنفسه، أو يديرها مدير مواطن، وألا يكون لصاحب المنشأة أية منشآت يملكها، أو شريك فيها، ومقيدة بالوزارة وعليها أية مخالفات، ولا يكون لدى صاحب المنشأة الصغيرة أو المتوسطة أكثر من (5) منشآت يملكها، أو يشارك فيها، أو يكون فيها وكيل خدمات.

مقالات مشابهة

  • خمسة شروط للحصول على دعم مشاريع الشباب
  • وزير الثقافة الأسبق: 40% من الشعب المصري خرج في ثورة 30 يونيو
  • النائب العام الأسبق: الإخوان اختطفوا ثورة 25 يناير وحاولوا أخونة القضاء
  • وجع البسطاء وتآكل الطبقة المتوسطة
  • حلمي النمنم: مصر فقدت 3 آلاف شهيد في حربها ضد الإرهاب
  • تأجيل محاكمة 57 متهما في قضية إعادة هيكل اللجان النوعية لـ الإخوان
  • اليوم.. استكمال محاكمة 57 متهما في قضية إعادة هيكل اللجان النوعية لـ الإخوان
  • وزير الثقافة الأسبق يكشف كواليس قرار الحكومة بشأن فض اعتصام رابعة(فيديو)
  • وزير الثقافة الأسبق: اعتصام رابعة كان مسلحًا.. ولهذا السبب رفض المشير طنطاوي ترميم المجمع العلمي (فيديو)